عربىمجتمع النجوم

إلهام شاهين تهاجم الشيوخ وتنتقد إرتداء الطفلة للنقاب.. وهناك تفسيرات لكتب دينية خاطئة..وتكشف عن فيلم حصلت عليه بدلا من سعاد حسني

دائما ما تتصدر الفنانة إلهام شاهين التريند بعد أى لقاء تليفزيوني أو تصريح صحفي لها، فهي دائما مادة خصبة لإثارة الجدل وتتحدث بعفوية كبيرة عن آرائها

انتقدت الفنانة إلهام شاهين، طريقة بعض الشيوخ لنصائحهم، موضحة أنها تريد مناقشة عدة قضايا فنية في أعمالها مثل مهاجمة ختان الإناث وزواج القاصرات وإرتداء الفتيات النقاب في عمر السابعة وبذلك يقضون على طفولتها.

إلهام شاهين ترفض الحجاب

وقالت إلهام شاهين، خلال مقابلة تلفزيونية في برنامج كتاب الشهرة، الذي يقدمه الإعلامي اللبناني علي ياسين، عبر فضائية “الجديد”،:”في حاجات كتير بتتعمل غلط والبنت بتتربي على كده

في بنات بينقبوهم وهما صغيرين وأنا شوفت طفلة وهي داخلة المدرسة.. أنا مش ضد بس الإنسان لازم يختار هو عاوز إيه في سن الطفولة وهي لا تزال فيها ملامح الأنوثة علشان تخفيها”.

وتابعت إلهام شاهين، القانون بيجرم زواج القاصرات لكن في ناس بتزور سن البنت علشان يجوزوها وهي صغيرة وفي ناس بتجوز بناتهم عرفي مؤقتا لحد سن معين وبعدها يتم توثيق الزواج والمفروض الأب والأم هما اللي يتتعاقبوا”.

إلهام شاهين تهاجم الشيوخ

وتحدث إلهام شاهين، عن واقعة نيرة أشرف بعد قتــ لها على أحد الأشخاص، قائلة أن الجاني أعُدم حتى لو رفضته تلك الفتاة ليس من حقه أن يقــ تلها، وأيضا ينطبق نفس النظام على الرجل الذي تكرهه زوجته يقوم بتطليقها بدل من العيش معها بشكل مجبر.

واختتمت إلهام شاهين حديثها بأن بعض الشيوخ يقولون كلام خاطئ مثل من حق الزوج أن يضرب زوجته، وليس هناك شي في الدين يحث على ذلك وهناك أفكار أخرى غير صحيحة مثل عدم معالجة المريض لأن من يفعل ذلك سيؤخر المريض على لقاء ربه وهناك أشخاص مؤمنة بأراء تلك الشيوخ.

إلهام شاهين والإنجاب

تحدثت الفنانة إلهام شاهين، عن عدم إنجابها للأطفال، قائلة إنها راضية عن هذا الأمر خاصة وأنها لم تكن شخص مسؤول عن تلك الفكرة وتريد أن تعيش حرة بدون أي قيود.

وأضافت إلهام شاهين: “راضية جدا عن فكرة عدم الإنجاب وأنا مش قد المسؤولية، كفاية مسؤليات عاوزه أكون حرة وأعيش لفني، الفن بياخد وقتنا كله في أيام بنشتغل فيها 20 ساعة.. إمتى الواحدة تمارس أمومتها وتاخد بالها على أولادها لازم يبقى في إختيار وأنا اخترت”.

إلهام شاهين ودور سعاد حسني

وأشارت إلهام شاهين، إلى أنها لم تكن نادمة عن فكرة الإجهاض، لأن الأمومة عطاء وتضحية ويمكن تمارسها مع أشقائها أو أصدقائها المقربين، لأن العطاء والتضحية موجود لديها.

واكملت حديثها عن مشاركتها في فيلم الهلفوت مع الزعيم عادل إمام، قائلة أن دورها كتُبت لنجمة قبلها وهي الفنانة سعاد حسني ولكنها أعتذرت عن الدور، وقرر الزعيم ترشيحها للدور كوجه جديد في السينما وإعطائها فرصة حيث هاتفتها في التليفون وأرسل لها السيناريو ونال على إعجابها.

إلهام شاهين وياسمين عز

وعن رأيها في الإعلامية المصرية ياسمين عز، فقالت شاهين أن عز عرفت كيف تلفت الأنظار إليها، ولكنها بالواقع عينه شددت على أنها لا تحب أفكارها، و”لأنها مع الرجل بزيادة، وتحقر من شأن المرأة..

وتقول الأشياء الغريبة اللي المجتمع لا يمكن يقبلها”. وأردفت: “أعتقد هي نفسها مش مقتنعة، لكن فيه إعداد قال لها قولي كده، وهما عرفوا يلفتوا الأنظار إليها، لأن اللي بيتقال كلام مش منطقي الحقيقة”.

إلهام شاهين لا تخشي المــ وت

أكدت إلهام شاهين أنها لا تخشى المــ وت، فهو راحة وحقيقة لا مفر منها، كما أنها لا تؤمن بالجنة والنار.

وتابعت: “هناك تفسيرات لبعض الكتب أعتقد أنها تفسيرات خاطئة، مثل: ابن تيمة، في حاجات مش منطقية، وعلاقتي بربي خاصة جدا، وهي مسألة روحانية ولديها حماية كبيرة من الله عز وجل”.

شاهد أيضا:

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى