عربىمجتمع النجوم

بعد تقديم نجلها للشعب الكويتي.. تعرف على 4 زيجات في حياة أنغام.. الأول بدون علم أهلها والثاني خلعته في المحكمة والثالث في السر والأخير في عمر ابنها

تصدرت الفنانة المصرية أنغام محركات البحث على جوجل خلال الساعات الماضية بعد تقديم نجلها عبدالرحمن خلال حفلها الذي أقيم في الكويت للشعب الكويتي.

وتسائل الجمهور عن والده وسبب تقديمه باعتباره كويتي الجنسية، وسبب اختيار التوقيت الحالي لتقديمه بعد كل السنوات السابقة، حيث أنه يعيش في مصر ولم يسافر للكويت قبل ذلك

أنغام تقدم ابنها عبدالرحمن فهد الشلبي

فاجأت أنغام جمهورها في حفلها الذي أقيم في الكويت، بصعود نجلها عبد الرحمن على مسرح دار الأوبرا الكويتية لتقدمه للجمهور.

وقالت أنغام، خلال حفلها في الكويت: عبد الرحمن فهد الشلبي.. كويتي الجنــ سية.. هو ولدكم.. ولازم يزور بلده وتعلموه اللهجة دي مسؤوليتكم.

كما أضافت شوفتو القمر الكويتي دا مبروك عليكم وعليَّ.. يتربى في عزكم.. حمني حتة من قلبي وقلبكم وهو ولدكم عايزاكم تعلموه اللهجة الكويتية.. باقيلو شهرين ويكمل 18 سنة ويستلم الجنــ سية الكويتية.

عبدالرحمن فهد الشلبي

عبدالرحمن فهد الشلبي يبلغ من العمر 17 عام، هو ابن أنغام من زوجها السابق الموزع الموسيقي الكويتي فهد، ولم يستمر طويلاً زواج الثنائي إذ انفصلا في عام 2007 بعد زواج دام 3 سنوات.

ويعيش الشاب في رعاية والدته منذ انفصالها عن والده حيث عانى منذ طفولته بمشاكل تأخر في المشي.

أزواج أنغام الأربعة

وتحدثت أنغام، عن عدد الزيجات التي ارتبطت بها طوال حياتها والزيجة الوحيدة التي ندمت عليها، وموقف والدها الموسيقار محمد سليمان من هذه الزيجات.

أنغام ومجدي عارف

وقالت أنغام، خلال ، إنها تزوجت للمرة الأولى من مهندس الصوت مجدي عارف، والذي تردد وبقوة أن والدها الموسيقار محمد سليمان، لم يكن راضيًا عن هذه الزيجة إلا أنها أصرت عليها.

وعقب إتمام الزواج، بدأت تتصاعد المشاكل بينها وبين والدها الموسيقار محمد علي سليمان، الذي عارض زواجها بشدة وقتها وتزوجت دون رغبته.

وعلى الرغم من استمرار الزواج 5 أعوام، وإنجابها لمولودها الأول (عمر)، لم يكن ذلك كافيا للبعد عن شبح الطلاق، ووصل الخلاف بين المطربة أنغام، وطليقها على ساحات المحاكم بسبب النزاع على الحضانة.

أنغام وفهد الشلبي

وخاضت أنغام تجربة الزواج مرة أخرى في عام 2004، عندما تزوجت من الموزع الكويتي الشهير فهد الشلبي، وخلال فترة زواجهما تعاونا بشكل لافت في العديد من الأعمال الغنائية، وأثمرت هذه الزيجة على طفلها الثاني عبدالرحمن.

وتم الانفصال بعد حصولها على الخلع قضائيا، وسط أجواء عصيبة حفلت بالاتهامات المتبادلة والسب والقذف، ولكن تلك الزيجة أثمرت على طفلها الثاني (عبد الرحمن)، وصرّحت أنغام في أحد حوراتها أنها تندم على الزواج به.

دعوي خلع ضد فهد الشلبي

وفهد الشلبي، هو ملحن وموزع موسيقي كويتي، تزوج من النجمة المصرية أنغام، ولكن سرعان ما افترقا بعد ثلاث سنوات نتيجة خلافات عائلية، واستمرت هذه الخـــلافات حتى بعد طلاقهما وتطورت بشكل كبير.

و تقدمت النجمة أنغام بدعوى خلع من زوجها فهد الشلبي في 2007، ونالت الحكم بالخلع بعد فشل كل محاولات الصلح بينهما، ولكن الخلافات لم تنتهي بسرعة، إذ إن آثار هذا الخلع كانت سلبية على الملحن الكويتي، إذ كانت ترفض النجمة أنغام السماح له برؤية ابنه الوحيد، في حين شهدت علاقتها مع والدة طليقها العديد من المشاكل.

زواج أنغام من أحمد عز

أما زيجة أنغام الثالثة فكانت من النجم أحمد عز، حيث أنهما تزوجا في عام 2011 وانفصلا في سرية تامة، وبسبب مشكلة الأخير مع الفنانة زينة تم كشف هذه الزيجة للعلن، والتي يتردد أنها لم تستمر سوى عام واحد.

وبالرغم من أنها بدأت وانتهت سرا، إلا أن الكشف عنها حدث وسط تراشق واتهامات وقضايا متبادلة كانت بين عز والفنانة زينة.

وقامت الفنانة زينة بالكشف عن وثيقة زواج المطربة أنغام، انتقاما من أحمد عز، قبل أن تقوم أنغام بالكشف عنها، عبر بيان صحفي نشره محاميها حسام السنهوري، وأعلن أن الزواج تم في يونيو 2011، وانتهى بالطلاق في أغسطس 2012.

وأكدت أنغام وقتها أن الزواج لم يكن سرياً، حيث أن عائلتها وأصدقائها كانوا على علم بالزواج، وما حدث أنها لم تذكر للإعلام حتى لا يتدخل في حياتها الشخصية.

وقالت إنها حرة وغير مضطرة لإخبار الإعلاميين بما يحدث في حياتها الشخصية، ونفت بيان أحمد عز أن الزواج كان سرياً للحفاظ على حضانتها لأولادها.

زواج أنغام وأحمد ابراهيم

أنغام تزوجت للمرة الرابعة من الموزع الموسيقى أحمد إبراهيم، والذي يصغرها بأكثر من 10 سنوات وانتهت تلك الزيجة بعد أشهر قليلة من الزواج

ومع انتشار أنباء الزواج، توالت العواصف الغاضبة من أنغام، إذ بدأت بإعلان الزوجة الأولى ياسمين عيسى، وأم ابنيه، طلب الطلاق، وانتقد البعض فارق السن بينهما، الذي وصل إلى 11 عاما، إذ أنها من مواليد 1972، أما هو من مواليد 1983، وتسببت هذه الزيجة في مشكلات بين أنغام ونجلها عمر.

ورغم أن عمر حاول مرارا أن ينفي وجود أي مشكلات أو أزمات بينه وبين والدته وزوجها الجديد، ولكنه في كل مرة يحاول النفي يقع في الفخ ليكشف مزيد من تفاصيل الأزمة، وفي هذا التوقيت العلاقة تدهورت بينهما حيث امتنعت عن الرد على رسائله لها، كما أغلقت التعليقات على صورها معه وكذلك قامت بحذفه من قائمة المتابعة على أنستجرام، فيما هو حذف جميع صوره معها، ونشر أكثر من رسالة محرجة لها من بينها أنه غير معني بإدارة أعمالها وأنها لا تتحدث بلسانه، كما وجه سبا لزوجها وقتها أحمد إبراهيم متوعدا إياه، كما وصفه صراحة بأنه شخص “حقير”.

بعد ذلك نشبت خلافات بين أنغام وأحمد إبراهيم على خلفية نشره صورة لزوجته الأولى ياسمين عيسى برفقة أبنائه وعلق قائلا “بنت الأصول” وهو الأمر الذي أزعج أنغام بشدة ليقع الطلاق بعد ذلك في شهر فبراير 2020.

خلاف أنغام وأصالة

ولا يوجد سبب جوهري لفشل زيجات أنغام إلا أن المقربين منها يقولون إنها لا تطيق الارتباط وتفضل أن تكون حرة في أسفارها وعملها الفني الذي يأخذ كل وقتها، بينما قال آخرون إن الغيرة كانت سبب كل المشكلات.

على مدى العام تقريبا لم تترك المشاكل الزوجين أحمد وأنغام، وكانت من بينها المعركة الشهيرة مع أقرب صديقاتها الفنانة أصالة، بحكم كونها على صلة قرابة بالزوجة الأولى له “ياسمين” ابنة شقيقة المخرج طارق العريان، زوج أصالة في ذلك الوقت.

خلافات أنغام العائلية

حياة أنغام المعقدة لم تقتصر على زيجاتها فقط بل وصلت لحياتها مع والدها التي نشبت بينهما عداوة منذ سنوات طويلة، وتحدثت عنها الصحافة كثيرًا، وحاولت أنغام أن تدافع عن نفسها بقولها إنها لم تهين والدها.

والد أنغام الملحن محمد علي سليمان هو الذي قدمها للجمهور عندما كانت طفلة في التاسعة من عمرها، وغنى معها أغنية «بنتي حبيبتي» من ألحانه، والعديد من الأغنيات الأخرى الناجحة.

ولكن الطفلة كبرت ولم تكن تريد أن تقتصر فقط على الغناء من ألحان والدها، وتمردت، ويقول والدها إن خلافاتهما بدأت عندما صممت على الزواج من مجدي عارف دون علمه، ولم يكن هو يريد هذا الزواج.

قالت أنغام في حوار لها عام 2010: «بعض الناس يظنون أنني جاحدة وهذا ظلم لي، وللأسف المجتمع لا يفهم عندما يكون الأبناء غير راضيين، ولا يفهمهم عندما يتحدثوا عن مشكلاتهم العائلية، وللأسف والدي هو السبب في انتشار مشكلتنا في وسائل الإعلام، فهو الذي اختار هذه الطريقة لأنه رأي أنه عندما يجمع جميع الناس ليعرفوا بالمشكلة سيتم حلها، ولكن أنا رأيت العكس».

وأضافت: «إذا قلت أنني لم أخطيء لن تصدقني الناس، لأن المجتمع يرى أن الأب دائما على حق، ومن المفترض أن يكون كذلك، وخلافنا كان على وجهة النظر في العمل، وكنت أتمنى أن نسويّ هذه المشكلة في العمل ولكن للأسف هو لم يستطع تسويتها، وبالطبع أنا أحبه وهو يحبني ولكن بطريقته الخاصة، ويغور الشغل ولكن العلاقة وصلة الرحم يجب أن تستمر، فأنا سأجد ملحنين كثيرين، وهو سيجد مغنيات كثيرات، ولكن لن أجد أب آخر، وهو لن يجد ابنة أخرى».

الخلافات انتهت بعد سنوات عندما عرفت أنغام أن والدها مريض فهبت لزيارته وفرح بها الأب كثيرًا.

أنغام أيضًا كان لها خلافات كبيرة مع شقيقتها غنوة التي كانت تريد احتراف الغناء، وقالت أنغام عنها إنها لا تمتلك الموهبة التي تؤهلها لذلك، كما كان لها خلافات مع شقيقها أحمد المعاق الذي خرج على الشاشات ليقول إن شقيقته ترفض أن تساعده ماديًا.

حقيقة زواج أنغام من مسئول سعودي

فور الإعلان عن زواج أنغام من مسؤول سعودي كبير تصدرت الفنانة المصرية التريند لأيام ولا كلام إلا عن هذه الزيجة، وذلك دون رد من أنغام التي التزمت الصمت ولم تنفي أو تؤكد.

وكانت أنغام قد كشفت أنغام أنها لا تمانع الزواج والارتباط من جديد، رغم فشل 4 زيجات سابقة لها، كان آخرها انفصالها عن زوجها الموزع الموسيقي أحمد إبراهيم.

أنغام البالغة من العمر 50 عاماً قالت إنها تعتبر الزواج والارتباط قدرًا، مؤكدة أنها لا ترفض علاقة حب جديدة وقد تعيش ذلك خلال الفترة المقبلة.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى