عربى

تفاصيل قصة حب وزواج حسن يوسف ولبلبة.. وسر اعتراض عبدالحليم حافظ .. وكيف تسبب حسين فهمي في طلاقهما ؟

تزوجت الفنانة لبلبة مرة واحدة في حياتها، وكانت من الفنان حسن يوسف، وذلك قبل أن ينفصلا ويتزوج الأخير من الفنانة المعتزلة شمس البارودي.

كثير من الجماهير لا يعرفون سبب انتهاء قصة حب وزواج حسن يوسف ولبلبة وربما لقلة التحدث عنها من الصحافة والإعلام وخاصة بعد استقرار حسن يوسف مع زوجته شمس البارودي

لبلبة وحسن يوسف

في لقاء لحسن يوسف بمجلة “الكواكب” في شهر مارس عام 1973، وذلك بعد شفائه من المعاناة التي وصفها بعد انفصاله عن لبلبة حتى بعد زواجه من شمس البارودي، حيث كشف عن تفاصيل علاقته بـ لبلبة وباح بأمور خطيرة، تبين خلالها أن طيلة فترة زواجهما لم تكن فترة سعيدة كما كان يظهر للجميع، مؤكدا “صبرت صبر أيوب”.

بينما كان يعيش حسن يوسف فترة صعبة، حتى بعد انفصاله تأثر نفسيًا بشدة وكأن زواجه من لبلبة كانت أزمة تعرض لها وخرج وشفي منها بأعجوبة.

وبحسب ما نشر في “الكواكب”، أحب حسن يوسف لبلبة إلى درجة كبيرة، كما قال إن زواجه كان مبنيًا على الحب الصادق والرغبة في العمل، وبالرغم من أن حسن لم يكن وسيمًا لكن خفة دمه جعلته يشكل ثنائيًا بارزًا مع سعاد حسني، وبالتالى أصبح فتى أحلام للكثير من الفتيات، قبل أن يعلن أنه سيركز على عمله ويتزوج من لبلبة، التي أحبها بشدة.

سبب انفصال حسن يوسف ولبلبة

في البداية أوضح حسن يوسف أن حياته الزوجية لم تكن كما ظهرت للجمهور، وأنهما يعيشان في سعادة بالغة، حيث عانى في بداية زواجه من لبلبة، وظلت حقوقه ضائعة، لا حنان يبعث الدفء ولا استقبال في آخر النهار يعوضه عن عناء العمل، لكنه كما قال “فضلت صابر علشان بحبها”.

أما الأمر الذي كان أكثر معاناة بالنسبة له، وكان كفيلًا بإنهاء حياته الزوجية مبكرًا، هو تدخل والدتها المستمر في كل شئون حياتها ابنتها الفنية والزوجية، دون مراعاة لمشاعر الزواج.

أكد حسن يوسف أن جميع محاولاته فشلت مع الزوجة ووالدتها، ولكنها لم تستجب حتى لطلبه البسيط وهو أن تتنازل عن 25% من نشاطها الفني، حتى يتيح لها بعض الوقت لبيتها وزوجها وللطفل الذي كان يتنمى إنجابه.

حب لبلبة لا يفارق حسن يوسف

ومضت السنوات والصورة البراقة أمام الجميع مستمرة، بينما الحياة قاتمة بينهما، وأوضح حسن يوسف أن حديث الناس عن سبب انفصالهما غير حقيقي، ووضعه في حالة نفسية جعلته كاد أن يفقد صوابه

وهو ما انعكس على تصرفاته مع زوجته الجديدة شمس البارودي التي تزوجها بعد انفصاله عن لبلبة، ورأى أنها تريد تكريس حياتها من أجل راحته.

لكن كانت النتيجة بدلًا من أن يشعر بالسعادة، شعر بالشقاء بسبب الحالة النفسية التي سببها له كلام الناس، وعجز عن إسعاد زوجته وتقديم لها أقل ما يجب تقديمه، وأصبح كما قال “شخصان لا أعرف أيا منهما على حق، هل مازلت أحب زوجتي الأولى أم أنني فقط لا أنسى عشرة السنوات؟”.

ونتيجة حالته النفسية السيئة وإهماله زوجته تسبب الأمر في انفصاله عن شمس البارودي بعد شهرين من الزواج، قبل أن يعودا مجددًا بعدما تأكد أن مشاعره تجاه زوجته الأولى لبلبة لم تكن حبًا بل كانت تأثرا بالعشرة.

لبلبة تتحدث عن زواجها من حسن يوسف

وكشفت لبلبة في لقاء قديم لها تفاصيل قصة حبها وزوجها من حسن يوسف، حيث قالت إن حسن يوسف تعرف عليها في بداية الستينيات من القرن الماضي وأعجب بها منذ النظرة الأولي ووقــع في غرامها، وطلب منها الزواج.

وكشفت أنه كان سر إعجابه بها هو حبها الشديد لوالدتها، فقد كانت في بعض الأحيان تعتذر عن السفر والمشاركة في أعمال كثيرة من أجل الاهتمام بها، وبعد عدة لقاءات كشفت له لبلبة أن والدتها تراها صغيرة، فقد كانت تبلغ من العمر 17 عامًا، وبالفعل حينما تقدم لخطبتها رفضت والدتها الزواج.

اعتراض عبدالحليم حافظ على زواج حسن يوسف ولبلبة

كشفت النجمة لبلبة مجموعة من الأسرار الخاصة بحياتها العاطفية والفنية أيضًا، من بينها قصة حبها مع الفنان حسن يوسف، حيث قالت: «لما بيبقى الواحد صغير في السن مش بيبقى متخيل أن الزواج ممكن ينتهي لأني تزوجت 17 سنة وأمي كانت معترضة».

كانت تبلغ لبلبة 17 عامًا حينما تقدم لخطبتها الفنان حسن يوسف، ورفضت والدتها الزواج في البداية واعترض العندليب عبد الحليم حافظ وقال لوالدتها وقتها: «لسه صغيرة».

 سبب انفصال حسن يوسف ولبلبة

لبلبة هددت والدتها بالانتــ حار، بل ووصل الأمر إلى أن جمعت ملابسها وقررت أن يتم الزواج، فاضطرت والدتها إلى أن توافق على الزواج، واستمر زواجهما لمدة سبع سنوات.

وأثناء تصوير لبلبة لفيلم “بنت بديعة” في عام 1972 كانت تقدم دور الراقصة “توحة”، وأضاف المخرج حسن الإمام للفيلم قُبلة بينها وبين حسين فهمي، فاتصلت لبلبة بزوجها حسن يوسف تخبره فرفض الأمر، ووضعها أمام خيار بين القبلة والطلاق، وبالفعل وقع الطلاق بينهما.

رد لبلبة على أفلامها الجريئة مع عادل إمام

قالت لبلبة عن عادل إمام: «إحنا الاتنين لما بنقعد مع بعض كأننا خلقنا من أجل بعض والجمهور بيحب الكيمياء اللي بتجمعني بالزعيم عادل إمام».

وفيما يخص انتقاد مشاهدها مع عادل إمام، ردت لبلبة قائلة: «كان وقتها عادي الناس تلبس ميني جيب وكل الستات كانت بتلبس كده والقبلات والأحضان كنت صغيرة وأمي اعترضت في مرحلة ما وقالت مش عايزين السكة دي».

الفنانة الوحيدة التي غضبت من لبلبة بعد تقليدها

أكدت لبلبة أن جميع الفنانين سعدوا بتقليدها لهم، عدا الفنانة نجاة الصغيرة، معلقة: «محدش زعل مني إني قلدته وكانوا بيحبوني أوي، لكن نجاة الصغيرة الوحيدة اللي زعلت، وكان المفروض أطلع في حفلة وكانت فقرتي الأول، وهى كانت عاوزة تطلع».

وتابعت: «وفهموها لما الفقرة تخلص، وبعد ما خلصت وطلعت نجاة وهى بتغني لقيت الجمهور بيضحك، فسألت هو إيه حصل فقالولها إن لبلبة كانت لسه بتقلد نفس حركاتك».

المزيد من الصور النادرة لزفاف حسن يوسف ولبلبة

شاهد أيضا:

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى