زمان يافنمشاهير

مسرحية تسببت في بكاء إسماعيل ياسين في أواخر أيامه وسبب عدم دفنه في مقابر عائلته وهل تم دفنه بمدافن صاحب كبارية

يعد الفنان المصري إسماعيل ياسين، من أشهر نجوم الكوميديا في الوطن العربي، وذلك على الرغم من معاناته في بداية حياته، ولكن رغم النجومية التي حققها وتربع على عرشها لسنوات إلا أنه عانى خلال أيامه الأخيرة كذلك.

إسماعيل ياسين، في نهاية أيامه شعر أن بساط النجومية سحب من تحت أقدامه مما كان لها تاثيرًا كبيرًا على حالته النفسية، وظهر ذلك جليًا خلال تقديمه مسرحية “اتفضل قهوة”،والتي قدمها في عام 1969، بمشاركة فرقة عمر الخيام، وشاركته الفنانة سهير رمزي، وكانت لا تزال في بدايتها.

المسرحية كانت من تأليف حسين عبدالنبي، وبطولة إسماعيل ياسين، وصلاح منصور، وسهير رمزي، وصلاح قابيل، ولكن المسرحية فشلت فشلًا ذريعًا، وتسببت في دخول الفنان إسماعيل ياسين، بحالة حزن شديدة، وأصبحت تنتابه حالات بكاء بين وقت وآخر بسبب انصراف الجمهور عنه.

شائعات عانى منها إسماعيل ياسين بعد رحيله

يعد الفنان إسماعيل ياسين من أكثر نجوم الفن الذين طاردتهم الكثير من الشائعات بعد وفاته خاصة تلك التي تتعلق بظروفه المادية وإفلاسه بعدحجز الضرائب على أموالة.

سامية شاهين، زوجة المخرج ياسين إسماعيل ياسين، نجل إسماعيل ياسين الوحيد، خرجت وردت على هذه الشائعات، مؤكدة في تصريحات تلفزيونية أن حماها لم يمت فقرًا، وكانت آخر شقة عاش فيها مكونة من 7 غرف وصالة كبيرة.

 

وأكدت، أن إسماعيل ياسين عندما أخذت الضرائب أمواله دون علمه، وقيمتها 300 ألف جنيه، أصيب بشلل نصفي، لكنه سافر إلى لبنان وجنى أموالًا كثيرة، ثم عاد إلى مصر، وحدث حينها تضييق على الفنانين، فغنى مونولوجات، ولم يصل إلى حالة التسول.

وتابعت: “ناس ادعت إنها موجودة يوم وفاته أو أنه استلف منهم أموال، كلهم كذابين، لأنه توفى فجأة فى الإسكندرية، بعدما أصيب باكتئاب بعد وفاة رفيق عمره المخرج فطين عبدالوهاب الذي توفى قبله بـ10 أيام، وسقط أمام باب الشقة”.

هل تم دفنه في مقابر مالك كبارية؟

وكشفت سارة حفيدة إسماعيل ياسين، حقيقة دفن الراحل في مقابر لمالك كباريه، مؤكدة أن هذه مجرد شائعة، وليس لها أساس من الصحة، وأن الراحل كان لديه مدافن خاصة ملك أسرته، لكنها كانت في السويس، ونظرًا لبعد المسافة فكرت الأسرة في دفنه بمقابر أخرى حتى لا يؤخر دفن الجثمان.

ما سبب عدم دفن إسماعيل ياسين بمقبرته؟

ردت سارة ياسين إسماعيل، حفيدة الفنان الراحل إسماعيل ياسين، على بعض الشائعات التي ارتبطت باسمه، وذلك عبر منشور قديم على موقع “فيس بوك”، وقالت: “إسماعيل ياسين آخر فترة فى حياته كان يجد صعوبة إنه يشتغل فى السينما زي الأول والسبب إن فيه ناس في الفن وقتها كانوا سبب في بعده عن السينما”.

وأضافت: “آه طبعا ظروفه المادية تأثرت عشان كان بيصرف على فريق العمل، اللى كان شغال فى مسرحه حتى وهم مش بيعرضوا لما المسرح وقف خالص.. اه مدفنش فى مدافن ملكه لأن مكنش ليه مدافن فى القاهرة، أهله ليهم فى السويس اللى اتوفى منهم ادفن فيها.. لكن هو ادفن فى مدفن فتحية شريف زوجة عماد حمدى الأولى”.

ورغم ظروفه المادية الصعبة آخر أيامه إلا أنها نفت أنه عانى من الفقر قائلة: “إسماعيل ياسين مات مستور وساتر أهله من بعده”.

واختتمت: “ياريت نتأكد من المعلومة اللي بنبادلها ونفتكر إن الكلمه مسئولية وبالأخص إنها متعلقة بحياة ناس وأسرهم.. ربنا يغفر لأمواتنا جميعا ويسكنهم فسيح جناته”.

سبب غناء إسماعيل ياسين في ملاهي ليلية في نهاية حياته

وعن انتقاد عمل إسماعيل ياسين، لغنائه في ملاهي ليلية؟!، قائلة “ما في نجوم بيغنوا في ملاهي ليلية عادي، وناس كتير دلوقتي بيغنوا في ديسكوهات”.

جنازة إسماعيل ياسين

وفي صورة نادرة ترصد جنازة الفنان إسماعيل ياسين، والتي حضرها حشد كبير من الجماهير وذلك خلافًا على الشائعات التي نشرت حول مشاركة 10 فقط في جنازة الفنان الراحل.

شاهد أيضا

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى