عربىمنوعات

حريق مديرية أمن الإسماعيلية.. النيران التهمت المبنى بالكامل و26 مصاباً.. ومصادر تكشف سبب الحريق

استيقظ المصريون صباح اليوم على فاجعة كبرى، خلقت حالة من الرعب في نفوس أهالي محافظة الإسماعيلية، حيث اندلع حريق هائل في مديرية أمن الإسماعيلية، ولا يُعرف سببه الآن إلا أنه من المحتمل أن يكون ماس كهربائي حدث في المبني.

حالة من الرعب والفزع انتابت الجميع بمحيط مديرية أمن الإسماعيلية، بعدما نشب حريق ضخم في الساعات الأولى من صباح اليوم بمبنى مديرية الأمن.

اللقطات الأولى لحريق مديرية أمن الإسماعيلية

ورصدت عدسات التليفزيون في بث مباشر اللقطات الأولى للحريق والتي انتشرت بشكل واسع بمديرية أمن الإسماعيلية والتهمت السنة النيران جدران المديرية.

وهرولت سيارات الإسعاف، وعربات المطافئ إلى موقع الحريق، وتجري الآن عمليات السيطرة على الحريق، ومنع امتداده.

شهود عيان على حريق مديرية أمن الإسماعيلية

التهمت نيران حريق مديرية أمن الإسماعيلية، المبنى بأكمله، وظلت في الاشتعال حتى أنها كادت أن تلمس السماء، مما تسبب في أضرار جسيمة على أرواح المواطنين والمبنى نفسه

وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية إلى موقع مديرية أمن الإسماعيلية، بعد الإبلاغ عن الحادث الأليم، وتمكنت من إخماد الحريق، كما انتقلت سيارات الإسعاف إلى مقر الحادث ونقلت المصابين إلى المستشفيات.

وكشف شهود العيان على حريق مديرية المن، أنهم سمعوا دوي انفجار هائل، وتبعه انتشار دخان أسود من مبنى مديرية أمن الإسماعيلية. وهو ما ظهر في مقاطع الفيديو التي وثقت الحادث.

إصابات حريق مديرية أمن الاسماعيلية

أصيب 26 شخصا بحالات اختناق، في حريق مديرية أمن الإسماعيلية الذي اندلع بالمبني في الساعات الأولى من صباح اليوم، وجاري البحث عن المحتجزين.

كما تم إجراء اسعافات أولية بعض المصابين ، دون الحاجة إلى نقلهم للمستشفى.

وكشفت مصادر أنه جرى 3 مصابين الي مستشفي 6، وتم نقل باقي الحالات إلى مجمع الإسماعيلية الطبي.

وهرولت عشرات من سيارات الإسعاف، إلى موقع حريق مديرية أمن الإسماعيلية الهائل لإنقاذ المصابين وحالات الاختناق في الحريق.

سيارات الإطفاء

وتحاول عشرات من سيارات الإطفاء السيطرة على الحريق الذي نشب في مبنى المديرية في الساعات الأولى من صباح اليوم، ولم يعلن عن السبب حتى الآن.


ما سبب حريق مديرية أمن الاسماعيلية؟

قالت مصادر مطلعة إن السبب وراء اشتعال النيران والتهامها لـ مديرية أمن الإسماعيلية هو أن أغلب المكاتب الداخلية في المديرية بنظام الخشب المغلف للحوائط داخل المكاتب، وهو الامر الذي ساعد بشكل مباشر على اشتعال النيران في مديرية أمن الإسماعيلية في الساعات الأولى من صباح اليوم.

ولم تصدر وزارة الداخلية او الجهات المعنية حتى الأن بيانًا توضيحياً للحادث والحريق الذي التعهم مديرية أمن الاسماعيلية.

وزارة الصحة تدفع بسيارات الاسعاف

أعلنت وزارة الصحة والسكان، رفع حالة الاستعداد في مستشفيات محافظة الإسماعيلية، لاستقبال أي مصابين جراء حادث الحريق الذي شب صباح اليوم الإثنين، في مديرية أمن الإسماعيلية.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدفع بـ 50 سيارة إسعاف كاملة التجهيز إلى موقع الحريق فور تلقي بلاغات حدوث الحريق، مؤكدا توافر جميع أدوية الطوارئ وفصائل الدم في مستشفيات المحافظة.
وأشار «عبدالغفار» إلى أن سيارات الإسعاف قدمت خدماتها الإسعافية

لـ12 مصابا وانصرفوا من موقع الحادث، فيما تم نقل 26 حالة إلى المجمع الطبي بالإسماعيلية، منهم 24 حالة اختناق وحالتي حروق، مشيرا إلى خروج 7 مصابين بعد تلقي الخدمة وتحسن حالتهم الصحية، وجاري المتابعة.

تدخل الحماية المدنية في حريق مديرية أمن الإسماعيلية

وكانت الحماية المدنية بالإسماعيلية تلقت إخطارا يفيد باندلاع حريق داخل مبنى مديرية أمن الإسماعيلية، وعلى الفور تم الدفع بعدة سيارات إطفاء لمحاولة السيطرة على الحريق ومنع امتداده.

من جانبها دفعت القوات المسلحة بمحافظة الإسماعيلية بسيارات الإطفاء التابعة لها للمعاونة في السيطرة على الحريق الذي شب بمبنى المديرية منذ ساعات، بجانب سيارات اطفاء الحماية المدنية .

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى