نجوم الرياضة

للمرة الأولى.. مبابي يعجز في ملاعب إنجلترا ويفشل في إنقاذ باريس من السقوط في نيوكاسل

يملك النجم الفرنسي كيليان مبابي، لاعب فريق باريس سان جيرمان، أرقاما مميزه في دوري أبطال أوروبا على مدار 8 مواسم متتالية لعب خلالها مع ناديي موناكو وباريس سان جيرمان في أمجد الكؤوس الأوروبية.

كيليان مبابي

وتلقى باريس سان جيرمان هزيمة كبيرة أمس أمام نيوكاسل الإنجليزي في ملعب “سان جيمس بارك”، في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

أحرز رباعية نيوكاسل كلا من ميجيل ألميرون ودان بورن وشون لونجستاف وفابيان شار بينما سجل هدف الفريق الباريسي المدافع الفرنسي لوكاس هرنانديز.

رقم سلبي للمرة الأولى

عاش كيليان مبابي كابوس مزعج في ملعب سان جيمس بارك، معقل فريق نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، بعد هزيمة باريس سان جيرمان  برباعية مقابل هدف وفشل اللاعب صاحب الـ24 عاما في إنقاذ فريقه.
وعجز مبابي لأول مرة عن التهديف في ملعب أحد الأندية الإنجليزية، ليحقق رقما سلبيا  حيث سبق أن هز شباك مانشستر سيتي بهدفين في 3 مباريات لعبها على ملعب الاتحاد معقل الفريق السماوي.


كما أحرز قائد منتخب فرنسا هدفا في زيارتين لملعب “أولد ترافورد”، معقل مانشستر يونايتد، وهدفا آخر في زيارة واحدة لملعب “أنفيلد” معقل فريق ليفربول، ولكنه فشل للمرة الأولى في التسجيل بالملاعب الإنجليزية في دوري أبطال أوروبا.

مشوار مبابي في دوري الأبطال

وخاض كيليان مبابي 63 مباراة في دوري أبطال أوروبا خلال مشواره سجل خلالها 41 هدفا وصنع 26 هدفا لزملاءه بقميص بي إس جي، وكذلك ناديه السابق، موناكو الفرنسي.

وكانت أول مباراة للنجم الفرنسي في دوري ابطال أوروبا مع فريق موناكو ضد باير ليفركوزن الألماني يوم 27 سبتمبر عام 2016 وشارك لمدة 13 دقيقة فقط ، أما أول أهدافه في دوري أبطال أوروبا فكان في شباك مانشستر سيتي الإنجليزي في دور الـ16 في المباراة التي اقيمت في شهر فبراير وانتهت بهزيمة موناكو 5-3 قبل أن يقلب الفريق الفرنسي الطاولة في لقاء الإياب بالفوز 3-1 ويتأهل لربع النهائي.

ومع باريس سان جيرمان لعب كيليان مبابي لعب مبابي 54 مباراة أحرز خلالها 35 هدفا في دوري أبطال أوروبا التي يبحث النجم الفرنسي عن التتويج بأول لقب فيها بعدما عجز الفريق الباريسي في حصد الكأس ذات الأذنين.

ريال مدريد ومبابي

كشفت تقارير صحفية اليوم الخميس، عن موقف فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد الإسباني، من انضمام الفرنسي كيليان مبابي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان الفرنسي خلال الفترة المقبلة.

وكان كيليان مبابي قريب من الانضمام إلى ريال مدريد في سوق الانتقالات الصيفية الماضية، ولكن تم تأجيل انضمام اللاعب إلى الصيف المقبل نظرا لانتهاء عقده مع باريس سان جيرمان بنهاية الموسم الجاري ورفض اللاعب محاولة التمديد لموسم اضافي مع النادي الباريسي.

وتقديم ريال مدريد بعرض للحصول على خدمات اللاعب مقابل مبلغ يزيد عن 100 مليون يورو ولكن تم رفضه من باريس سان جيرمان بعد أن تلقي اللاعب عرضا مغريا جدا من الهلال السعودي ولكن مبابي رفض في ظل تمسكه بالانتقال إلى ريال مدريد.
وبحسب الصحفي التركي أكرم كونور، بأن فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، يثق ثقة تامه في انضمام كيليان مبابي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، إلى صفوف الفريق وبأنه سيكون متواجد ضمن قائمة الريال بالموسم المقبل.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى