نجوم الرياضة

محرز وبنزيما وجها لوجه في ديربي جدة بين الأهلي والاتحاد.. صراع فرنسي جزائري في دوري روشن السعودي

تترقب الجماهير العربية بشكل عام والسعودية خاصة مباراة ديربي جدة بين الأهلي والاتحاد، على ملعب مدينة الملك عبد الله (الجوهرة المشعة)، اليوم الجمعة ضمن الجولة التاسعة من دوري روشن السعودي للمحترفين وقد يشهد تشكيل مباراة “الديربي” ظهور محرز وبنزيما وجها لوجه في خط هجوم الفريقين.

رياض محرز
رياض محرز
كريم بنزيما
كريم بنزيما

ما هو ترتيب الاتحاد والأهلي؟

بعد 8 جولات من انطلاق دوري روشن السعودي للمحترفين يتسأل البعض ما هو ترتيب الاتحاد والأهلي في جدول الدوري، حيث يحتل الاتحاد “احمل اللقب” المركز الثالث في جدول مسابقة دوري روشن السعودي للمحترفين برصيد 19 نقطة من 6 انتصارات وتعادل وهزيمة.

الاتحاد السعودي
الاتحاد السعودي

في المقابل يأتي فريق الأهلي في المركز السابع برصيد 16 نقطة بعدما فشل في تحقيق اي فوز في اخر جولتين بالخسارة من النصر والتعادل مع الاتفاق ليتراجع للمركز السابع بعدما كان متصدرا في بداية الموسم وحقق 4 انتصارات على التوالي

الاهلي السعودي
الاهلي السعودي

وكشفت تقارير صحفية سعودية عن التشكيل المتوقع لمباراة ديربي جدة بين الأهلي والاتحاد والتي ستشهد ظهور محرز وبنزيما وجها لوجه في هجوم الفريقين بالديربي.

حيث استقر البرتغالي نونو سانتو مدرب الاتحاد، على الدفع بالثنائي الفرنسي كريم بنزيما والمغربي عبد الرزاق حمد الله لقيادة الهجوم من أجل تحقيق الفوز.

أمام الألماني ماتياس يايسله مدرب الأهلي، فاستقر على الدفع بالثنائي رياض محرز وفيرمينيو في الهجوم ولكن الفريق يفتقد جهود الثنائي ميريه ديميرال وآلان سانت ماكسيمان.

تشكيل الاتحاد:
حراسة المرمى: جروهي
خط الدفاع: أحمد بامسعود، حسن كادش، فيليبي، مهند الشنقيطي
خط  الوسط: فابينيو، كانتي، رومارينيو، كورنادو
خط الهجوم: كريم بنزيما، عبد الرزاق حمد الله

كريم بنزيما
كريم بنزيما

تشكيل الأهلي:
حراسة المرمى: ميندي
خط الدفاع: عبد الله العمار، إيبانيز، عبد الباسط هندي، علي مجرشي
خط الوسط: محمد المجحد، فرانك كيسيه، سميحان النابت، جابريل فيجا، رياض محرز
خط الهجوم: فيرمينو.

رياض محرز
رياض محرز

 

مشوار بنزيما مع الاتحاد

شارك كريم بنزيما في 6 مباريات فقط مع اتحاد جدة السعودي منذ بداية الموسم في دوري روشن السعودي سجل 3 أهداف وصنع هدفين لزملائة.
ولم يظهر بنزيما مع اتحاد جدة في دوري أبطال آسيا حيث غاب عن مباراة أجمك الأوزبكي في الجولة الأولى لدور المجموعات ويغيب عن مباراة سباهان أصفهان الإيراني اليوم الأثنين ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا.

كريم بنزيما في تدريبات الاتحاد
كريم بنزيما في تدريبات الاتحاد

ماذا قدم رياض محرز مع الأهلي؟

شارك النجم الجزائري رياض محرز في 8 مباريات مع الأهلي في دوري روشن السعودي تمكن من تسجيل 3 أهداف وصنع 4 أهداف لزملاءه بالفريق وأصبح الورقة الرابحة في كل المباريات.

رياض محرز مع الأهلي السعودي
رياض محرز مع الأهلي السعودي

 

رونالدو هداف الدوري السعودي

ابتعد كريستيانو رونالدو بصدارة هدافي دوري روشن السعودي للمحترفين برصيد 10 اهداف في 8 مباريات موسعا الفارق مع اقرب منافسية موسى ديمبيلي مهاجم الاتفاق صاحب الـ7 أهداف ومالكوم دي أوليفيرا لاعب الهلال الذي أحرز 6 أهداف ليؤكد صاروخ ماديرا أنه النجم الأول والمرشح الأوفر حظًا لتحقيق الأرقام القياسية.

رونالدو هداف الدوري السعودي
رونالدو هداف الدوري السعودي

وسجل رونالدو الـ10 أهداف في 7 مباريات بعدما غاب عن التهديف في أول جولتين لينفجر بعدها ويسجل في 6 مباريات على التوالي في الدوري، بعدما غاب عن لقاء الاتفاق بالجولة الأولى للإصابة، ثم صام عن التهديف في الجولة الثانية أمام التعاون وسجل “هاتريك” في شباك نادي الفتح ثم هدفين في مرمى الشباب وثنائية في مرمى الأهلي، وهدف في مرمى كلا من الحزم والرائد والطائي.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى