نجوم الرياضة

ملخص ديربي جدة.. الأهلي يفوز على الاتحاد في دوري روشن السعودي.. الفار يحرم بنزيما من هدفين

حسم فريق الأهلي مباراة ديربي جده بالفوز على جاره الاتحاد بهدف في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة على استاد مدينة الملك فهد الدولي الجوهرة المشعة في الجولة التاسعة من دوري روشن السعودي للمحترفين.

مباراة ديربي جدة
مباراة ديربي جدة

محرز وكانتي في ديربي جدة

ملخص ديربي جدة

تقدم فريق الأهلي بالهدف الأول عن طريق اللاعب الايفواري فرانك كيسي في الدقيقة 31، ليكون الهدف الوحيد في الديربي

لماذا تم الغاء هدف بنزيما

وفي الدقيقة 72 الغي الحكم هدف للنجم الفرنسي كريم بنزيما بعد العودة إلى تقنية الفيديو بعد تدخل قوي من لاعب الاتحاد ضد مدافع الأهلي.

وفي الوقت بدل الضائع الغي الحكم هدف ثاني لفريق الاتحاد سجله أيضا كريم بنزيما بداعي التسلل ليحرم (الفار) كريم بنزيما من هدفين في شباك الأهلي.

حسرة كريم بنزيما
حسرة كريم بنزيما

جماهير الأهلي والاتحاد في الديربي

 

شهدت مباراة ديربي جدة بين الأهلي والاتحاد أجواء جماهيرية رائعة حيث رسمت الجماهير السعودية لوحة فنية مميزة قبل انطلاق ديربي جدة وخطفت الأضواء من الجميع بالتيفو الخاص بكل فريق والالعاب النارية والأجواء الجماهيرية المميزة في ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية الجوهرة المشعة.

ما هو ترتيب الاتحاد والأهلي؟

بعد 9 جولات من انطلاق دوري روشن السعودي للمحترفين يتسأل البعض ما هو ترتيب الاتحاد والأهلي في جدول الدوري، حيث قفز الأهلي للمركز الخامس برصيد 19 نقطة بينما يحتل الاتحاد “حمل اللقب” المركز الثالث في جدول مسابقة دوري روشن السعودي للمحترفين برصيد 19 نقطة من 6 انتصارات وتعادل وهزيمة.

مباراة ديربي جدة
مباراة ديربي جدة

التشكيل الرسمي لـ”ديربي جدة”

أعلن نونو سانتو وماتياس يايسله مدربا الاتحاد والأهلي، التشكيل الرسمي لديربي جدة مساء اليوم الجمعة على ملعب الجوهرة المشعة، ضمن الجولة التاسعة لدوري روشن السعودي للمحترفين حيث تواجد محرز وبنزيما وجها لوجه في هجوم العميد والراقي.

تشكيل اتحاد جدة:
مارسيلو جروهي، لويز فيليبي، حسن كادش، أحمد بامسعود، مدالله العليان، فابينيو، نجولو كانتي، إيجور كورونادو، رومارينيو، عبدالرزاق حمدالله، كريم بنزيما.

تشكيل الاتحاد في ديربي جدة
تشكيل الاتحاد في ديربي جدة

تشكيل أهلي جدة:
إدوارد ميندي، علي مجرشي، روجير إييانيز، عبدالباسط هندي، عبدالله العمار، محمد المجحد، فرانك كيسي، جابري فيجا، رياض محرز، روبيرتو فيرمينو، فراس البريكان.

تشكيل الأهلي ديربي جدة
تشكيل الأهلي ديربي جدة

مشوار بنزيما مع الاتحاد

شارك كريم بنزيما في 6 مباريات فقط مع اتحاد جدة السعودي منذ بداية الموسم في دوري روشن السعودي سجل 3 أهداف وصنع هدفين لزملائة.
ولم يظهر بنزيما مع اتحاد جدة في دوري أبطال آسيا حيث غاب عن مباراة أجمك الأوزبكي في الجولة الأولى لدور المجموعات وغاب عن مباراة سباهان أصفهان الإيراني ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا.

كريم بنزيما
كريم بنزيما

ماذا قدم رياض محرز مع الأهلي؟

شارك النجم الجزائري رياض محرز في 9 مباريات مع الأهلي في دوري روشن السعودي تمكن من تسجيل 3 أهداف وصنع 4 أهداف لزملاءه بالفريق وأصبح الورقة الرابحة في كل المباريات.

رياض محرز
رياض محرز

رونالدو هداف الدوري السعودي

ابتعد كريستيانو رونالدو بصدارة هدافي دوري روشن السعودي للمحترفين برصيد 10 اهداف في 8 مباريات موسعا الفارق مع اقرب منافسية موسى ديمبيلي مهاجم الاتفاق صاحب الـ7 أهداف ومالكوم دي أوليفيرا لاعب الهلال الذي أحرز 6 أهداف ليؤكد صاروخ ماديرا أنه النجم الأول والمرشح الأوفر حظًا لتحقيق الأرقام القياسية وحصد لقب هداف دوري روشن.
وسجل رونالدو الـ10 أهداف في 7 مباريات بعدما غاب عن التهديف في أول جولتين لينفجر بعدها ويسجل في 6 مباريات على التوالي في الدوري، بعدما غاب عن لقاء الاتفاق بالجولة الأولى للإصابة، ثم صام عن التهديف في الجولة الثانية أمام التعاون وسجل “هاتريك” في شباك نادي الفتح ثم هدفين في مرمى الشباب وثنائية في مرمى الأهلي، وهدف في مرمى كلا من الحزم والرائد والطائي.

كريستيانو رونالدو هداف دوري روشن
كريستيانو رونالدو هداف دوري روشن

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى