نجوم الرياضة

الأهلي وبيراميدز في دوري أبطال أفريقيا.. مهمة سهلة للمارد الأحمر.. والسماوي يتسلح بالخبرة لعبور الجيش الرواندي

تبحث الأندية المصرية عن الذهاب بعيدا في بطولة دوري أبطال أفريقيا والتأهل لدور المجموعات في رحلة المنافسة عن اللقب القاري والاحتفاظ به في قاهرة المعز بعدما توج به الأهلي في النسخة الأخيرة.

ويشارك الأهلي “حامل اللقب” وبيراميدز “وصيف” الدوري في النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال افريقيا بطموحات كبيرة للثنائي للمنافسة بقة على لقب الأميرة السمراء.

واستهل النادي الأهلي مشواره من دور الـ32 بالفوز ذهابا على سان جورج الاثيوبي ويتطلع لتاكيد التفوق وحسم التأهل، بينما يسعى بيراميدز في أول ظهور له بدوري الأبطال لمواصلة المغامرة القارية والمنافسة على اللقب متسلحًا بكتيبة من النجوم الذين يمتلكون خبرات كبيرة.

مهمة سهلة للأهلي

وتعتبر مهمة الأهلي بقيادة مديره الفني السويسري مارسيل كولر سهلة بشكل كبير أمام سان جورج الأثيوبي في لقاء الإياب الذي يقام عند السابعة مساء اليوم على استاد القاهرة الدولي، بعدما حقق المارد الأحمر الفوز في لقاء الذهاب بثلاثية نظيفة.

وفاز الأهلي على سان جورج يوم الأحد الماضي بثلاثة اهداف دون رد سجلها حسين الشحات “هدفين” واحمد عبدالقادر هدف في اللقاء الذي اقيم على استاد القاهرة الدولي.

ويسعى الأهلي لمواصلة المشوار بقودة في رحلة الاحتفاظ باللقب القاري والدفاع عن الأميرة الأفريقية التي توج بها العام الماضي على حساب الوداد المغربي وهي المرة الـ11 التي يتوج فيها المادر الأحمر بلقب دوري ابطال أفريقيا “رقمًا قياسيًا”.

ويغيب عن الأهلي في لقاء سان جورج الاثيوبي عدد كبير من اللاعبين المهمين لأسباب مختلفة سواء للإصابة او أسباب فنية أو عدم القيد في القائمة وهم: المغربي رضا سليم وحمزة علاء وصلاح محسن ومحمود متولي وعمرو السولية وخالد عبد الفتاح وكريم نيدفيد بسبب الإصابة وأكرم توفيق، الذي فضل مارسيل كولر عدم الاستعجال في الدفع به خاصة بعد عودته مؤخرًا من إصابة قطع في الرباط الصليبي.
كما يغيب أيضًا، الفرنسي أنتوني موديست لعدم قيده في قائمة الفريق الأحمر الإفريقية، إلى جانب ثنائي فريق الشباب معتز محمد ومحمد زعلوك.

بيراميدز.. الظهور الأول

ويتطلع فريق بيراميدز بقيادة مديره الفني البرتغالي جايمي باتشيكو لمواصلة المشوار في دوري أبطال أفريقيا، في المشاركة الأولى له بالبطولة الافريقية الأكبر للتأهل لدور المجموعات والذهاب بعيدا في البطولة.

وتعادل بيراميدز مع الجيش الرواندي سلبيا في لقاء الذهاب الذي جمع الفريقين بالعاصمة الروانديه كيجالي ويسعى لتحقيق الفوز وحسم التأهل في لقاء الإياب مساء اليوم على ملعب الدفاع الجوي.

ويتسلح الفريق السماوي بخبرات لاعبية على رأسهم القائد عبدالله السعيد وأحمد الشناوي وعلي جبر واحمد سامي ومصطفي فتحي ورمضان صبحي وإبراهيم عادل.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى