نجوم الرياضة

ظاهرة الأهداف العكسية تضرب كبار أوروبا.. النيران الصديقة تحرق مانشستر سيتي وليفربول وأشبيلية

شهدت الملاعب الأوروبية ظاهرة غريبة خلال الأسبوع الحالي في الدوريات الأوروبية الكبرى وهي الأهداف العكسية أو أهداف النيران الصديقة كما يطلق عليها والتي تسببت في خسارة الأندية الكبرى للمباريات في ظل المنافسة القوية على الصدارة.

وتعتبر هذه الجولة الأكثر إثارة في الدوريات الخمسة الكبرى بسبب الأهداف العكسية من جانب المدافعين في مرمى أنديتهم والأغرب أن أصحاب الأهداف من المدافعين الدوليين والذين يمتلكون خبرات كبيرة.

مانشستر سيتي وليفربول ضحايا

وكان فريقا مانشستر سيتي وليفربول أبرز ضحايا الأهداف العكسية في الجولة الحالية من البريميرليج بعد أن خسر السيتي من وولفرهامبتون بهدفين مقابل هدف كما سقط ليفربول أمام توتنهام بنفس النتيجة.

تلقى مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي أول هزيمة في البريميرليج  هذا الموسم على يد وولفرهامبتون بهدفين مقابل هدف حيث جاء الهدف الأول في شباك السيتي عن طريق النيران الصديقة بواسطة المدافع الدولي البرتغالي روبن دياز في الدقيقة 13 من بداية اللقاء.

وتورط المدافع الدولي الكاميروني جويل ماتيب في خسارة فريقه ليفربول أمام توتنهام بعدما سجل بالخطأ في مرمى الريدز عند الدقيقة 89 بعدما كانت المباراة تسير إلى التعادل، وخسر ليفربول للمرة الأولى هذا الموسم في الدوري.

 

كما تلقى فريق برايتون هدفا بالنيران الصديقة في المباراة التي خسرها بنتيجة 6-1 أمام أستون فيلا، حيث سجل المدافع الإكوادوري إستوبينان هدفًا في مرماه عند الدقيقة 26 من المباراة.

برايتون

الدوري الإسباني

تورط المدافع الدولي الإسباني المخضرم سيرجيو راموس في خسارة فريقه اشبيلة من برشلونة في “الليجا” بعدما سجل اللاعب بالخطأ في مرمى هدف فوز البارسا الوحيد يوم الجمعة الماضي على ملعب كامب نو في الدوري الإسباني.

وسجل سيرجيو راموس 3 أهداف عكسية، في الدوري الإسباني طوال مسيرته سواء مع ريال مدريد أو اشبيلية كان آخرها أمام البارسا، ووقع على  هدفين آخرين بالخطأ في مرمى ناديه السابق ريال مدريد، والغريب أن الهدفين لمصلحة ناديه الحالي إشبيلية، والأغرب أن ريال مدريد خسر المباراتين الأولى 2-1 موسم 2016-2017، والثانية 3-2 موسم 2017-2018.
ويحتل راموس المركز الثالث بين اللاعبين الأكثر تسجيلًا في مرماهم ضمن مسابقة الدوري الإسباني حيث يأتي في الصدارة سيرجي بيرخوان وجوردي ألبا المدافعينن السابقان لنادي برشلونة وكل منهما سجل 5 أهداف النيران الصديقة،  ويأتي في المركز الثاني عدد من اللاعبين أبرزهم راؤول ألبيول مدافع فياريال وماريو هيرموسو مدافع أتلتيكو مدريد وميكيل سان خوسي لاعب نادي أتلتيك بيلباو السابق وسجل كل لاعب بالخطأ ضد مرماهم 4 مرات.
وفي مسابقة دوري أبطال أوروبا، يحتل سيرجيو راموس صدارة اللاعبين الذين سجلوا ضد مرماهم في هذه المنافسة برصيد هدفين.

سيرجيو راموس

الدوري الألماني

ولم تسلم الملاعب الألمانية من ظاهرة أهداف النيران الصديقة، حيث أحرز فان دي بيرج مدافع فريق ماينز هدفا عكسيًا في الدقيقة 18 من عمر اللقاء ليتسبب في خسارة فريقه بثلاثية أمام باير ليفركوزن في  الدوري الألماني.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى