عربىمشاهير

“لم ولن أعتذر لهذا الشخص” .. أول رد من ياسمين عز على نيشان بعد إساءته إليها وسخريته منها

بعد تصدرهم التريند وإحداث ضجة كبيرة شغلت الساحة الإلامية ردت الإعلامية ياسمين عز على الإعلامي نيشان بعد سخريته منها، عقب تغيبها عن أولى فعاليات منتدى الإعلام العربي، ورفضه اعتذارها عندما حضرت متأخرة.

وكتبت ياسمين عز في منشور عبر حسابها الرسمي بموقع انستجرام: «انطلاقًا من حرصي واحترامي لهذا المؤتمر والحدث الإعلامي الكبير وانطلاقًا من احترامي وتقديري لدولة الإمارات العربية المتحدة متمثلة في إمارة دبي تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ورفع دعوى».

وتابعت: «وبناءً عليه لن أقوم بالرد على إساءة هذا الشخص الذي افتعل هذه المشكلة وأساء لشخصي في غيبتي وبطريقة علنية وبشكل مرفوض أخلاقًا وقانونًا».

واستكملت الإعلامية ياسمين عز قائلة: «وأنني سوف أوكل الرد للجهات القانونية المختصة داخل إمارة دبي ثقة مني في قضاءها الشامخ والعادل».

واختتمت: «وتعزيزًا لدور القانون في ردع كل من تسول له نفسه الخوض في سمعة الأشخاص والتشهير بهم بدون وجه حق.. وليعلم الجميع أنني لا أنحدر لرد الاساءة بالاساءة وإنما ترك الأمر للجهات المعنية».

وتابعت في منشور آخر، قائلة: «اعتقد أن من تنجح في محاوره أهم اعلامي في مصر والوطن العربي عمرو أديب لا تخشى من محاورة أي إعلامي اخر مهما كان اسمه.. مع ضرورة توضيح الأمر الخاص بإحدي الجلسات، بسبب ظرف خارجي ليس لي أي ضلع فيه بأي شكل من الأشكال».

واستكملت: «ومعلوم تمامًا لدى إدارة المنتدي المسؤولة عن التنظيم، والعالمة بظروف التأخير عن الجلسة المعنية وملابساتها، بالإضافة إلى أني لم اعتذر لهذا الشخص ولن أعتذر كما أشيع في بعض المواقع.. لأن ببساطة هو من تجاوز في حقي وليس العكس.

أزمة ياسمين عز ونيشان

بعد غياب الإعلامية ياسمين عز خلال فعاليات منتدى الإعلام العربي بدورته الـ 21 الذى أقيم فى مدينة جميرا في دبي بمشاركة عدد كبير من الصحفين والإعلاميين.

أعرب الإعلامي نيشان عن استيائه بسبب غياب الإعلامية ياسمين عز أثناء الفعاليات وتخليها عن موعدها منفعلا” قائلاً: “عرفنا أنها ما رح تجي أو مش حابة تجي، مش كثير مهم  أعطي رأيي عن ياسمين لأنها “أكيد عم تحضر صوتها الشتوي”.

وأضاف نيشان ، أن من الأسئلة التي كان يريد أن يطرحها على ياسمين لكن جاوب هو عليها ، معلقًا :  “ما عبالي صدق أن ما تقومين به من باب السذاجة أو من باب “التفاهة أو الغباء” و عبالي صدق سيناريو أن ما تقومين به سيناريو مكتوب بغية الترفيه والتسلية وما عبالي صدق أنها تعامل خطيبها أو زوجها المستقبلي بهذه الطريقة.

وبعد وصولها متأخرة انتشر فيديو لياسمين عز وهي تحاول الاعتذار لنيشان ولكنه رفض، وغادرت وهي متعجبة.

وخلال الجلسة الحوارية التي لم تحضرها ياسمين، سأل نيشان الحضور عن سبب تغيبها في رأيهم، فأجابت إحدى الحاضرات: “لتصنع تريند”، ورد عليها نيشان: “المواقع الإباحية تجلب ملايين المشاهدات لكن هذا ليس تريند، التريند أن تصرح بما يمس العمود الفقري والنخاع الشوكي للمجتمع”.

لقاء محافظ جنوب سيناء

هذة ليست المرة الأولى التى تثير فيها ياسمين عز الجدل  ولكن من قبل أثناء تغطية حفل انتصارات أكتوبر في شرم الشيخ، نصر اكتوبر وكلام عن الشهداء والتضحية والعزيمة، خرجت ياسمين عز في لقاء مع اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

وطبعا زي ما أنت عارف إنه راجل عسكري يعني لواء جيش، سيتحدث عن الحرب والتضحيات، هنا يوجد ما يُعرف في الإعلام بالدريس كود، أي ارتداء المذيع لما يليق مع الحدث، لا يمكن أن أذهب لمقابلة سكان عمارة انهارت العمارة فوق رأسهم وأن أضع فول ميكب وفستان سوارية، ولا يصح أن التقى محافظ للحديث عن حرب أكتوبر وهي ترتدي فستان لا يليق أن تحضر به حفل زفاف من الأساس.

حتى أن أسماء حبشي، رئيس اتحاد الإعلاميات العرب، قالت في تعليقها على الواقعة: “الفستان مستفز ويتنافى تماما مع قدسية وجلال انتصارات أكتوبر المجيدة، ويضرب بكل التقاليد والبروتوكولات الإعلامية عرض الحائط، وتشعر أن المذيعة في حفل خطوبة أو زفاف وليس عيدا للشهيد المصري”.

واقعة عريس الإسماعيلية

في الوقت الذي كانت مصر كلها تدين عريس الإسماعيلية الذي ضرب زوجته في الشارع، في واقعة فجة لا تدل لا على الرجولة ولا على النخوة، والأنكى أنه خرج بعدها: “وقال ضر*ب الستات عادي عندنا أحنا الصعيد معندناش الكلام دا”، خرجت ياسمين، لتدافع عن العريس، وقالت: “دا شهم وراجل وجدع وبشكر العروسة اللي حافظت على بيتها”، وعندما تم الهجوم   عليها، خرجت وقالت :أنا خاني التوفيق يا جماعة.. وظبطت التوفيق متلبس بالخيانة.

 التحرش مش عيب..

وفي الوقت الذي ندين فيه التحرش، ونعمل حملات إعلامية ليفهم الشباب خطورته، كانت ياسمين عز تستضيف نيفين مندور بطلة فيلم اللي بالي بالك، وقالت ياسمين نصا: “قالك ايه يا قمر يا أبو غمازات يا معدي أنت، أنا لو معدية جنبك بالعربية؛ هعاكسك، ده شيء عادي جدا، قدام الجمال ده مش عيب”.. في توصيل رسالة غبية ان التحرش اللفظي حاجة جميلة وحلوة، ولأنه أمام الجمال التحرش حاجة مش عيب.

حتى أن مؤسسة إدراك للتنمية والمساواة، قالت في بيان لها: “يجب أن تعلم مقدمة برنامج كلام الناس إن مش عادي إن القاهرة مصنفة ضمن أعلى مدن العالم في جريمة التحرش الجنسي، يجب أن تعلم مقدمة برنامج كلام الناس إن مش عادي أن تفقد 3 فتيات حياتهن خلال 2021 بسبب مواجهتهن للمتحرشين، وأن ينهال المتحرش ضربا وسحلا على 10 فتيات / سيدات أخريات؛ لرفضهن التحرش بهن.

محاولات البحث عن الشهرة قبل الإعلام

بدأت ياسمين عز، حياتها في برنامج عز الشباب علي روتانا مصرية منذ عام 2011، وهو برنامج يقدمه أكثر من مذيعي تحدث عن الشباب ومشاكلهم، وقتها كات ياسمين في بداية العشرينات.

لكن بجوار الإعلام حاولت ياسمين العمل في التمثيل، وشاركت في بطولة مسلسل “بره الدنيا”  ومسلسل الصفعة وكلاهما مع شريف منير، وكان تمثيلها أقرب لما تقدمه، هي تقول الكلام لا تمثله.

منتدي الإعلام العربي:

وفى متن الخبر يذكر أن منتدى الإعلام العربي  انطلق عام 2001 وهو يعتبر أحد أهم المبادرات التي شهدها قطاع الإعلام في المنطقة العربية منذ انطلقته، حيث حصل على مكانة متميزة فى وقت قصير ، ويهتم المنتدي بالموضوعات والقضايا المعنية بمستقبل الإعلام في العالم العربي ويعتبر أيضًا فرصة مميزة للمناقشة متطلبات تطويره والأدوار المنتظرة منه، في أكبر تجمع يضم المعنيين بالإعلام سواء من العاملين في مساراته المختلفة أو المهتمين به قطاعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وانطلقت فعاليات الدورة الواحد والعشرين لمنتدى الإعلام العربي بمشاركة نحو 3000 من الوزراء وقيادات المؤسسات الإعلامية ورؤساء تحرير الصحف والمنصات الرقمية ونخبة من كبار الكتاب والمفكرين وقادة الرأي وصناع الإعلام والمعنيين به في المنطقة والعالم.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى