غير مصنفنجوم الرياضة

صلاح يتخطي أسطورة ليفربول.. ليلة تاريخية لـ”مو” أمام برايتون.. وآرسنال يكسر “عقدة” السيتي

أصبح محمد صلاح هو الهداف التاريخي لنادي ليفربول في مرمى برايتون بعدما أحرز هدفين في شباك برايتون اليوم الأحد بالمباراة التي اقيمت على ملعب “فالمر” ضمن الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي وتمكن الفرعون المصري من تحقيق رقم قياسي، صلاح يتخطي أسطورة ليفربول كيني دالجليش.

 

ورفع محمد صلاح رصيده إلى 8 أهداف في شباك نادي برايتون وانفرد الفرعون المصري بصدارة هدافي ليفربول في برايتون، بعدما فض الشراكة الأسطورة كيني دالجليش حيث كان اللاعبان يتقاسمان الرقم القياسي برصيد 6 أهداف .

أحتفالية صلاح التاريخية
أحتفالية صلاح التاريخية

برايتون يفسد ليلة صلاح التاريخية

أفسد  فريق برايتون ليلة محمد صلاح التاريخية بعد سجل “مو” هدفين في الدقيقة 40 والدقيقة 45 “ضربة جزاء” منح بهم ليفربول التقدم وكان قريب من الفوز، ولكن برايتون عاد للمباراة في الدقائق الاخيرة وخطف التعادل ليفسد ليلة تاريخية لمحمد صلاح الذي احتفل برقم قياسي جديد مع الريدز بعدما اصبح الهدف التاريخي لليفربول في مرمى برايتون بالدوري الإنجليزي صلاح يتخطي أسطورة ليفربول.

.

صلاح ضد برايتون
صلاح ضد برايتون

كما حرم برايتون فريق ليفربول ونجمه المصري محمد صلاح من الزحف نحو قمة ترتيب البريميرليج وتقليص الفارق مع مانشستر سيتي المتصدر.

ليلة صلاح التاريخية
ليلة صلاح التاريخية

 

آرسنال يكسر عقدة مانشستر سيتي

حسم فريق آرسنال موقعة قمة الدوري الإنجليزي بالفوز على مانشستر سيتي بهدف دون رد، في اللقاء الذي اقيم على ملعب الإمارات مساء اليوم الأحد، في الدوري الإنجليزي الممتاز.

آرسنال يكسر عقدة مانشستر سيتي
آرسنال يكسر عقدة مانشستر سيتي

وتمكن آرسنال من إيقاف سلسلة من 12 هزيمة متتالية أمام مانشستر سيتي في الدوري ليكسر العقدة الطويلة ويتفوق أرسنال على مانشستر سيتي.

هدف جابريل مارتينيلي
هدف جابريل مارتينيلي

سجل هدف فريق آرسنال الوحيد اللاعب البرازيلي جابريل مارتينيلي في الدقيقة 86 بعدما اصطدمت تسديدته باللاعب أكي مدافع مانشستر سيتي ليكون أهداف مباراة آرسنال ومانشستر سيتي.

آرسنال ومانشستر سيتي
آرسنال ومانشستر سيتي

5 أهداف و4 أسيست

وخاض محمد صلاح 8 مباريات مع ليفربول في الدوري الإنجليزي خلال الموسم الحالي تمكن من تسجيل  5 أهداف وصنع  4 أسيست ليصل إلى المساهمة رقم 9 في الموسم الحالي مع الريدز وتبقى أهداف صلاح مع ليفربول ماركة مسجلة. 

صلاح ملك ليفربول
صلاح ملك ليفربول

معادلة رقم فان بيرسي

تمكن محمد صلاح من معادلة رقم فان بيرسي بعد الثنائية عددًا من الأرقام القياسية، لكن أبرزها هو معادلته للرقم القياسي للنجم الهولندي فان بيرسي مهاجم أرسنال ومانشستر يونايتد الأسبق، الذي سجل 144 هدفًا في 280 مباراة بالدوري الإنجليزي، صلاح يعادل رقم فان بيرسي.

أما صلاح فسجل نفس عدد الأهداف في 239 مباراة فقط، وبالتالي فإن النجم الدولي المصري أمامه فرصة من أجل تخطي ذلك الإنجاز التاريخي.

فان بيرسي
فان بيرسي

أهداف محمد صلاح في برايتون

ويتسأل البعض عن عدد أهداف صلاح أمام برايتون الذي أصبح الهداف التاريخي لنادي ليفربول في مواجهات فريق برايتون بعدما تخطي الاسطورة كيني دالجليش ووصل “مو” إلى الهدف 8  بعد الثنائية التي أحرزها في مرمى برايتون اليوم ليفض الشراكة مع أسطورة الريدز بعدما كان لكل منهما 6 أهداف في شباك برايتون بالدوري الإنجليزي وخاض صلاح ضد برايتون المباراة رقم 14 بقميص الريدز.

ولعب النجم المصري محمد صلاح أن 14  مباراة بقميص ليفربول ضد برايتون سجل خلالها 8 أهداف وصنع 7 محققا رقما قياسيا جديدا في تاريخ ليفربول .

ليلة صلاح التاريخية
ليلة صلاح التاريخية

مشوار صلاح مع ليفربول

بدأ مشوار صلاح مع ليفربول في 2017 قادما من روما الإيطالي ليواصل الفرعون المصري مشواره مع الريدز للموسم السابع على التوالي وشارك في 314 مباراة شارك بها مع ليفربول في مختلف المسابقات سجل صلاح 190 هدفا وصنع 83 هدفا، ولعب في البريميرليج مع ليفربول 225 مباراة أحرز 140 هدف وصنع 66 ولعب 18807 دقيقة بقميص الريدز في الدوري الإنجليزي وسيلعب صلاح ضد برايتون المباراة رقم 226 بقميص الريدز في البريميرليج.

مشوار صلاح مع ليفربول
مشوار صلاح مع ليفربول

 

عدد بطولات صلاح مع ليفربول

توج محمد صلاح بـ7 بطولات مع نادي ليفربول هي، دوري أبطال أوروبا 2019، والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية في نفس العام، والدوري الإنجليزي موسم 2019-2020، وكأس رابطة المحترفين وكأس الاتحاد الإنجليزي والدرع الخيرية في 2022 وليكون ضمن النجوم الذين حققول عدد كبير من البطولات وصنعوا التاريخ مع الريدز بطولات صلاح مع ليفربول.

بطولات صلاح مع ليفربول
بطولات صلاح مع ليفربول

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى