نجوم الرياضة

دوري روشن 2023 .. إقالة 4 مدربين بعد 9 جولات وصراع القمة يشتعل ورونالدو في صدارة الهدافين

بعد 9 جولات فقط وأقل من شهرين من بداية دوري روشن السعودي للمحترفين، تشتعل المنافسة بين الكبار في جدول ترتيب دوري روشن التي تضم نجوم عالميين كما أصبحت ظاهرة إقالة  المدربين هي السمة البارزية في ظل تراجع نتائج عدد من الأندية ليكون المدير الفني الضحية الأولى حيث تمت إقالة 4 مدربين وتزايدت ظاهرة إقالة المدربين بدوري روشن.

دوري روشن السعودي
دوري روشن السعودي

ويمتلك دوري روشن السعودي رقمًا خاصا حيث أن جميع المدربين الأجانب في الأندية الـ18 حيث أن هناك 10 جنسيةً للمدربين في الدوري، تتصدرهم البرتغالية ثم الكرواتية ويعتبر البرتغالي خورخي خيسوس، مدرب فريق الهلال أكبر المدربين سنًا بـ 69 عامًا والذي يقود الزعم لتقديم مستوى مميز وتصدر ترتيب دوري روشن حتى الآن، أما الألماني ماتياس يايسله، مدرب الأهلي، فهو الأصغر بـ 35 عامًا واصبح ابرز المدربين هذا الموسم في ظل النتائج الجيدة وقيادة الأهلي لحسم ديربي جدة أمام الاتحاد والصعود للمركز الرابع في جدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين.

البرتغالي خورخي خيسوس مدرب الهلال
البرتغالي خورخي خيسوس مدرب الهلال

ويحتفظ  الصربي فوك راشوفيتش مدرب الفيحاء بكونه صاحب أطول مدة تدريب حالية مع فريق سعودي منذ أن تولي مهمة تدريب الفيحاء يوم 1 يوليو 2021.

ترتيب دوري روشن 2024

أنتهت مباريات الجولة الـ9 من دوري روشن السعودي للمحترفين بنتائج مثيرة وتغييرات كبيرة في جدول ترتيب دوري روشن خاصة بعد مباراة ديربي جدة المثيرة بين الأهلي والاتحاد والتي حسمها الراقي بهدف، بينما واصل الهلال التحليق على  قمة جدول الدوري وحافظ أيضا على سجله بلاهزيمة، وتعثر فريق النصر بالتعادل مع أبها حيث يتوقف دوري روشن خلال فترة التوقف الدولي على أن ينطلق من جديد يوم 20 أكتوبر الجاري.

الهلال يتصدر ترتيب دوري روشن
الهلال يتصدر ترتيب دوري روشن

حافظ  نادي الهلال على صدارة جدول ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 23 نقطة، بينما قفز فريق التعاون للمركز الثاني بـ 22 نقطة، فيما يحتل النصر المركز الثالث برصيد 19 نقطة وتراجع الاتحاد للمركز الرابع برصيد 19 نقطة بعد الخسارة في ديربي جدة، وبنفس الرصيد يحتل الأهلي المركز الخامس في ترتيب دوري روشن .

وفي مراكز الهبوط، يتواجد الحزم في المركز الأخير برصيد ثلاث نقاط فقط، فيما يأتي الرائد في المركز السابع عشر برصيد 5 نقاط، والطائي في المركز السادس عشر برصيد 7 نقاط في جدول ترتيب دوري روشن 2023.

الحزم في المركز الأخير
الحزم في المركز الأخير

إقالة فيريرا من تدريب الرياض

أعلن الرياض فسخ عقد البلجيكي يانيك فيريرا المدرب السابق للفريق بالتراضي بسبب تراجع النتائج حيث قد الفريق في 9 مباريات خسر في 5 وتعادل 2 وحقق فوزين فقط وكلفت بندر الكبيشان مدرب فريق الشباب بالنادي للإشراف على الفريق بصفة مؤقتة ليكون المدرب البلجيكي ضمن ضحايا دوري روشن ويكون الضحية رقم 4 في قائمة إقالة المدربين بدوري روشن.

.

إقالة البلجيكي يانيك فيريرا من تدريب الرياض
إقالة البلجيكي يانيك فيريرا من تدريب الرياض

كما أعلنت عن التعاقد مع المدرب البرازيلي أودير هيلمان لتدريب الفريق حتى نهاية الموسم لما يتمتع به هيلمان من سيرته ذاتية جيدة، وإشرافه على عدد من الفرق البرازيلية البارزة منها، سانتوس، وفلومينيسي، وإنترناسينوال.

ويحتل فريق الرياض المركز الـ13 في ترتيب دوري روشن 2023 برصيد 8 نقاط من 9 مباريات حيث فاز في مباراتين، وتعادل مرتين، وخسر 5 مباريات.

تدريبات فريق الرياض
تدريبات فريق الرياض

6 هزائم تطيح بمدرب أبها

أعلن نادي أبها إقالة الروماني جورج تيميش من تدريب الفريق بسبب سوء النتائج وتواجد الفريق في منطقة الخطر بجدول دوري روشن السعودي للمحترفين وقاد المدرب الروماني فريق أبها في 8 مباريات بالدوري السعودي حقق فوزين فقط وتلقى 6 هزائم ليصبح أحد ضحايا دوري روشن.

إقالة الروماني جورج تيميش
إقالة الروماني جورج تيميش

وأعلنت إدارة النادي التعاقد رسميًّا مع المدرب التونسي يوسف المناعي، لتولي قيادة الفريق خلال الفترة المقبلة وكتب الحساب الرسمي لنادي أبها في بيان رسمي: وقّعت إدارة نادي أبها عقدًا مع المدرب التونسي يوسف المناعي ليتولى مهام تدريب الفريق.

ويحتل أبها المركز الـ15 في ترتيب جدول دوري روشن السعودي للمحترفين برصيد 7 نقاط فقط، وبفارق 3 نقاط عن المركز الأخير.

التونسي يوسف المناعي مدرب أبها الجديد
التونسي يوسف المناعي مدرب أبها الجديد

الإقالة الثانية من نصيب مدرب الطائي

أعلن نادي الطائي الاسبوع الماضي إقالة المدرب الكرواتي كريشمير ريزتش، بعد نتائج الفريق غير المرضية وتراجع ترتيب الفريق إلى المركز السادس عشر في ترتيب دوري روشن 2023 ليصبح المدير الفني الكرواتي ثاني ضحايا دوري روشن.

وقاد كريشمير فريق الطائي في 7 مباريات في دوري روشن السعودي حقق خسر 4 مباريات وحقق فوزين وتعادل ليكون أحد ضحايا دوري روشن السعودي .

إقالة الكرواتي كريشمير ريزتش مدرب الطائي
إقالة الكرواتي كريشمير ريزتش مدرب الطائي

وتعاقد  نادي الطائي مع الروماني لورينت ريجيكامب مدرب الهلال والأهلي السابق، خلفا للكرواتي كريشمير ريزيتش.

مدرب الشباب الضحية الأولى

أعلن نادي الشباب السعودي إنهاء عقد المدرب الهولندي لويس كايزر بالتراضي بين الطرفين، وذلك بعد البداية الصعبة للفريق في دوري روشن السعودي للمحترفين هذا الموسم ليكون أول ضحايا دوري روشن .

مدرب الشباب أول ضحايا الدوري السعودي
مدرب الشباب أول ضحايا الدوري السعودي

فشل فريق الشباب تحت قيادة لويس كايزر في تحقيق أي انتصار في أول 5 جولات من دوري روشن حيث خسر 3 مباريات وتعادل مرتين ولم يحقق أي انتصار ليكون الهولندي كايزر أول ضحايا الموسم الجديد في دوري السعودي للمحترفين وتعاقدت إدارة النادي الأرجنتيني خوان براون، المدرب الحالي لفئة الشباب، بقيادة الفريق الأول في الفترة المقبلة.

فريق الشباب السعودي
فريق الشباب السعودي

جنسيات المدربين في دوري روشن

سلطت الصحف السعودية الضوء على المدربين في مدربو دوري روشن السعودي حيث أن جميع المدربين يحملون جنسيات الأجنبية، تتصدرهم الجنسية البرتغالية، ثم الكرواتية.

لويس كاسترو افضل مدرب في شهر سبتمبر
لويس كاسترو افضل مدرب في شهر سبتمبر

ويعتبر البرتغالي خورخي خيسوس، مدرب فريق الهلال أكبر المدربين سنًا بـ 69 عامًا، فيما يأتي الألماني ماتياس يايسله المدير الفني لفريق الأهلي، الأصغر بـ 35 عامًا.

كما يتواجد في الدوري السعودي مدير فني عربي هو التونسي يوسف المناعي المدير الفني الجديد لفريق أبها بعد إقالة المدير الفني الروماني جورج تيميش وسجلت الجنسيات الأخرى مدرب واحد  ألمانيا ـ إنجلترا ـ البرازيل ـ بولندا ـ رومانيا ـ صربيا ـ اليونان .

خيسوس مدرب الهلال
خيسوس مدرب الهلال

 

ترتيب الهدافين في دوري روشن

يتصدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد نادي النصر قمة جدول ترتيب هدافي دوري روشن السعودي للمحترفين 2023 برصيد 10 أهداف، رغم فشله في التسجيل أمام أبها بالجولة الأخيرة.
ويأتي موسى ديمبيلي نجم الاتفاق في المركز الثاني في جدول ترتيب الهدافين برصيد 7 أهداف وفي المركز الثالث يأتي كلا من سالم الدوسري ومالكوم من نادي الهلال وساديو ماني مهاجم النصر برصيد 6 أهداف في ترتيب هدافين دوري روشن.

رونالدو يتصدر ترتيب الهدفين في دوري روشن
رونالدو يتصدر ترتيب الهدفين في دوري روشن

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى