منوعات

حفل زفاف يتحول لحادث مأساوي بعد اشتعال قاعة زفاف في نينوي بالعراق ويخلف مئات الضحايا والمصابين.. تعرف على مصير العروسين

حالة من الحزن تعيشها العراق وذلك بعدما تحول حفل زفاف في بلدة الحمدانية بمحافظة “نينوي” العراقية لحادث مأساوي ولحظات رعب عاشها المعازيم بعدتساقط ألسنة النيران عليهم خلال الحفل.

وسقطت ألسنة اللهب على العروسين من سقف القاعة خلال لحظات الرقص الرومانسية، قبل أنتصل لباقي معازيم الحفل الذي خلف مئات الضحايا والمصابين، وتشاربت الأنباء حول تححديد رقم موحد لهذه الأرقام.

وقالت دائرة صحة نينوى، إنه تم تسجيل 114 حالة وفاة وأكثر من 150 إصابة، كحصيلة أولية جراء حادثة حريق قاعة المناسبات في الحمدانية بمحافظة نينوي، فيما قال الهلال الأحمر العراقي إن حصيلة الضحايا والمصابين تخطت 450.

مصير العروسين

وذكر مصدر مقرب من العروسين أنهما على قيد الحياة وبصحة جيدة ولكنهما يعانيان من حالة حزن كبيرة بسبب ماحدث ليلة زفافهما.

وقال مصدر أمني، إن الحريق الذي اندلع داخل قاعة للمناسبات أثناء حفل زفاف بمنطقة قرقوش في قضاء الحمدانية شرقي مدينة الموصل، نتج عن استخدام الألعاب النارية داخل القاعة المشيدة بمواد مخالفة لشروط السلامة والأمان، أدت إلى انتشار الحريق بسرعة كبيرة.

وقالت وزارة الداخلية العراقية على “فيسبوك” إن قوات الدفاع المدني دفعت بأقصى الإمكانات لإخلاء الضحايا وإخماد النيران.

وأضافت أن فرق الدفاع المدني استنفرت أقصى إمكاناتها من فرق الإطفاء والإنقاذ التخصصية وتسارع لإخراج وإنقاذ العائلات من داخل قاعة المناسبات.

وكشفت وزارة الداخلية العراقية، أن سبب العدد الكبير من الضحايا يعود إلى أن القاعة كانت مغلفة بألواح الإيكوبوند سريعة الاشتعال و”المخالفة لتعليمات السلامة، والمحالة إلى القضاء حسب قانون الدفاع المدني المرقم 44 لسنة 2013 لافتقارها إلى متطلبات السلامة من منظومات الإنذار والإطفاء الرطبة في منطقة الحمدانية بمحافظة نينوى”.

ووجه رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني بإعلان الحداد العام في جميع أنحاء البلاد ولمدة ثلاثة أيام.

الحزن يملأ الأرجاء

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى