أسواق اليومنجوم البيزنس

صاحب برج خليفة ” محمد العبار” ينشر صورة له برفقة أحد عمال النظافة.. وحياته الشخصية بعيدة عن الأضواء .. وحجم ثروته غير معروف

خلال الساعات القليلة الماضية، نشر رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار رئيس شركة إعمار العقارية ومنصة نون للبيع بالتجزئة وأمريكانا، صورة له على حسابه بمنصة إكس  مع أحد عمال النظافة بمشروع دبي مول.

وقال العبار معلقا على الصورة: محمد عارف وأمثاله سبب رقي دبي مول، الأمر الذي أثار ترحيبا ً من متابعيه، خاصة في ظل حرضه الدائم على الالتقاء بموظفيه.

العبار يلتقي بموظفي شركة نون

محمد العبار مع العمال
محمد العبار مع العمال

وليس جديداً على صاحب أمريكانا ذلك، فقد التقى مؤخراً بأعضاء فريق شركته نون الموقع الإلكتروني الخاص بالتسوق للتجارة الإلكترونية في الرياض، وعبر حينها أنه كان بصحبة عدد من أعضاء فريق نون المميزين في الرياض.

العبار مالك مطاعم كنتاكي

رجل الأعمال محمد العبار مع عمال شركاته
رجل الأعمال محمد العبار مع عمال شركاته

كما إلتقط لمالك إعمار، صورة مؤخراً  مع عمال أحد فروع مطاعم كنتاكي من العاصمة السعودية الرياض، معلقا: ‏أعضاء فريقنا المتفانين في أحد متاجر كنتاكي بالرياض.

وكل هذه الصورة ، جعلت رجل الأعمال الأماراتي محمد العبار محط أنظار الجميع، ذلك الرجل الذي ولد في دبي عام 1956، وحصل على البكالورويوس في الإدارة المالية ، كما حصل على الدكتوراه الفخرية ايضاً في الإدارة المالية ، وبدأ مسيرته المهنية عام 1992 حتى الآن.

مؤسس شركة إعمار العقارية ومنصة نون للبيع بالتجزئة واجه الكثير من التحديات طيلة حياته ، إذ أكد في أحد اللقاءات له أن أصعب التحديات التي واجهته، كانت منافسة الجهات الحكومية الرائدة على الوظائف العقارية، بجانب الأزمة العالمية التي حصلت عام 2008، فضلاً عن وباء كورونا، إلا أنه رعم تلك التحديات استطاع أن يتغلب عليها.

شركات محمد العبار

رجل الأعمال محمد العبار من أكبر رواد شركات التطوير العقاري على مستوى العالم ، حيث بدأ امبراطوريته بالعقارات في عام 1997. وقد أسس شركة إعمار، التي يمكن القول إنها أطلقت ثورة العقارات في دبي والتي تظهر بصمتها على المدينة في كل مكان تقريبًا.

العبار صاحب برج خليفة

فقد نجح رئيس شركة إعمار تنفيذ الكثير من المشروعات للإمارات مثل برج خليفة ” أطول برج في العالم” الذي يبلغ ارتفاعه 830 مترًا، حيث تباع الشقق بما يصل إلى 4 ملايين دولارعلماً بأن تكلفة بناء هذا البرج بلغت نحو 1.5 مليار دولار، كما طورت  شركة إعمار أيضاً مساحات شاسعة من المناطق السكنية وشيدت الأبراج المزخرفة باسم الشركة، كما أسست دبي  المول” أكبر مركز تسوق على مستوى العالم”.

العبار مالك أمريكانا وكنتاكي وبيتزا هت

ورغم اهتمامه بمجال العقارات إلا أن الاستثمار في الوجبات السريعة دفعه للانضمام إلى قائمة أغنى رجال الأعمال في المنطقة، حيث تبلغ قيمة مطاعم أمريكانا، ومطاعم كنتاكي وبيتزا هت في الشرق الأوسط نحو 6.24 مليار دولار – أعلى بكثير من 3.5 مليار دولار التي قُدرت بها عندما أصبحت خاصة في عام 2017 .

شركة العبار للألومنيوم والزجاج المعماري

رئيس شركة إعمار يعد أيضاً مالك شركة العبار للألومنيوم  التي تزود الألومنيوم والفولاذ المقاوم للصدأ ، ومالك شركة العبار للزجاج المعماري وهي المسئولة عن تغطية أغلب الأسواق بالزجاج الملون.

رجل الأعمال محمد العبار
رجل الأعمال محمد العبار

ما هو حجم ثروة محمد العبار

ورغم ما يمتلكه العبار من شركات ، إلا أنه حريص بعدم الإفصاح عن حجم ثروته ، إذ رفض في مقابلة بلومبرغ التعليق على صافي ثروته، قائلاً آنذاك: “أنا لا أحب حتى ارتداء ساعة غالية الثمن”.

من هي زوجة محمد العبار

زوجة محمد العبار دائما بعيدة عن الأضواء وعن وسائل الإعلام، إذ أن صاحب نون دائم الاحتفاظ بتفاصيل حياته الشخصية بعيداً عن الشهرة ، إذ شهد له موقفاً رفض فيه الخوض في حياته الشخصية ، وأعقب ذلك بالشائعات واستمرت دون رد منه على ذلك، الذي لا يلتفت لأي شائعات في عالم وسائل التواصل الإجتماعي .

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى