نجوم الرياضة

ترتيب دوري روشن .. الهلال على القمة .. مفاجآت التعاون مستمرة والأهلي يحسم ديربي جدة

أنتهت مباريات الجولة الـ9 من دوري روشن السعودي للمحترفين بنتائج مثيرة وتغييرات كبيرة في جدول ترتيب دوري روشن خاصة بعد مباراة ديربي جدة المثيرة بين الأهلي والاتحاد والتي حسمها الراقي بهدف، بينما واصل الهلال التحليق على  قمة جدول الدوري وحافظ أيضا على سجله بلاهزيمة، وتعثر فريق النصر بالتعادل مع أبها.

 

أبها يوقف انتصارات النصر

وعرقل فريق أبها سلسلة انتصارات نادي النصر التي استمرت لمدة 5 مباريات على التوالي، وفرض عليه التعادل بهدفين لكل فريق بعدما تقدم  نادي النصر بهدفين في بداية الشوط الأول، ولكن أبها خطف التعادل في الوقت بدل الضائع ليحرم رفاق كريستيانو رونالدو من تحقيق الإنتصار في صراع ترتيب دوري روشن.

رونالدو في مباراة النصر وأبها
رونالدو في مباراة النصر وأبها

ديربي جدة المثير

حسم فريق الأهلي مباراة ديربي جده بالفوز على جاره الاتحاد بهدف في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة على استاد مدينة الملك فهد الدولي الجوهرة المشعة في الجولة التاسعة من دوري روشن السعودي للمحترفين.

تقدم فريق الأهلي بالهدف الأول عن طريق اللاعب الايفواري فرانك كيسي في الدقيقة 31، ليكون الهدف الوحيد في الديربي

هدف كيسي في ديربي جدة
هدف كيسي في ديربي جدة

 

مفاجآت التعاون مستمرة

واصل فريق التعاون نتائجة الميزة والمفاجآت في الدوري وحقق الفوز على ضيفه الطائي بثلاثية دون رد، ضمن منافسات الجولة التاسعة من دوري روشن السعودي للمحترفين، ليواصل مطارده الهلال على الصدارة حيث يحتل المركز الثاني برصيد 22 نقطة، وحقق 7 انتصارات وتعادل وهزيمتين ويلاحق الهلال في ترتيب دوري روشن.

مفاجآت التعاون مستمرة
مفاجآت التعاون مستمرة

نتائج الجولة التاسعة

ضمك 4 – 1 الحزم
الرياض 2- 2 الشباب
التعاون 3 – 0 الطائي
الاتفاق 1 – 2 الفتح
النصر 2 – 2 أبها
الاتحاد 0 – 1 الأهلي
الأخدود 0 – 3 الهلال
الخليج 0 – 0 الرائد
الوحدة 1 – 1 الفحياء

 

ترتيب دوري روشن السعودي

حافظ  نادي الهلال على صدارة جدول ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 23 نقطة، بينما قفز فريق التعاون للمركز الثاني بـ 22 نقطة، فيما يحتل النصر المركز الثالث برصيد 19 نقطة وتراجع الاتحاد للمركز الرابع برصيد 19 نقطة بعد الخسارة في ديربي جدة، وبنفس الرصيد يحتل الأهلي المركز الخامس في ترتيب دوري روشن .

الهلال يحافظ على الصدارة
الهلال يحافظ على الصدارة

وفي مراكز الهبوط، يتواجد الحزم في المركز الأخير برصيد ثلاث نقاط فقط، فيما يأتي الرائد في المركز السابع عشر برصيد 5 نقاط، والطائي في المركز السادس عشر برصيد 7 نقاط.

نادي الحزم
نادي الحزم

ترتيب الهدافين في دوري روشن

يتصدر النجم  البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد نادي النصر قمة جدول ترتيب هدافي دوري روشن السعودي للمحترفين برصيد 10 أهداف، رغم فشله في التسجيل أمام أبها بالجولة الأخيرة.

رونالدو هداف دوري روشن
رونالدو هداف دوري روشن

ويأتي موسى ديمبيلي نجم الاتفاق في المركز الثاني في جدول ترتيب الهدافين برصيد 7 أهداف وفي المركز الثالث يأتي كلا من سالم الدوسري ومالكوم من نادي الهلال وساديو ماني مهاجم النصر برصيد 6 أهداف.

أرقام الجولة التاسعة

شهدت الجولة إقامة 9 مباريات، انتهت 5 منها بالفوز، و4 بالتعادل، تم تسجيل 25 هدف في 9 مباريات، منهم 23 عن طريق المحترفين الأجانب، وهدفين فقط بأقدام المحليين، تم إشهار 33 بطاقة صفراء خلال المباريات التسع، وبطاقتين حمراوتين.

مباراة ديربي جدة
مباراة ديربي جدة

أحداث الجولة التاسعة من الدوري السعودي

سجل سافيتش لاعب الهلال، الثنائية التاسعة له خلال مسيرته مع كرة القدم، وذلك بعد تسجيله هدفين في شباك الأخدود بدوري المحترفين السعودي.

سافيتش لاعب الهلال
سافيتش لاعب الهلال

سجل فريق الخليج الأول لكرة القدم تعادله الثاني تاريخيًّا في مواجهاته أمام الرائد ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين منذ انطلاقه عام 2008.

جماهير الأهلي في الديربي
جماهير الأهلي في الديربي

أخفق فريق الاتحاد الأول لكرة القدم في إحراز أي هدف خلال مباراتين متتاليتين للمرة الأولى منذ خمسة أعوام، بعد أن صام عن التسجيل أمام الفيحاء والأهلي في الجولتين الثامنة والتاسعة.

تيفو ديربي جدة
تيفو ديربي جدة

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى