أسواق اليوم

ارتفاع أسعار الذهب اليوم وعيار 21 يسجل 2165 جنيهاً

شهدت أسعار الذهب اليوم، السبت ، ارتفاعاً طفيفا حيث سجل عيار 21 نحو 2165 جنيهاً، وذلك يزيادة قدرها نحو عشرة جنيهات مقارنه بسعر عيار 21 أمس الجمعة والذي بلغ 2155 جنيهاً، ويعد عيار 21  أكثر أعيرة الذهب انتشارًا في محلات الصاغة المصرية خلال السنوات الأخيرة.

سعر جرام الذهب اليوم عيار 24

ارتفع سعر الذهب عيار 24 اليوم ابقيمة 11 جنيهًا، بالمقارنة بأسعار الصاغة أمس الجمعة، ليباع الآن في المحلات بـ 2474 جنيها، ويصل في الشراء إلى 2462 جنيها للجرام الواحد.

سعر جرام الذهب اليوم عيار 18

كما ارتفع أيضاً سعر عيار 18 بـ1856 جنيهاً، وذلك دون احتساب المصنعية ،علماً بأن الفرق بين البيع والشراء بمحلات الصاغه عشرة جنيهات.

سعر الجنيه الذهب اليوم السبت

سجل سعر الجنيه الذهب عيار 21 ارتفاعا جديدا اليوم، بقيمة 80 جنيهًا، بالمقارنة بأسعار أمس، ليباع الجنيه الآن في محلات الصاغة بـ 17320 جنيها، و17240 جنيها في حالة الشراء.

وقد ارتفعت أسعار الذهب محلياً جراء ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء والذي تخطى حاجز الـ40 جنيهاً، وعلى أثره أرتفع دولار الصاغه والذي تخطى حاجز الـ42 جنيهاً

سعر الذهب عالميا بالدولار

ارتفع سعر الذهب عالميًا بالدولار، عند آخر تعاملات البورصات العالمية مساء أمس اليوم الجمعة، لتسجل أونصة الذهب 1824 دولارً للبيع قابل 1822 دولارًا في الشراء.

وتشير كل التوقعات لاستمرار ارتفاع السعر العالمي للذهب وذلك على خلفية تصريحات عضوة البنك الفيدرالي الأمريكي ماري دالي بأن الظروف المالية الأكثر صرامة تقلل من الحاجة إلى رفع أسعار الفائدة الإضافية من قبل الفيدرالي الأمريكي.

وتابعت صانعة السياسة دالي حديثها قائلة؛ بأنه مع الزيادة في عوائد سندات الخزانة الأمريكية؛ قد لا يحتاج صانعي السياسة إلى اتخاذ إجراءات إضافية بشأن رفع الفائدة.

وأضافت بأنه إذا استمر سوق العمل في التباطؤ، سيكون لدى صناع القرار لدى الفيدرالي الأمريكي المرونة اللازمة للحفاظ على أسعار الفائدة ثابتة.

سندات الخزانه الأمريكية

وسعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات خسائرها لتسجل أدنى مستوياتها في أسبوع عند 4.176%، لتبتعد عن أعلى مستوى في 15 عام تم تسجيله مطلع هذا الأسبوع عند 4.362%.

وتراجع عوائد السندات الأمريكية يعد أمر إيجابي كبير بالنسبة لأسعار الذهب، كون المعدن النفيس أصل لا يقدم عائد لحائزيه لذلك انخفاض عوائد السندات يدفع الاستثمارات للخروج من أسواق السندات لصالح الذهب الذي يلعب دور الملاذ الآمن.

توقعات سعر الذهب

تشير التوقعات لارتفاع سعر الذهب عالمياً الفترة المقبلة ، على خلفية اتجاه الفيدرالي لتخفيف سياسة التشديد النقدي لسعر الفائدة ، علماً بأن خفض الفيدرالي للفائدة أو تثبيتها له يدفع سعر الذهب العالمي للأنطلاق نحو الارتفاع ، ومن ثم سينعكس ذلك على سعر الذهب محلياً في مصر لاسيما في ظل اقتراب مراجعة صندوق النقد الدولي للقرض الممنوح لمصر والذي قد يدفع لتحريك سعر صرف الجنية أمام الدولار .

 

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى