نجوم الرياضة

قضية بوجبا والمنشطات.. يوفنتوس يقرر فسخ عقد نجمه.. التستوستيرون ينهي مسيرة اللاعب

يعيش لاعب خط الوسط الفرنسي بول بوجبا نجم فريق يوفنتوس الإيطالي أوقات صعبة وقاسية جدا بعدما سقط فى اختبار المنشطات للمرة الثانية، ليواجه مصيرا مجهولا واصبح مهدد بالإيقال لمدة طويلة قد تصل إلى 4 سنوات وإنهاء مسيرته الكروية، بعدما جاءت العينة الثانية له فى اختبار تعاطي المنشطات إيجابية ليصبح مستقبل بوجبا في خطر ومهدد بإنهاء مسيرته في الملاعب.

بوجبا وقضية المنشطات
بوجبا وقضية المنشطات

لماذا تم إيقاف بول بوجبا؟

وصدر حكم نهائي من لجنة المنشطات، أمس الجمعة، ضد النجم الفرنسي بول بوجبا لاعب فريق يوفنتوس الإيطالي، بثبات تعاطيه للمنشطات، خلال الفترة الأخيرة، في الفحص العشوائي الذي يتم إجراؤه عقب المباريات لتصبح قضية بوجبا والمنشطات الحدث الابرز في كرة القدم خلال الايام الماضية.

وأكدت لجنة المنشطات إيقاف بول بوجبا بشكل رسمي، أنه تم تأكيد إيجابية عينة بوجبا بتناول هرمون التستوستيرون، وهو أحد أنواع المنشطات المحظورة في كرة القدم، وذلك بتحليل الإعادة الذي خضع له النجم الفرنسي بعد أن كان إيقافه إجراءً احترازيًا في الأسابيع الماضية.

إيقاف بول بوجبا
إيقاف بول بوجبا

وتقرر إيقاف بول بوجبا بشكل رسمي عن ممارسة كرة القدم في الوقت الحالي، ومن المقرر أن يعلن نادي يوفنتوس قراره النهائي بفسخ عقد بوجبا أو استمراره في الفترة القادمة خاصة أنه اصبح بوجبا مهدد بالإيقاف لفترة طويلة

بوجبا في مانشستر يونايتد
بوجبا في مانشستر يونايتد

 

ما هو هرمون التستوستيرون

هو هرمون ذكري ستيرويدي hormone steroid ومشتق من الكوليسترول وهو من
مجموعة الندروجين يتحول في الانسجة الطرفية إلى داي هيدرو تستوستيرون DHT ويؤثر التستوستيرون على التطور والخصائص الجنسية وله دور في تميز لون الجلد وفي نمو العظام، في الرجال يتم إنتاج كميات كبيرة .

ويلجأ بعض الرياضيين لتناول هذا العقار الذي يتواجد ضمن قائمة العقارات المحظورة رياضيا وفقا لقانون اللجنة الدولية لمكافحة المنشطات ضمن المادتين 2.1 و2.2 لوجود المواد المحظورة التالية مستقلبات هرمون التستوستيرون“.

هرمون التستوستيرون
هرمون التستوستيرون

مصير بوجبا مع يوفنتوس

كشفت تقارير صحفية أوروبية عن استقرار نادي يوفنتوس الإيطالي على فسخ عقد بول بوجبا بعد تأكد تعاطية المنشطات وإيقافه ، ولن تمر ولاية بول بوجبا الثانية مع يوفنتوس بالشكل الأمثل، رغم الآمال الكبيرة التي كان يضعها جمهو ومسئولي السيدة العجوز عقب انضمامه رسميًا من مانشستر يونايتد.

مصير بول بوجبا
مصير بول بوجبا

خلال فترة الاعداد للموسم  قبل الماضي، تعرض بوجبا لإصابة قوية في الغضروف المفصلي، فضل فيها العلاج بدلاً من إجراء جراحية، من أجل المشاركة في كأس العالم 2022، لكنه فشل في النهاية ليستقر مع ناديه على إجراء العملية.

إيقاف بوجبا بسبب المنشطات
إيقاف بوجبا بسبب المنشطات

و أهدر بوب بوجبا وقتًا طويلا في بداية الموسم، حتى عاد للتدريبات في يناير 2023 بعد غياب نصف موسم كامل، لكنه تعرض لإصابة جديدة في عضلات الفخذ واصل الغياب حتى نهاية شهر فبراير وبعد أن عاد وشارك لمدة 25 دقيقة فقط في مباراتين، أصيب بتمزق في العضلات غاب بسببه لمدة شهر ولعب بوجبا في موسمه الأول 10 مباريات فقط، بمجموع 161 دقيقة، كما تم معاقبة بول بوجبا بالإيقاف لأسباب انضباطية بعد وصوله لمركز التدريبات في وقت متأخر.

بوجبا والمنشطات
بوجبا والمنشطات

ومن المنتظر أن يلحأ يوفنتوس إلى فسخ عقد بوجبا عقب الإدانة بعد تعاطي المنشطات لان النادي اعتاد على غياب بوجبا، حيث لم يكن للاعب الفرنسي طوال الموسم الماضي أو الحالي بسبب غيابه لكثير للإصابات.

بول بوجبا في فرنسا
بول بوجبا في فرنسا

ومع ثبوت تعاطيه للمنشطات، سيكون اليوفي في موقف قوة لفسخ عقد بوجبا، خاصة ان اللاعب الفرنسي الأعلى أجرًا في يوفنتوس هذا الموسم، ويحصل على 8 ملايين يورو صافي في الموسم الواحد وبالتالي فإن رحيله سيكون أمرًا مفيدًا لليوفي الذي سيوفر راتب الفرنسي الكبير، بجانب التعاقد مع لاعب بميزانية أقل.

احتفال بوجبا بكأس العالم
احتفال بوجبا بكأس العالم

رد رسمي من وكيل بوجبا

بعد أن تم تأكيد تعاطي بوجبا للمنشطات وإيقافه بشكل رسمي، خرجت وكيلة أعمال اللاعب، رافائيلا بيمينتا، ودافعت عنه ضد الاتهامات الموجهة لنجم منتخب فرنسا المتوج بكأس العالم 2018.

بوجبا مع رافائيلا بيمينتا وكيلة أعماله
بوجبا مع رافائيلا بيمينتا وكيلة أعماله

وقالت بيمينتا في تصريحات نقلتها شبكة “آر إم سي سبورت” الفرنسية إن بول بوجبا لم يقصد أبدًا أن ينتهك أي قانون وننتظر الآن نتائج التحاليل المقبلة وأرقامها، ولا يمكننا أن ندلي بأي رأي قبل أن تخرج النتائج للنور.

واضافت: ولكن ما أستطيع أن أؤكده أن بول بوجبا لم يقصد أبدًا انتهاك أي قانون في إشارة إلى استبعاد الدولي الفرنسي بعد الفحوصات الخاصة بمباراة فريقه ضد أودينيزي في الدوري الإيطالي بعد ثبوت إيجابية عيناته ليصبح مستقبل بوجبا في خطر.

 

من هي زوجة بوجبا

من هي زوجة بوجبا.. ظهرت وزوجة بوجبا بشكل كبير في عالم الموضة والأزياء، خلال الفترة الماضية فشهرتها ونشاطاتها جذبت العالم للسؤال عنها ومعرفة تفاصيل أكثير عن حياة الزوجين المعروفين، وهنا سنوضح أهم التفاصيل والمعلومات عن من هي زوجة بوغبا السيرة الذاتية.

تزوج بول بوجبا لاعب كرة القدم الفرنسي من عارضة الأزياء ماريا زولاي سالوس والتي برزت عبر مواقع السوشيال ميديا بشكل كبير، ومن أهم المعلومات التي برزت حول زوجة بول بوجبا:

زوجة بول بوجبا
زوجة بول بوجبا

هي ماريا زولاي سالوس تحمل الجنسية البوليفية ومن مواليد مدينة روبور منذ العام 1994 م، أي تبلغ من العمر 29 عاما  وبرزت بشكل كبير في عالم الموضة والأزياء لتكتسب شهرة كبيرة.
وما ساعدها على ذلك جمالها الذي جذب الجماهير إليها لتكون من أبرز عارضات الأزياء على مستوى العالم.
متزوجة من لاعب كرة القدم الفرنسي بول بوجبا منذ العام 2013 م ولديهما طفل رضيع.
كما أنها تدين بالديانة الاسلامية وقد حرصت على الظهور كثيراً خلال المناسبات الدينية بالحجاب خاصة في عيد الأضح

بوجبا يحتفل بمولوده مع زوجتة
بوجبا يحتفل بمولوده مع زوجتة

بوجبا وأزمة الابتزاز

أكد النجم الفرنسي بول بوجبا، لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي، أنه كان يُخطط لاعتزال كرة القدم بشكل نهائي، بعد محاولة الابتزاز في ما عرف اعلاميا قضية ابتزاز بوجبا وتهديده من جانب مجموعة من المُلثمين والمُسلحين في العام الماضي.

بول بوجبا مع شقيقة
بول بوجبا مع شقيقة

وعاني بول بوجبا العام الماضي، بعدما تعرّض لعملية ابتزاز مالي وتهديده بنشر مقاطع فيديو مزعومة مضرّة به وبمسيرته الكروية ومع التحريات، تأكد أن ماتياس شقيق بوجبا وأربعة أشخاص آخرين، وراء عملية الابتزاز، للحصول على الأموال من شقيقه “بول”.

قضية ابتزاز بوجبا
قضية ابتزاز بوجبا

وقضى ماتياس بوجبا ثلاثة أشهر في السجن خلال العام الماضي، قبل أن يتم إطلاق سراحه على ذمة القضية، ولكنه ممنوع من مغادرة فرنسا أو استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، أو التواصل مع شقيقه بوجبا.
ونشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية تصريحات بوجبا بشأن مسيرته الكروية وتأثير هذه القضية، قائلًا: لقد كان الأمر مؤلمًا للغاية، اتضح أن المال يُغيّر الناس بشكل كبير وأن المال يؤدي إلى تفكك الأسر، ويؤدي إلى الحرب بعد ذلك، لقد كان أمرًا مؤسفًا وكنت أفكر في اعتزال كرة القدم؛ لأنني لا أريد الحصول على المال بعد الآن، لتجنب هذه المشاكل وأحيانًا كنت أفكر أنه يمكنني فقط لعب كرة القدم بدون أموال لقد كان الأمر صعبًا للغاية”.

عائلة بول بوجبا
عائلة بول بوجبا

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى