أسواق اليوم

استقرار أسعار الذهب اليوم في مصر.. وعيار 21 بـ2155 جنية للجرام

 

حاله من الاستقرار شهدتها أسعار الذهب خلال تعاملات محلات الصاغة المصرية اليوم ، الجمعة ، 6 أكتوبر ، حيث سجل سعر عيار 21 عند 2155 جنيه للجرام، وعيار 24 عند 2462 جنيه ، وعيار 18 عند 1847 جنيها، بينما يبلغ عيار 14بـ1436جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب اليوم

كما استقر سعر الجنيه الذهب اليوم عيار 21 ، ليباع الجنيه الذي يزن 8 جرامات بـ 17400 جنيه، في المقابل 17200 جنيه للشراء، بدون احتساب المصنعية، علماً بأن قيمة “مصنعية الذهب” في مصر تختلف من تاحر إلى آخر، ومن محل صاغة لآخر ومن محافظة لأخري، علماً بأنها القيمة التي يقدرها صاحب المحل قبل إضافتها إلى السعر الرسمي لجرام الذهب المباع ، والتي تتراوح ما بين 70 لـ110 جنيه للجرام الواحد لعيار 21 ، بينما تصل لـ180 لعيار 18، أما بالنسبة للذهب الإيطالي فقد تصل المصنعية لـ500 جنيه للجرام الواحد.

تراجع سعر الأونصة

واستقرار أسعار الذهب اليوم في مصر، جاء في الوقت الذي يستمر فيه سعر الأونصة عالمياُ في التراجع، بينما تترقب الأسواق اليوم صدور تقرير الوظائف الأمريكي الذي يعد أحد أهم البيانات التي تساعد الفيدرالي على اتخاذ قرار الفائدة القادم.

استقرار أسعار الذهب اليوم

وحالة الاستقرار الحالي في سعر الذهب اليوم يعكس التوتر والحذر في الأسواق في ظل التغيرات السلبية التي يواجها الاقتصاد المصري مع لجوء المؤسسات العالمية إلى تخفيض تقييم الاقتصاد بسبب عدم اللجوء إلى مرونة سعر الصرف الذي يعد أداة اصلاح رئيسية للوضع المالي الحالي لمصر من وجهة نظرهم.

تقرير الوظائف الأمريكية

وسعر الذهب العالمي اليوم، الجمعة،  يشهد تداولات ضعيفة منذ بداية جلسة اليوم الجمعة في ظل انتظار الأسواق لبيانات تقرير الوظائف الأمريكي الذي يصدر في وقت لاحق من جلسة اليوم، يأتي هذا بعد أن سجل الذهب 9 جلسات متتالية من الانخفاض دفعه لتسجيل أدنى مستوى منذ شهر مارس الماضي.

سعر الذهب الخميس

وسجل الذهب أمس، الخميس، أدنى مستوى جديد منذ 7 أشهر عند 1813 دولار للأونصة، ليسجل انخفاض منذ بداية الأسبوع وحتى الآن بنسبة 1.6% حيث فقد 28 دولار من قيمته، ويقبل الذهب على انهاء الأسبوع الثاني على التوالي من الخسائر بعد أن انخفض الأسبوع الماضي بنسبة 4% وهو أكبر معدل هبوط أسبوعي منذ عامين تقريباً.

انخفاض أسعار الذهب العالمي

أسعار الذهب العالمي قد انخفضت بنسبة 12.5% من أعلى مستوى تم تسجيله في شهر مايو 2023 فوق المستوى 2000 دولار للأونصة، قبل أن تدفع التوقعات المتشددة للبنك الاحتياطي الفيدرالي عائدات السندات طويلة الأجل إلى أعلى مستوى لها في 16 سنة لتجبر الذهب على الهبوط الحاد.

وصدرت أمس بيانات أعداد طلبات اعانات البطالة في الولايات المتحدة الأمريكية عن الأسبوع الماضي وأظهرت ارتفاع إلى 207 ألف طلب مقارنة مع القراءة السابقة عند 205 ألف، لكن هذه البيانات فشلت في تقديم دعم لأسعار الذهب التي تبقى تحت ضغط سبلي حتى صدور بيانات تقرير الوظائف اليوم.

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى