نجوم الرياضة

قائمة منتخب مصر.. عودة النني وعاشور واستبعاد 8 لاعبين وظهور مدافع بيراميدز للمرة الأولى

شهدت قائمة منتخب مصر التي أعلن عنها البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب لمعسكر شهر أكتوبر عدة تغييرات بضم بعض اللاعبين بعد غياب فترة طويلة أو استبعاد البعض الأخر .

منتخب مصر

وضم روي فيتوريا 25 لاعبا على رأسهم النجم محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي استعدادا لخوض مباراتين وديتين في المعسكر المقرر إقامته في أبو ظبي أمام زمبيا ومنتخب الجزائر يومي 12 و16 أكتوبر الجاري ضمن الإعداد للتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، وبطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها في كوت ديفوار بداية عام 2024.

قائمة منتخب مصر

حراسة المرمى: محمد الشناوي – محمد صبحي – محمد أبو جبل.
خط الدفاع: محمد هاني – عمر كمال – محمد حمدي – أحمد فتوح – علي جبر – ياسر إبراهيم – محمد عبد المنعم – أحمد سامي.
خط الوسط: طارق حامد – مروان عطية – أحمد مصطفى “زيزو” – إمام عاشور – محمد النني – محمود حماده – حمدي فتحي.
خط الهجوم: محمد صلاح – مصطفى فتحي – عمر مرموش – محمود تريزيجيه – حسين الشحات – مصطفى محمد – مروان حمدي.

عودة النني وعاشور

وشهدت قائمة منتخب مصر عودة إمام عاشور لاعب النادي الأهلي من جديد بعد غياب لفترة طويلة بسبب تراجع مستواه مع ميتلاند الدنماركي ثم تعرضه للإصابة، ولكن “عاشو” قدم مستوى مميز مع الأهلي في كأس مصر والدوري الممتاز ودوري أبطال أفريقيا منذ الانضمام للقلعة الحمراء في الانتقالات الصيفية الأخيرة ليتسحق التواجد في قائمة المنتخب الوطني.

كما عاد محمد النني نجم خط وسط نادي آرسنال الإنجليزي، إلى صفوف المنتخب الوطني من جديد وبعد غياب طويل جدا بسبب الإصابة حيث ابتعد عن المشاركة مع فريق أرسنال في الموسم الماضي نهائيا ورغم عدم المشاركة إلا دقائق هذا الموسم في مباراة الكأس.

ليعود محمد النني لمعسكر منتخب مصر بعد غياب نحو عاما تقريبا، حيث كانت آخر مشاركاته خلال مواجهة مصر وبلجيكا الودية التي أقيمت في 18 نوفمبر 2022 وحسمها الفراعنة بهدفين مقابل هدف.

استبعاد 8 لاعبين

وشهدت القائمة غياب كل من محمود مرعي وأحمد رمضان بيكهام وسام مرسي ومحمد رضا “بوبو” وإبراهيم عادل ومحمد شريف وأسامة فيصل وحسام عبد المجيد.

حسام عبدالمجيد

يغيب ثنائي بيراميدز، إبراهيم عادل بسبب الإصابة بكسر في كاحل القدم، ومحمد رضا بوبو الذي أجرى عملية جراحية خلال الشهر الماضي.

بينما استبعد فيتوريا كل من: محمود مرعي وأحمد رمضان وسام مرسي ومحمد شريف وأسامة فيصل وحسام عبد المجيد لأسباب فنية.

محمد شريف

أول ظهور لمدافع بيراميدز

وشهدت قائمة منتخب مصر انضمام أحمد سامي مدافع بيراميدز للقائمة لأول مرة في تاريخه حيث يبحث المدافع صاحب الـ31 عاما عن أول ظهور بقميص المنتخب والمشاركة في أول مباراة للفراعنة في تاريخه.

أحمد سامي

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى