غير مصنف

ارتفاع أسعار الذهب اليوم بالسوق المحلي ..  وعيار 21 يسجل 2215

شهدت أسعار الذهب اليوم ، صباح اليوم ، الإثنين 9 أكتوبر ، موجة من الإرتفاع الملحوظ  بالأسعار ، حيث زادت الأسعار بنحو 30 جنيهاً مقارنة بالأسعار أمس الأحد، وذلك مع بداية تعاملات الأسبوع.

سعر عيار 21 اليوم

فقد بلغ سعر عيار 21 بـ2215 جنيهاً  ،  كما بلغ عيار 22 بـ2320  كما بلغ سعر عيار 24  نحو 2531 جنيهاً  ،   بينما وصل جرام الذهب عيار 18 الوسطي بين أعيرة الذهب نحو 1899 جنيها .

سعر جرام الذهب عيار 14 اليوم

بلغ سعر جرام الذهب عيار 14 اليوم نحو 1477 جنيها، بينما بلغ سعر جرام الذهب  عيار 12 الأقل سعرا اليوم نحو 1266 جنيها.

سعر الجنيه الذهب اليوم

وسجل سعر الجنيه الذهب بدون مصنعية  اليوم  نحو 17720 جنيها، بينما  بلغ سعر كيلو الذهب  نحو  2.5 مليون جنيهاً ، علماً بأن تلك الأسعار دون احتساب المصنعية ، علماً بأن قيمة “مصنعية الذهب” في مصر تختلف من تاجر إلى آخر، ومن محل صاغة لآخر ومن محافظة لأخري، علماً بأنها القيمة التي يقدرها صاحب المحل قبل إضافتها إلى السعر الرسمي لجرام الذهب المباع ،  والتي تتراوح ما بين 70 لـ110 جنيه للجرام الواحد لعيار 21 ، بينما تصل لـ180 لعيار 18، أما بالنسبة للذهب الإيطالي فقد تصل المصنعية لـ500 جنيه للجرام الواحد .

قيمة دولار السوق السوداء اليوم

وقد ارتفعت قيمة دولار السوق السوداء اليوم ليصل لـ40.40 جنيهاً كما ارتفعت قيمة دولار الصاغه 42.50 جنيهاً، الأمر الذ ي دفع السعر المحلي للذهب للإرتفاع.

وشهدت الأيام الماضية هبوطا ملحوظا للمعدن الأصفر؛ نتيجة عوامل محلية وخارجية، وتعد أبرز العوامل المحلية التي أثرت على سعر الذهب في مصر هو قرار الحكومة بالموافقة على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء، بشأن إعفاء واردات الذهب بأشكال نصف مشغولة، وكذلك المعدة للتداول النقدي والحُلي والمجوهرات والمعادن الثمينة، وإن كانت مكسوة أو ملبسة بقشرة من معادن ثمينة، التي ترد بصحبة القادمين من الخارج، من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى، فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، وذلك لمدة 6 أشهر.

السعر العالمي للذهب اليوم

ارتفع سعر الأوقية عالمياً لمستوى 1850 دولار ، وذلك بعدما استقرت أول أمس لتباع أونصة الذهب بسعر 1833 دولارًا، علماً بأن عودة الأسواق الصينية للعمل مرة أخرى هي السبب في ذلك، بجانب ارتفاع أسعار النفط بنحو 27% .

توقعات أسعار الذهب الفترة المقبلة

تشير أغلب التوقعات لأرتفاع أسعار الذهب عالمياً وكذلك الدولار والسندات بعد الهجوم الفلسطيني على إسرائيل، وذلك على ضوء متابعة المستثمرين عن كثب تطورات الأحداث في إسرائيل، وما قد تشكله من مخاطر على الأسواق ويتوقع البعض أن تدفع أعمال العنف إلى التحرك صوب الأصول الآمنة مثل الذهب والدولار والسندات ما يرفع أسعارها.

أما عن أسعار الذهب محلياً، فأغلب التوقعات تشير لأرتفاع الأسعار الفترة المقبلة وذلك على ضوء ارتفاع أسعار الدولار بالسوق السوداء والتي اقتربت من 40,5 جنيهاً ، وذلك بعد التصنيفات الإئتمانية السلبية لمصر من قبل مؤسسة موديز بجانب تقرير مصرف مورجان ستانلي، بالإضافة لرفع قيمة الدولار في العقود الآجلة لمستوى الـ45 دولار .

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى