زمان يافنمشاهير

قصة الفستان الملعون الذي ارتدته فيروز في فيلم “دهب” وكيف تخلص أنور وجدي من هذه اللعنة

العديد من المواقف يتعرض لها النجوم خلال تصويرهم أعمالهم الفنية ولكن الفنانة فيروز، كان لها قصة غريبة مع الفستان الملعون، والذي قام الفنان أنور وجدي باختيار تصميمه بنفسه.

تحدثت الفنانة فريوز، عن ذكرياتها في الفيلم خلال لقاء لها مع إحدى المجلات الفنية، وذلك خلال تصويرفيلم “دهب”، الذي قدمته مع الفنان أنور وجدي.

قالت فيروز، إنه كان المفروض إنه يوجد مشهد من مشاهد الفيلم ترتدي فيها فستان سهرة.. فـ أنور وجدي اتفق مع مصمم أزياء أنه يصمم لها فستان شيك بمواصفات وضعها أنور وجدي، بنفسه، مضيفة: “بقى الراجل كل ما يعمل تصميم مايعجبش أنور فيرجع يصمم واحد تانى لحد ما أنور قال بس .. هو ده”.

وتابعت، أن أنور وجدي، وخلال تصميم المصمم للفستان غير رأيه وقال له اختار تصميم آخر، من ضمن أكثر من تصميم اختار أنور وجدي التصميم رقم 12، وبعد الانتهاء من تصميم الفستان ارتدته فيروز وصورت به أول مشهد في الفيلم، وبعد انتهائها من التصوير جلست على أحد الكراسي في انتزار ضبط  اضاءة المشهد التالي.

فيروز، أثناء قيامها من على الكرسي، علق الفستان في مسمار فمزقه، أنور وجدي غضب وطلب إحضار المصمم بسرعة وعندما حضر المصمم وطلب 3 أيام لإعادة ضبط الفستان وذلك من باب الانتقام من أنور وجدي وما فعله به.

أنور وجدي، عند سماع كلامه كاد أن يغمى عليه وذلك لأن تعطل التصوير 3 أيام سيكلفه الكثير كمنتج، فطلب من المصمم أن يقدم حلًا سريعًا للفستان ولكنه أصر على 3 أيام، وتدخلت فيروز وهنا استجاب المصمم لها وقام بضبط الفستان تنفيذًا لرغبتها.

تفاصيل المشهد الثاني

أما فى المرة التانية  ذهبوا يصورو بنفس الفستان مشهد فى القصر، و صاحب القصر كان موافق على مضض على التصوير في قصره وطلب منهم عندم التأخر، وخلال المشهد كان المفوض أن تجري فيروز في الفيلم وهي ترتدي الفستان، ولم تأخذ بالها أن الجنانيني قام برش الممر الذي تجري فيه فسقطت أرضًا والفستان تمزق وتلوث بالطين، وهنا وجد أنور وجدي نفسه أمام ورطة ثانية،  لأنه لا يوجد وقت كما أن صاحب لقصر طلب منهم سرعة الانتهاء من التصوير، وطلب المصمم لمعالجة الفستان ومر التصوير على خير.

وقتها بدأ أنور يراجع السيناريو فوجد أن فيروز ستقوم بتصوير عشرين مشهد بنفس الفستان، فطلب المصمم وطلب منه عمل 3 فستاين من نفس تصميم الفستان حتى يكونوا احتياطيًا معه لو حدث أي أمر،  وبالفعل صمم ونفذ ال 3 فساتين.. ورغم ذلك لم يحتاجوا ولا فستان فيهم لان فيروز صورت باقى المشاهد بالفستان الأول.. الفستان الملعون رقم 12.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى