نجوم الرياضة

الأهلي في الدوري الأفريقي.. كاف يعلن عن الجوائز المالية للبطولة.. البطل يحصل على 4 مليون دولار.. والأحمر يبدأ المشوار أمام سيمبا

يستعد النادي الأهلي للمشاركة في النسخة الأولى من بطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم التي تنطلق يوم 30 اكتوبر المقبل والتي تحظى باهتمام كبير من أندية القارة السمراء وجماهير النادي الأهلي بشكل خاص من أجل التتويج باللقب الأول.

الدوري الأفريقي

الأهلي

ويبدأ الأهلي في الدوري الأفريقي لكرة القدم بمواجهة فريق سيمبا التنزاني في ربع النهائي يوم 20 أكتوبر بالعاصمة دار السلام، على أن تقام مباراة الإياب يوم 24 من نفس الشهر في استادج القاهرة الدولي بحضور 30 ألف متفرج أهلاوي.

الأهلي

جوائز الدوري الأفريقي

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” اليوم السبت، الجوائز المالية لبطولة الدوري الأفريقي البطولة القارية المستحدثة في الفترة من 20 أكتوبر المقبل حتى 11 نوفمبر عام 2024.
وقال “كاف” عبر موقعه الرسمي، إن بطل الدوري الأفريقي سيحصل على 4 ملايين دولار، والوصيف على 3 ملايين، أما الفرق المتأهلة لنصف النهائي فستحصد مليون و700 ألف دولار لكل منها، بجانب مليون دولار لكل فريق يشارك في الدور ربع النهائي.

الدوري الأفريقي
وقال «كاف» عبر موقعه الرسمي أن الجوائز المالية لبطولة الدوري الإفريقي تقدر بحوالي 14 مليون دولار على النحو الآتي:

يحصل البطل على 4 مليون دولار

يحصل الوصيف على 3 مليون دولار

يحصل المتأهلون إلى نصف النهائي على مليون و700 ألف دولار

يحصل المتأهلون إلى ربع النهائي على مليون دولار

وأشار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إلى أن البطل المُنتظر سيخوض 6 مباريات فقط للفوز بقيمة الجائزة الكبيرة والبالغ قيمتها 4 ملايين دولار.

الوداد المغربي

الأندية المشاركة في الدوري الأفريقي

شارك في الدوري الأفريقي لكرة القدم كلا من: الأهلي وسيمبا، وإنييمبا والوداد وصن داونز ومازيمبي والترجي التونسي وبترو أتلتيكو.

الترجي التونسي

ويبدأ الأهلي في الدوري الإفريقي من ربع النهائي بمواجهة فريق سيمبا التنزاني ذهابا في تنزانيا يوم 20 أكتوبر ومباراة الإياب في القاهرة يوم 24 من نفس الشهر، على أن يواجه الفائز من مباراة صن داونز الجنوب افريقي وبترو أتليتكو الأنجولى.

صن داونز

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى