أسواق اليومغير مصنف

السكر ينخفض بنحو 10 جنيه اليوم .. وسعر الكيلو ينخفض لنحو 30 جنيهاً

انخفض سعر السكر اليوم الإثنين، بشكل ملحوظ حيث تراجع سعره بنحو 11 جنيه في الكيلو الواحد، وذلك بعدما سجل الفترة الماضية ارتفاعات غير مبررة دفعته للوصول إلى نحو 40 جنيها أو يزيد  لبعض الأنواع.

تراجع أسعار السكر اليوم

تراجع سعر كيلو السكر الواحد ليصل لنحو 30 جنيهاً ، في حين وصل سعر الباكت من السكر الذي يضم 10 أكياس ، بوزن 10 كيلوجرامات إلى 315 جنيها فقط جملة بعدما سجل 380 جنيها قبل أيام، وهو التراجع الأكبر الذي شهده سعر السكر خلال الأيام القليلة الماضية.

وقد تراجع سعر السكر جراء مبادرة خفض الأسعار والتي تشمل تسع سلع غذائية، والتي أعلن عنها رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة مفاده « الأسعار الأسعار الأسعار » .

الحكومة تتحدث عن أسعار السكر

وقد أعلنت الحكومة  الفترة الماضية قرارا عاجلا لخفض أسعار السكر في الأسواق بعد زيادة غير مبررة تسبب فيها التجار المحتكرين، إذ قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية اتخاذ إجراءات الإعلان عن استيراد كمية 200 ألف طن سكر خام،وذلك في ضوء توجيهات القيادة السياسية بتعزيز الأرصدة الاستراتيجية من السلع الأساسية بألّا تقل عن 6 أشهر.

ومن المقرر الحصول على الكمية المطلوبة من السكر خلال الفترة المقبلة وذلك من خلال الهيئة العامة للسلع التموينية وشركة السكر والصناعات التكاملية ، بجانب شركة الفيوم لصناعة السكر وشركة الدقهلية لصناعة وتكرير السكر ،  وشركة النوبارية للسكر، وشركات البنجر التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركة الدلتا للسكر وذلك بخلاف الكميات التي تم استيرادها.

توقعات أسعار السكر الفترة المقبلة

تشير أغلب التوقعات على مزيد من التراجع لسعر كيلو السكر خلال الفترة المقبلة ، خاصة وان الاستيراد سيحل أزمة النقص في المعروض هذا بالإضافة لتأكيدات وزير التموين المستمرة بأن السعر العادل للسكر يكون من 22 لـ28 جنيهاً للكيلو الواحد  .

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى