أسواق اليوم

أسعار الدواجن اليوم

ارتفعت أسعار الدواجن والبيض اليوم الأحد، 8 أكتوبر 2023 داخل الأسواق والبورصة، إذ سجلت الأسعار في بورصة الدواجن 69 جنيهًا، ويصل إلى المستهلك في الأسواق الشعبية من 78 إلى 80 جنيها للكيلو

كما يباع كيلو أوراك بـ 85 جنيهًا، ووصل سعر كيلو الدبابيس لـ95 جنيهًا، وكيلو الأجنحة يباع  بـ55 جنيهًا في الأسواق التجارية، بينما يختلف سعر كيلو البانيه من منطقة إلى أخرى ليباع حاليا بنسبة تتراوح بين 170 و175 جنيهًا للكيلو الواحد.

سعر البيض اليوم

استقر سعر البيض اليوم، ليباع في بورصة البيض بسعر 130 جنيهًا للكرتونة، وتصل اليوم إلى المواطن في المحال التجارية بسعر 140 جنيهاً أي بزيادة 10 و15%، وذلك بعد توقعات شعبة الدواجن مؤخرًا بارتفاع أسعار الدواجن والبيض.

سعر الكتكوت اليوم

ارتفع سعر الكتكوت الأبيض إلى 30 جنيها والكتكوت الساسو 18 جنيها في تداولات اليوم.

أسعار الدواجن الأمهات اليوم

وصل سعر الدواجن الأمهات في بورصة الدواجن  اليوم إلى 60 جنيهًا للكيلو، وتباع للمستهلك في الأسواق الشعبية بسعر 70 إلى 73 جنيهًا للكيلو الواحد.

وبلغ سعر الساسو 91 جنيها وبلغ سعر الفراخ الأمهات البيضاء 70 جنيها وتحرك سعر الكتكوت الأبيض إلى 30 جنيها والكتكوت الساسو 18 جنيها في تداولات اليوم.

أسعار البط اليوم

انخفض سعر كيلو البط البلدي في الأسواق الشعبية إلى 140 جنيه، ويباع البط مولارد حاليا بـ100 جنيها، وكيلو البط الفرنساوي يباع بـ95 جنيهًا.

 

توقعات أسعار الدواجن الفترة المقبلة؟

تشير أغلب التوقعات لارتفاع الأسعار خلال الفترة المقبلة ، لعدة أسباب منها زيادة الطلب على شراء الدواجن في تلك الفترة، علماً بأن أسعار الدواجن منخفضة مقارنة بأسعار اللحوم الحمراء، إذ يبلغ سعر كيلو اللحم نحو 380 جنيهًا في أسواق المناطق الشعبية، هذا ما كشفه راضي أحمد عضو الاتحاد العام لمنتجي الدواجن في تصريحات صحفيه له.

جدير بالذكر أن أسعار الدواجن شهدت تراجعاً ملحوظاً خلال الفترة الماضية ، متأثرة بعدة عوامل منها انخفاض أسعار الأعلاف، وحالة الركود التي أصابت قطاع الدواجن، حيث انخفضت  الأسعار في الأسواق عقب الإفراجات الجمركية المتتالية عن الأعلاف ، مما زاد المعروض منها، وعليه  تراجعت أسعار الدواجن كنتيجة طبيعة لانخفاض العلف.

وقد شهدت الشهور القليلة الماضية أزمة بالأعلاف تسبب في سلسلة من الارتفاعات السابقة في سعرها ، مما دفع بعض الشركات المنتجة للدواجن آنذاك للعزوف عن بدء دورات إنتاجية جديدة حتى لا تتعرض للخسائر، ومع عدم بدء شركات إنتاج الدواجن في دورات إنتاجية جديدة قلت نسبة الطلب على شراء الأعلاف، وكان هذا سببًا أخرًا في انخفاض أسعار العلف، مع زيادة المعروض منه في الأسواق.

 

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى