عربىمشاهير

مشيرة إسماعيل .. تألقت منذ الطفولة وتزوجت علي الحجاب وانفصلت عنه بسبب الفقر

مشيرة إسماعيل الفنانة الذي استطاعت أن تحقق النجاح في جميع أشكال الفنون رقصت ومثلت في التليفزيون والسينما والمسرح وأبدعت في جميعها، وصلت إلى قمة مجدها في وقت قصير، حصلت على درجة فنان ممتاز وعمرها 21 عامًا فقط.

مشيرة إسماعيل
مشيرة إسماعيل

نشأة مشيرة إسماعيل

ولدت مشيرة إسماعيل في في منطقة وسط البلد في القاهرة بمصر في 15 يناير من عام 1952، فقدت والدها محمد إسماعيل ضابطا في الشرطه المصرية، بعدما رحل عنها وهي لا تزال بنت ال9 أشهر.

مشيرة إسماعيل
مشيرة إسماعيل
مشيرة إسماعيل
مشيرة إسماعيل

بدأت حياتها الفنية وهي طفلة من خلال برامج الأطفال في الإذاعة والتليفزيون من خلال برنامج الأطفال الشهير ماما سميحة حتى أتمت الحادية عشرة، إلى أن أخذها مصمم الاستعراضات الشهير نعيم كمال وضمها لفرقة الفنون الشعبية التي تألقت فيها على مدار سنوات طويلة وبرزت كراقصة في الفرقة القومية للفنون الشعبية مع الفنان علي رضا وقدمت معهم عروضا في أغلب أنحاء العالم.

مشيرة إسماعيل
مشيرة إسماعيل

اكتشفها المخرج حسين كمال ورشحها، لفيلم البوسطجي وهي في الرابعة عشرة من عمرها، وكانت أول بداية لها في السينما، ولفتت الأنظار إلى موهبة شابة كبيرة، وأشاد بها النقاد في حينها.

مشيرة إسماعيل تتحدث عن والدها

تقول مشيرة: والدي كان ضابط شرطة وقد توفي في الأربعينات من عمره، حيث كان يتقلد منصب نائب حكمدار الجيزة ورئيس مباحث التموين، وتزامن وقت وفاته بعد مرور أشهر قليلة من قيام ثورة يوليو، فقد أنهك نفسه في العمل وقد كان مريضا بالسكر والضغط، مما جعله يتوفي في مكتبه أثناء قيامه بعمله.

مشيرة إسماعيل فى الطفولة
مشيرة إسماعيل فى الطفولة

وقد أقيمت له جنازة عسكرية، حضرها الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر والمشير عبد الحكيم عامر، وكنت أملك صورة لمجلس قيادة الثورة كاملاً وهم يقدمون واجب العزاء للأسرة في منزلنا بمنطقة وسط البلد .

أهم أعمال مشيرة إسماعيل

ورغم مسيرتها الطويلة والحافلة، لم تشارك مشيرة بعدد كبير من المسرحيات، إلا أن المسرحيات التي أدت دوراً فيها لا تزال محفورة في أذهان كل المحبين وخالدة لأجيال كثيرة، فقد شاركت في مسرحية “ الواد سيد الشغال” رفقة الزعيم عادل إمام  وبقي إسم “سحر السكري” يتردد في أذان المشاهدين، وهو دورها الذي أدته في مسرحية “العيال كبرت“، إلى أن مسرحياتها الأخرى لم تضاهي عظمة هذه المسرحيات.

مسرحية الواد سيد الشغال
مسرحية الواد سيد الشغال
مشيرة إسماعيل
مشيرة إسماعيل

قصة مشيرة العاطفية مع علي الحجار ونهايتها المأساوية

كانت حياة مشيرة العاطفية كبيرة وشائكة بنفس الوقت، فقد جمعتها قصة حب رائعة بالفنان المصرى على الحجار ، وبالرغم من معارضة أمها لعلاقتهما بسبب ظروف الحجار المالية حينها، إلا ان الإثنين تزوجا.

مشيرة إسماعيل وعلى الحجار
مشيرة إسماعيل وعلى الحجار

وبالفعل لم يدم هذا الزواج طويلاً، فقد إنفصل الحجار ومشيرة بعد عامين، وكانا قد أنجبا إبنتهما الوحيدة التي حملت إسمها “مشيرة علي الحجار“، وكان الطلاق المعلن بينهما بسبب الخلافات الكثيرة التي وقعت جراء حالة الحجار المادية، وكان الأخير قد أكد أن مشيرة هي من كانت تتحمل مصاريف المنزل من راتبها الشخصي خلال تصريحات تليفزيونية.

مشيرة إسماعيل وابنتها
مشيرة إسماعيل وابنتها

حقيقة اعتزال مشيرة إسماعيل

بعد إنجاب ابنتها مشيرة، وانشغالها بها، أعلنت مشيرة ارتداء الحجاب، ولكن تعامل المنتجون مع هذا الأمر على أنه اعتزال للفن، وتجاهلوا وجودها كفنانة لها تاريخ لسنوات طويلة.

مشيرة إسماعيل
مشيرة إسماعيل

وأكدت مشيرة إسماعيل أن ارتداء الحجاب لم يكن عائقاً بينها وبين الفن، فهي تستهدف تقديم فن راق وهادف يحمل رسالة، ويضيف لرصيدها، حتى عادت للجمهور في عام 2012 من خلال مسلسل 9 جامعة الدول مع الفنان خالد صالح، وظهرت بعدها في عام 2016 في الجزء الخامس من الكبير أوي مع الفنان أحمد مكي.

مشيرة إسماعيل
مشيرة إسماعيل

وفي نفس العام، شاركت الفنانة غادة عبد الرازق في مسلسل الخانكة، وأعادها المخرج محمد مصطفى في عام 2017 للسينما من خلال فيلم يوم من الأيام ليكون آخر أعمالها حتى وقتنا هذا.

مشيرة إسماعيل
مشيرة إسماعيل

شاهد أيضا”

https://youtu.be/y97tUkvgLLE

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى