عربىمشاهير

“مش بحب أشيل المسؤلية ” .. إلهام شاهين تثير الجدل بعد اعترافها بإجهاض طفلين وتؤكد عدم ندمها

دائما ما تثير الفنانة إلهام شاهين الجدل سواء بتصريحاتها الشخصية أو الدينية والسياسية و جاء مؤخرا اعترافها بإجهاض طفلين وأنها غير مستعدة لتحمل مسؤلية أطفال .

إلهام شاهين
إلهام شاهين

تحدثت إلهام شاهين خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج “تفاصيل” للإعلامية نهال طايل المذاع عبر فضائية “صدى البلد 2” عن إجهاضها لطفلين قائلة: “لو رجع بيا الزمن هعمل نفس الخطوة ومش ندمانة لكن مش قد المسؤولية ولحد دلوقتي.. بس خلاص فات الميعاد أنا مش هفكر في خلفة دلوقتي مينفعش أخلف خلاص.. مش عاوز أشيل المسؤولية خالص”.

إلهام شاهين
إلهام شاهين

وأستكملت إلهام شاهين، حديثها قائلة: “بموت في أولاد أخويا أنا بتاعت الوقت اللذيذ لكن نيجي للي بيعيط واللي تعبان واللي عاوز يغير أنا مليش فيها.. علشان كده أنا مقدرش على المسؤولية دي، ومحظوظة أني عندي صداقات كبيرة رجال ونساء بستفيد منهم ومن أرائهم بيحبوني وبحبهم وبتعلم منهم الصداقة دي شي عظيم في الدنيا”.

وأضافت أنها تنصح نفسها بشكل مستمر بأنها تهتم بفنها لأنه كيانها وتخشى على بلدها لأفكار ليس من هويتها.

إلهام شاهين
إلهام شاهين

 

من هي إلهام شاهين ؟

بدأت الفنانة إلهام شاهين مسيرتها في السينما خلال سبعينات القرن الماضي وذلك من خلال مشاركتها في فيلم رجل اسمه عباس.

خلال عام 1978 قدمت الفنانة المصرية العديد من الأفلام العديدة حيث بدأت تنال العديد من الأدوار لتحصل على عدد من الأدوار البطولية.

كان والد الفنانة الشهيرة يحرص عليها كثيراً لذلك قام لإدخالها بمدرسة شريعة ورغب في إدخالها جامعة الأزهر ورفض دخولها في عالم التمثيل.

إلهام شاهين
إلهام شاهين

بقيت الفنانة تتلقى الدعم من والدتها من أجل دخول مشوارها الفني ما أدى إلى توتر العلاقات بين والديها ووقوع الطــ لاق بينهما.

في أحد اللقاءات الصحفية كشفت شاهين أثناء زيارة والدها قام بإعداد شريط فيديو يتضمن المشاهد الجريئة وكان يريد أن يشعرها بالحــ رج.

أكدت إلهام شاهين أنها لم تزر والدها سوى تلك المرة قبل رحيله بعد أن شعرت أنه كان عدواُ لها ولكنها تمنت أن يسامحها قبل أن توافيه المنية.

إلهام شاهين
إلهام شاهين

ارتبطت مرتين أحدهما من المنتج المصري عادل حسنى وكذلك تزوجت من رجل الأعمال اللبناني عزت قدورة وانتهت علاقتهما بالطـ لاق.

إلهام شاهين تتحدث عن طفولتها

تحدثت الفنانة الكبيرة إلهام شاهين عن أسرار طفولتها وكيف كانت طبيعة شخصيتها وهى طفلة حيث كشفت خلال تصريحات صحافية أسراراً جديدة عن طفولتها.

إلهام شاهين
إلهام شاهين

موضحة أنها كانت تخشى الناس ولم تكن شخصية اجتماعية ولكن مهنة التمثيل غيّرتها. إذ قالت: “كنت طفلة غير اجتماعية أجلس وحدي حتى في المدرسة ومش بلعب مع باقي الأطفال لدرجة إن عائلتي قلقوا عليا وقالوا إني أكيد مش طبيعية، وكنت بخاف من الناس لدرجة إن لو حد زعّق لي جامد بعمل على نفسي، ولكن بعديها أتغيرت لما دخلت مهنة التمثيل وبقيت اجتماعية وبحب الناس”.

وأضافت: “فقدت سندي بعد وفاة أمي ولكن القدر بعتلي الفنانة نادية لطفي واللي عوّضتني فقداني لوالدتي، وكانت بمثابة أم ثانية لي.

إلهام شاهين
إلهام شاهين

تصريحات إلهام شاهين المثيرة للجدل

أضافت شاهين أنها تحب تقديم الأعمال التي لا تعتمد على الشكل، وإنما على الأداء فقط، حيث تجذبها هذه النوعية من الأعمال لأنها تكون أكثر صدقيةً.

وصرحت الفنانة أيضا” عن لجوئها إلى الأطباء النفسيين لكن خارج مصر بسبب حساسية الموضوع داخل مصر .

ولم تخشى إلهام شاهين من الإعلان عن ذهابها لأحد الأطباء النفسيين في فرنسا، حيث قالت روحت لدكتور نفسي في فرنسا لأني اتكسفت أروح في مصر علشان ميفضحونيش»، مضيفة: «الدكتور قالي إن الفن جنون، لأن الممثل بيستخدم جهازه العصبي في شغله».

إلهام شاهين
إلهام شاهين

إلهام شاهين تتبرع بأعضائها بعد الوفاة

والجدير بالذكر أيضا” أن الفنانة إلهام شاهين، هي من أطلقت مبادرة للتبرع بالأعضاء بعد الوفاة، مشددة على أنها ستكتب ذلك في وصيتها.

ولكنها لاقت العديد من التعليقات الساخرة وهجوم من قبل الجمهور ولاقت الفنانة هذة التعليقات قائلة “إما إنك تشكرني عشان عايزة أعمل خير أو تسكت، ولو إنت مش شايف إنه خير سيبني أعمله وأنت بلاش تعمله، لكن ليه تهاجمني هجوم لمجرد الهجوم.”

إلهام شاهين
إلهام شاهين

وأضافت: “حتى لو إنت غبي وجاهل وفاهم إن ده حرام، وهو طبعا مش حرام، إنت زعلان ليه؟ افرض إن أنا بعمل حاجة إنت شايفها هتدخلني النار وأنت بتكرهني، سيبني أدخل النار.”

موقف إلهام شاهين من الزواج

كشفت الفنانة إلهام شاهين سابقا”، أنها لا تفكر في الزواج خلال الفترة الحالية، وأن كل ما يشغل تفكيرها الآن هو العمل، وتقديم أعمال جديدة، ومميزة لجمهورها، ولجميع محبيها على مستوى مصر والوطن العربي.

إلهام شاهين
إلهام شاهين

وتحدثت إلهام شاهين، حيث قالت: أنا شخصية مجنــ ونة، ومتقلبة، ومليش مالكة، ومبفكرش في الجواز؛ لأني مش عايزة حد يوجع دماغي، ومليش صفة ثابتة، الزواج مبيجيش بالتفكير، دي أشياء قدرية.

ما سر حب إلهام شاهين للكنائس

كشفت الفنانة إلهام شاهين سر حبها للكنائس وسماع الترانيم، بجانب الحديث عن مكانة السيدة مريم العذراء في الإسلام.

وقالت إلهام شاهين أحب السيدة مريم العذراء بشكل كبير؛ لأن لها أهمية خاصة لدينا لأنها الأنثى الوحيدة التي لها سورة في القرآن باسمها.

إلهام شاهين
إلهام شاهين

ولذلك أشعر بالتعجب عندما يسألني شخص عن سبب حبي للسيدة مريم؛ وأشعر بأنه جاهل بالدين الإسلامي، ويعتقد أنها تخص المسيحيين فقط.

وواصلت إلهام: سر حبي للكنائس هو روحانيتهم العالية، وارتباطي بها منذ الطفولة لأنني درست في مدرسة للراهبات وارتبطت الكنيسة معي بالفن

إلهام شاهين
إلهام شاهين

لأننا كنا نأخذ حصص الموسيقى في الكنيسة، ومن هنا بدأ حبي للفن، بجانب أنني أحب مشاركتهم المناسبات، وسماع الترانيم لأنني أؤمن بجميع الأديان.

إلهام شاهين
إلهام شاهين

إلهام شاهين و الزواج المدنى

أثارت الفنانة إلهام شاهين الجدل بعد تصريح موقفها من الزواج المدني من دين مختلف، مشيرة إلى أن أعمالها لها دور في توعية المجتمع.

وقالت إلهام شاهين خلال تصريحات تلفزيونية: لو مشاعري تحركت ناحية شخص غير مسلم ممكن أتجوزه.. وأوافق على الزواج المدني وعقلي دائما الحكم في الحب.

وقالت إلهام شاهين: طرحت هذا الرأي في ندوة مؤخرًا بحضور رجال دين، ولم يعترض أحد أو يصحح لي.

إلهام شاهين
إلهام شاهين

وأردفت إلهام شاهين: هذا الأمر لا يحدث في الحياة، لأن الإسلام جاء بعد المسيحية، ولم يوجد مسلمون وقت المسيحية لتشريع الزواج بين الديانتين، وجاء التشريع بعد مجيء سيدنا محمد، فتزوج من مسيحية ويهودية.

وعن رسالتها في أعمالها الفنية، أوضحت إلهام شاهين: لو أنا مقتش رسالة للمجتمع أبقى خـــ اينة لنفسي وفني.. وأنا ليا دور في تنوير وعية المجتمع.

وعن انتقادات الجمهور لها في التعليقات، ردت إلهام شاهين: الناس بتجري عليا علشان يتصوروا معايا ولما يروحوا بيتهم يشتموني.

إلهام شاهين
إلهام شاهين

كانت قد علقت الفنانة إلهام شاهين على ظاهرة التعــ صب وفهم البعض للأديان بطريقة خــ اطئة ونشر أفكار غير صحيحة.

و أكدت إلهام شاهين على ضرورة محــ اربة التعــ صب بشتى الطرق من قبل الدولة

وذلك عن طريق منع ظهور أي شخص يتبنى هذه الافكار المتعــ صبة والعنــ صرية وقالت “لازم نتكلم بصراحة لو عاوزين نمنع التعــ صب

إلهام شاهين
إلهام شاهين

الدولة تمنع ظهور أي شخص يقول آراء متعــ صبة على الشاشات، وفي ناس ثقافتها محدودة فبتتأثر، الغــ لط مش في الدين، ولكن في من يفسر الدين­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

لما حد يقول اللي مش بيصلي يستتاب ثم يقــ تل، طيب وأنتم مالكم ، ربنا هو اللي بيحاسبنا مش البشر”.

شاهد أيضا”

https://youtu.be/og1UHy8eox0

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى