نجوم الرياضة

صلاح ضد برايتون.. “مو” يسعى لتحطيم رقم أسطورة ليفربول ومجد جديد ينتظر “الملك” في البريميرليج

يبحث النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي عن رقم قياسي جديد ومجد شخصي لكتابة سطر جديد في تاريخ الملك المصري مع ناديه يضاف إلى أرقام محمد صلاح التاريخية والقياسية في الملاعب العالمية ويقود محمد صلاح تشكيل ليفربول أمام برايتون اليوم الأحد على ملعب “فالمر” في الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي وسيلعب صلاح ضد برايتون المباراة رقم 14 بقميص الريدز.

 صلاح ضد برايتون
صلاح ضد برايتون

أهداف محمد صلاح في برايتون

ويتسأل البعض عن عدد أهداف صلاح أمام برايتون أن يصبح الهداف التاريخي لنادي ليفربول في مواجهات فريق برايتون ويتخطي الاسطورة كيني دالجليش ولكل منهما 6 أهداف في شباك برايتون بالدوري الإنجليزي وسيلعب صلاح ضد برايتون المباراة رقم 14 بقميص الريدز.

وسبق للنجم المصري محمد صلاح أن لعب 13 مباراة بقميص ليفربول ضد برايتون سجل خلالها 6 أهداف وصنع 7 ويتطلع لفك الشراكة مع دالجليش وتحقيق رقم قياسي .

محمد صلاح ضد برايتون
محمد صلاح ضد برايتون

ترتيب ليفربول وبرايتون في الدوري

يتواجد فريق ليفربول في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 16 نقطة، بعد الهزيمة في الجولة الاخيرة أمام توتنهام، بينما يتواجد برايتون في المركز السادس برصيد 15 نقطة خلف أستون فيلا الذي يملك نفس عدد النقاط وسيلعب صلاح ضد برايتون المباراة رقم 14 بقميص الريدز.

ليفربول في الدوري الإنجليزي
ليفربول في الدوري الإنجليزي

ماذا قدم صلاح في الموسم الحالي

وشارك النجم محمد صلاح مع ليفربول هذا الموسم في 9 مباريات بجميع البطولات المحلة والأوروبية سجل صلاح 4 أهداف منها 3 في الدوري وهدف في الدوري الأوروبي وصنع 4 أهداف لزملاءه وسيلعب صلاح ضد برايتون المباراة رقم 14 بقميص الريدز.

رقم تاريخي في ملعب أنفيلد

حقق محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي، رقما تاريخيا جديدا بقميص الريدز بعدما خاض المباراة رقم  150 مع الريدز على ملعب “أنفيلد”.

محمد صلاح سانت جيلواز
محمد صلاح سانت جيلواز

وتعد مباراة ليفربول وسانت جيلواز التي اقيمت على ملعب  أنفيلد، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة الدوري الأوروبي، المباراة رقم 150 للفروعون المصري في معقل الريدز ليصبح عدد مباريات صلاح في أنفيلد 150 مباراة.

محمد صلاح في ملعب أنفيلد
محمد صلاح في ملعب أنفيلد

وقال  نادي ليفربول الإنجليزي إن محمد صلاح هداف الريدز خاض مباراته رقم 150 على ملعب أنفيلد  وسجل 103 أهداف على أرضه منذ انضمامه إلى النادي قبل المواجهة المرتقبة.

مشوار صلاح مع ليفربول

بدأ مشوار صلاح مع ليفربول في 2017 قادما من روما الإيطالي ليواصل الفرعون المصري مشواره مع الريدز للموسم السابع على التوالي وشارك في 314 مباراة شارك بها مع ليفربول في مختلف المسابقات سجل صلاح 190 هدفا وصنع 83 هدفا، ولعب في البريميرليج مع ليفربول 225 مباراة أحرز 140 هدف وصنع 66 ولعب 18807 دقيقة بقميص الريدز في الدوري الإنجليزي وسيلعب صلاح ضد برايتون المباراة رقم 226 بقميص الريدز في البريميرليج.

مشوار محمد صلاح مع ليفربول
مشوار محمد صلاح مع ليفربول

بطولات محمد صلاح مع ليفربول

توج محمد صلاح بـ7 بطولات مع نادي ليفربول هي، دوري أبطال أوروبا 2019، والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية في نفس العام، والدوري الإنجليزي موسم 2019-2020، وكأس رابطة المحترفين وكأس الاتحاد الإنجليزي والدرع الخيرية في 2022 وليكون ضمن النجوم الذين حققول عدد كبير من البطولات وصنعوا التاريخ مع الريدز بطولات صلاح مع ليفربول.

بطولات محمد صلاح مع ليفربول
بطولات محمد صلاح مع ليفربول

ليفربول يصدم مصر قبل الأولمبياد

رفضت إدارة نادي ليفربول الإنجليزي انضمام محمد صلاح إلى قائمة المنتخب الأولمبي والمشاركة في أولمبياد باريس 2024 بباريس، لتكرر إدارة الريدز سيناريو أولمبياد طوكيو 2020 التي رفضت فيها تواجد الفرعون المصري في الأولمبياد ليوجه ليفربول صدمة لمنتخب مصر .

محمد صلاح مع المنتخب الأولمبي
محمد صلاح مع المنتخب الأولمبي

ويستعد محمد صلاح للإنضمام لمعسكر المنتخب الوطني الأول في الإمارات استعدادا لمواجهتي زامبيا والجزائر وديا ضمن الاجندة الدولية.

محمد صلاح مع المنتخب
محمد صلاح مع المنتخب

وذكرت صحيفة «آنفيلد ووتش» الإنجليزية إن نادي ليفربول يرفض ظهور محمد صلاح في أولمبياد باريس 2024 مع منتخب مصر، بحجة أن النادي لديه أجندة مضغوطة من المباريات وسيكون غياب محمد صلاح عن الفريق في الفترة التحضيرية المقبلة وبداية الموسم الجديد، والتي تتزامن مع منافسات الأولمبياد ضربة قوية للنادي.

محمد صلاح مع منتخب مصر
محمد صلاح مع منتخب مصر

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى