عربىمشاهير

من الاتهام بالقتل للبراءة.. تعرف على القصة الكاملة لقتل زوج نانسي عجرم لشاب سوري داخل فيلتهم

بعد مضي 3 سنوات على اتهام الدكتور فادي الهاشم، زوج الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، بقتل الشاب السوري أحمد الموسى، بعد اقتحامه لفيلته، أصدر القضاء اللبناني حكمًا ببراءته من التهمة.

تفاصيل قضية فادي الهاشم

بداية القصة تعود ليوم 5 يناير 2020، حينما تسلل لفيلا الفنانة نانسي عجرم، في نيو سهيلة والتي تبعد بنحو 20 كيلو مترًا شمالي بيروت، ملثم ومسلح بمسدس ليتحرك إلى غرفة نوم بنات “الهاشم”، الثلاث ويهدد بقتله وقتل عائلته، إن لم يرشده إلى خزنة الأموال والمجوهرات، إلا أن الهاشم، سرعان ما أحضر مسدسه وأوقع الهارب قتيلًا بـ18 طلقة نارية من مسدسه الشخصي، وذلك وفقًا لفيديوهات كاميرات المراقبة التي نشرت وقت الحادث.

وكان قاضي التحقيق الأول  في جبل لبنان  أصدر الحكم علي فادي الهاشم، يوم 24 نوفمبر 2020، اعتمادًا على المادة 547 معطوفة علي المادة 228 من قانون العقوبات التي تتراوح عقوبتها ما بين 15 و20 عامًا، وأحيل الملف إلى محكمة الجنايات، ولكن بعد العديد من التحقيقات والطعن الذي استمر لمدة 3 سنوات، ليصدر القرار النهائي  بمنع المحاكمة علي فادي الهاشم وبراءته من قضية قتل محمد الموسى.

اتهامات أسرة القتيل لزوج نانسي عجرم

وكانت أسرة السارق أحمد الموسى،  قد أدلت بالعديد من التصريحات بأنَ نجلهم كان يعمل مزارعًا في فيلا نانسي، وكانت لديه أموال يرغب في استردادها فتوجه إلى الفيلا مطالبًا بحقه، وزعموا أنّه المدعية العامة الاستئنافية في جبل لبنان، غادة عون، بنقل فادي الهاشم إلى مستشفى الحياة بدلًا من احتجازه في أحد الأقسام التابعة للدولة اللبنانية، ولكن لم يتم الحكم عليه بسبب الأوضاع الصحية التي تسود لبنان نتيجة فيروس كورونا، تأجل وقتها جلسة بقضية فادي الهاشم.

تصريحات دفاع فادي الهاشم

وذكر وكيل الهاشم، أن المحكمة أكدت أن فعله يندرج تحت مبدأ “الدفاع المشروع عن النفس”، ووفقًا للمحامي جابي جرمانوس، أوضح أن قرار الهيئة الاتهامية الذي صادقت عليه محكمة التمييز يؤكّد أن جميع شروط الدفاع المشروع متوفرة في قضية فادي الهاشم.

وبحسب مصدر قضائي، أصدرت محكمة التمييز الجزائية برئاسة القاضية سهير الحركة قرارًا يؤيد قرار الهيئة الاتهامية في جبل لبنان بمنع محاكمة فادي الهاشم في قضية قتل اللبناني أحمد الموسى.

و أشار المحامي جرمانوس إلى أن القرار يعني أن الهاشم، استخدم حق الدفاع عن نفسه وعن عائلته في ظل الظروف التي كانت موجودة والتي تمّ تأكيدها من خلال تقارير علمية، وهذه الظروف كلها تتيح توصيف فعل الهاشم، بأنه فعل دفاع عن النفس، مؤكدًا وجود توازن بين رد فعل الهاشم، والخطر الذي تسببه السارق.

يذكر أن فيلا نانسي عجرم في نيو سهيلة بلبنان، كانت قد تعرضت للاقتحام، من قبل أحد الأشخاص ويدعى محمد حسن موسى، ‏سوري الجنسية، بغرض السرقة.

و تمكن السارق من التسلل ليلاً الى داخل المنزل حاملا مسدسه الذي تمكن بواسطته من إبعاد ‏ثلاثة حراس شخصيين للمنزل، بمجرد أن أشهر المسدس عليهم، وتابع سيره داخل المنزل، لكنه فوجئ بزوجها الدكتور فادي الهاشم، ‏فأشهر مسدسه في وجهه ليحدث إطلاق نار بين الطرفين، مما أدى إلى مقتل السارق على الفور وحضرت إلى المكان عناصر من ‏القوى الأمنية والأدلة الجنائية للتحقيق.

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى