عربىمشاهير

هدى رمزي تزوجت 6 مرات وحقيقة اعتزالها الفن وابن أخيها فنان مشهور

لم تسمح بأن يكون جمالها هو بوابة عبورها إلى قلب المشاهد؛ إذ طورت أدواتها واجتهدت من أجل تقديم أعمال فنية رائعة، لا تسقط من ذاكرة المشاهد مهما مضت الأيام وتعاقبت السنوات إنها الفنانة الرائعة هدى رمزى.

ولدت الفنانة  “هدى رمزى ” في 10 نوفمبر 1058، وسط أسرة تؤمن بقيمة الفن، وتعرف معنى الإبداع، فوالدها هو المخرج الكبير حسن رمزي، أما شقيقها هو المنتج صاحب الرؤية الفنية محمد رمزي.

درست في كلية الإعلام، قسم الإذاعة والتليفزيون، وعقب التخرج قررت احتراف التمثيل، والحقيقة أنها لم تجد أية صعوبة في العمل، إذ مهدت لها أسرتها الطريق في السينما والتلفزيون، وخلال فترة قصيرة كانت واحدة من أشهر نجمات الفن في مصر.

واهتمت هدى رمزي عبر مسيرتها الفنية بالكيف، ولم تشغل بالها بفكرة الكم؛ لذا نجد أنها قدمت أعمالا مهمة، تعد بصمات خالدة في تاريخ السينما والتلفزيون.

يصل رصيد هدى رمزي في السينما إلى  12 فيلما أهمها “بئر الخيانة، واغتصاب، وجري الوحوش، والرداء الأبيض، وعصر الذئاب، ولست شيطانا ولا ملاكا، وحنفي الأبهة”.

أما في التلفزيون فقد شاركت في بطولة 8 مسلسلات فقط هي “الزوجة تعرف أكثر، وأحلام الفتى الطائر، والحب وأشياء آخرى، وبنت الأيام، والسمان والخريف، وعلي الزيبق، وبلاغ للنائب العام، والنساء يعترفن سرا”.

هدى رمزي والحجاب

في عام 1993 قدمت هدى رمزي آخر أعمالها الفنية، حيث شاركت في بطولة مسلسل “الصديقان” وفي نفس العام قررت الابتعاد عن ساحة الأضواء والشهرة.

وفي سبتمبر 2022 ظهرت في مقابلة تلفزيونية مع الإعلامية ياسمين عز، مقدمة برنامج “كلام الناس” الذي يبث عبر قناة “إم بي سي مصر” وتحدثت عن أسباب اعتزالها قائلة إنها ابتعدت فقط عن الساحة الفنية لأسباب شخصية، ويجب احترام الفنان الحريص على الخصوصية في حياته.

وأكدت هدى رمزي في تصريحاتها أنها ما يتردد بخصوص اعتزالها التمثيل بسبب الشيخ الشعراوي غير صحيح، قائلة: «عمري ما قابلت الشيخ الشعراوي ومليش علاقة بالشيوخ، وأتذكر أن في مرة من المرات قامت صديقة لي بدعوتي لمجلس علم في منزلها، وذهبت ولكن جلست في مكان بعيد، ولقيت نفسي زهقت أخدت نفسي ومشيت وكانت هذه هي المرة الوحيدة».

وبينت أنها لم ترتدي الحجاب يوما مثلما تردد بعد ابتعادها عن التمثيل، لكنها كانت محتشمة فقط، قائلة: «أنا كنت محتمشة فقط، وكنت بحط غطاء على الرأس من باب الاحتشام وشعري كان ظاهر منها وبالتالي مش حجاب، وشيلتها فيما بعد، وذلك من حوالي من 20 أو 25 سنة» .

وأضافت: «ولما ظهرت بشعري من فترة قريبة، ولأني كنت مبتعدة بقالي فترة كبيرة وكنت مش متدرجة في الظهور فالناس أعتقدت إني كنت بالحجاب وخلعته وده مش حقيقي».

حقيقة اعتزال هدى رمزى

أكدت هدى رمزي خلال لقائها مع الإعلامية ياسمين عز في برنامج «كلام الناس»، إنها لا ترغب في العودة من خلال دور غير جيد، «مش عايزة أرجع وفي نفس الوقت أنزل من نظر الناس، مش عايزة أعمل حاجة الناس تقولى عليها إيه اللى رجعها؟ لازم أشارك في عمل يليق بيا ويعليني، مش عايزة أعمل أي حاجة والسلام، ومبيتعرضش عليا أعمال لأنى كنت مبتعدة تمامًا ومكنش فيه فرصة لحد يعرض عليا شغل».

وقالت هدى رمزي: “مبسوطة إني بظهر للناس أنا كنت بعيدة عنهم ولكن كنت بتابعهم، وأنا ضد فكرة الاعتزال، والفن مفيهوش اعتزال، وممكن الفنان يبعد شوية، ولكن يعتزل من إيه؟ أنا مبتعدة فقط.

ابن اخيها  الفنان شريف رمزى

والجدير بالذكر أن الفنان الشاب شريف رمزى تربطة علاقة قرابة قوية بالفنانة هدى رمزى حيث أنه يكون ابن أخيها المنتج الراحل محمد حسن رمزى .

وتحدث شريف رمزي عن عمته الفنانة هدى رمزي، إذ قال في تصريحات سابقة  هي بتحب الحكاية وابتعدت بقالها فترة، لكن لو جالها دور حلو هتفكر فيه، معتقدش أنها اعتزلت، هي كانت مبتعدة بس أكيد لو فيه دور كويس هترجع تاني.

رجال في حياة هدى رمزي

تزوجت هدى رمزي 6 مرات، الأولى من شخص يدعى “خالد” وحدث الانفصال بسبب اختلاف الطباع، والثانية من رجل الأعمال طه غانم، أما الثالثة فكانت من محام اسمه سمير عيسى.

كررت الزواج للمرة الرابعة من رجل الأعمال مصطفى البليدي، وانفصلت عنه بعد عام واحد، وقدم البليدي لها خلال فترة زواجهما طاقما من الألماس يُقدر ثمنه حينها بمليون جنيه، بالإضافة إلى سيارة مرسيدس حتى انفصلا. وكان آخر زيجاتها من لاعب النادي الأهلي السابق شريف عبدالمنعم.

الطريف أن رجل الأعمال مصطفى البليدي قد جمع في عصمته بين هدى رمزي والفنانة ميرفت أمين.

كما خاضت تجربة الزواج للمرة الخامسة من شخص اسمه محمد عيسى ولا يتوفر عنه أي معلومات حتى الآن.

وفي عام 1999 تزوجت للمرة السادسة من لاعب كرة القدم بالنادي الأهلي شريف عبدالمنعم ولكنها طلقته. وكانت قصة زواجهما غريبة وطريفة.

وكانت لهم قصة غريبة فتزوجا سريعا وانفصلا أسرع، ففي فترة من عمرها افتتحت هدى متجرا لبيع الزهور في منطقة الزمالك، وخلال الحفل دعت أصدقائها والمقربين منها للحضور، كان من بينهم لاعب النادي الأهلي السابق شريف عبدالمنعم، والذي اقتحم المجال الفني في تلك الفترة.

دا بينهما حوار وشعرت خلاله بأنه رجل يتمتع بمواصفات متفردة ومختلفة، ورغم أن علاقتهما بدت عادية إلى حد ما، إلا أن نجم الأهلي طلب منها الزواج.

وتقدم إلى شقيقها المنتج الراحل محمد حسن رمزي والذي وافق على الفور، لكنه عرض عليه أن يمنحا نفسيهما شهرا للتفكير، ثم سافر بعدها إلى الأردن في رحلة عمل.

وعن كواليس تقدمه إليها قال شريف إنه بعد حصوله على الموافقة توجه إلى فرنسا، وقضى فيها 10 أيام، خلالها تأكد من حبه لهدى، حتى عاد إلى مصر وهو مملوء بالثقة.

لم يستطع الحبيبان الانتظار ليوم واحد بعد سفر محمد رمزي، وعقدا قرانهما، وأقيم حفل الزفاف بعد عودة محمد من رحلته بالخارج، الطريف أنه مثلما تمت إجراءات الزواج على وجه السرعة وقع الطلاق بعد فترة قصيرة، لكن دون أسباب واضحة، بعد ذلك أعلنت هدى اعتزالها ثم توارت تماما ولم يعد أحد يعرف أسرار حياتها الخاصة ولكنها تمارس عملها في متجر بيع الزهور.

من ناحيته قال شريف إن زواجه من هدى استمر لمدة 8 أشهر فقط، موضحًا أن سبب الإنفصال هو اهتمامها الزائد به، ذلك الأمر الذي لم يقدر على التعايش معه.

وأشار أنه رغم انفصالهما الإ أن هناك علاقة صداقة طيبة تربطهم معا حتى الأن، وأضاف قائلا : لابد من معرفة مابداخلي حتى يتم فهمي.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى