نجوم الرياضة

رقصة بيرسي تاو .. هداف الأهلي يرفض منتخب جنوب أفريقيا ويستعد لزيارة شباك سيمبا في الدوري الأفريقي

يعيش النجم الجنوب أفريقي بيرسي تاو فترة تألق مع النادي الأهلي منذ بداية الموسم واصبح الورقة الرباحة للسويسري مارسيل كولر في جميع المسابقات، كما أصبح بيرسي تاو هداف الأهلي في مسابقة الدوري الممتاز ويستعد لبداية المشوار مع الأهلي في الدوري الأفريقي ويستعد لمواصلة الأحتفال المشهور به حيث اصبحت رقصة بيرسي تاو محببة لجماهير الأهلي مع كل هدف يسجلة اللاعب الجنوب افريقيا.

بيرسي تاو هداف الأهلي
بيرسي تاو هداف الأهلي

لماذا رفض تاو الانضمام لمنتخب جنوب أفريقيا

كشفت تقارير صحفية في جنوب أفريقيا، أن بيرسي تاو جناح النادي الأهلي، وجه صدمة لمنتخب بلاده قبل انطلاق معسكر “البافانا”، استعدادا لمواجهتي إي سواتيني وكوت ديفوار الوديتين خلال فترة التوقف الدولي.
وقال موقع “IOL” الجنوب أفريقي إن بيرسي تاو قرر عدم الانضمام لمعسكر منتخب جنوب أفريقيا بعد اعلان المدرب البلجيكي هوجو بروس لقائمة منتخب الأولاد للمعسكر المقبل.

احتفال بيرسي تاو
احتفال بيرسي تاو

وأضاف الموقع أن بيرسي تاو يسعى للتركيز مع الأهلي في قبل بداية مشوار فريق الأهلي في الدوري الأفريقي استعدادا لمباراته المرتقبة ضد سيمبا التنزاني يوم 20 أكتوبر الجاري، في افتتاح الدوري الأفريقي بالعاصمة دار السلام”.
وأوضح التقرير أن منتخب جنوب أفريقيا استقر على استدعاء ميدودزي مدانتساني لاعب كايزر تشيفز على حساب بيرسي تاو بعدما ابلغ نجم الأهلي الاتحاد الجنوب أفريقي بالأمر.

ويتواجد بيرسي تاو مع منتخب جنوب افريقيا منذ 2015 وخاض 39 مباراة أحرز 14 هدفا بقميص منتخب جنوب أفريقيا لتكون أهداف بيرسي تاو مؤثرة مع منتخب “الأولاد”.

بيرسي تاو مع منتخب جنوب أفريقيا
بيرسي تاو مع منتخب جنوب أفريقيا

ترتيب هدافي دوري أبطال إفريقيا 2023

وساهم بيرسي تاو في تتويج الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا التي توج بها الأهلي للمرة الـ11 في تاريخه على حساب الوداد المغربي واصبح أحد هدافي دوري أبطال أفريقيا.

بولي سامبو لاعب الوداد المغربي
بولي سامبو لاعب الوداد المغربي

وأحرز بيرسي تاو 5 أهداف في دوري أبطال أفريقيا واصبحت الجماهير تتفاعل مع رقصة بيرسي تاو جاء بها في المركز الثالث في ترتيب الهدافين بعد  بولي سامبو لاعب الوداد المغربي وكاسيوس ميلولا مهاجم صن داونز وفيستون ماييلي نجم يانج أفريكانز ولك منهم 7 أهداف ثم النجم أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك ومحمود كهربا لاعب الأهلي برصيد 6 أهداف وحسين الشحات ومحمد عبد المنعم من الأهلي.

أهداف بيرسي تاو في دوري أبطال أفريقيا
أهداف بيرسي تاو في دوري أبطال أفريقيا

جوائز الدوري الأفريقي

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، “كاف” عن الجوائز الخاصة بالنسخة الأولى من الدوري الأفريقي لكرة القدم، والمقرر انطلاقها بداية من يوم الجمعة 20 أكتوبر 2023 بمشاركة الأهلي الذي سيواجه سيمبا التنزاني.

الدوري الأفريقي
الدوري الأفريقي

وقال «كاف» عبر موقعه الرسمي ان جوائز الدوري الإفريقي تقدر بحوالي 14 مليون دولار على النحو الآتي:
يحصل البطل على 4 مليون دولار
يحصل الوصيف على 3 مليون دولار
يحصل المتأهلون إلى نصف النهائي على مليون و700 ألف دولار
يحصل المتأهلون إلى ربع النهائي على مليون دولار
وأشار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إلى أن البطل المُنتظر سيخوض 6 مباريات فقط للفوز بقيمة الجائزة الكبيرة والبالغ قيمتها 4 ملايين دولار.
ويشارك في الدوري الأفريقي لكرة القدم كلا من: الأهلي، وسيمبا، وإنييمبا والوداد وصن داونز ومازيمبي والتركي التونسي وبترو أتلتيكو.

كأس الدوري الأفريقي
كأس الدوري الأفريقي

موعد مباراة الأهلي وسيمبا

حدد مسؤولو النادي الأهلي، موعد سفر بعثة الفريق، إلى العاصمة التنزانية دار السلام، لمواجهة سيمبا، في افتتاح مشوار الأهلي بالدوري الافريقي لكرة القدم.
ويلتقي الأهلي مع سيمبا التنزاني يوم 20 أكتوبر الجاري بذهاب الدور ربع النهائي للبطولة وحدد الأهلي يوم 18 أكتوبر الجاري موعد سفر البعثة الأهلي برئاسة طارق قنديل عضو مجلس إدارة النادي الأهلي على متن طائرة خاصة على أن تعود بعثة الفريق بعد المباراة مباشرة استعدادا لمباراة الإياب يوم 24 من نفس الشهر على استاد القاهرة الدولي في بطولة الدوري الأفريقي.

الأهلي في الدوري الأفريقي
الأهلي في الدوري الأفريقي

وأسفرت القرعة عن مواجهة الأهلي وسيمبا التنزاني، في بداية منافسات البطولة بدور الثمانية، حيث تقام مباراة الذهاب في تنزانيا بملعب سيمبا يوم 20 أكتوبر، فيما تقام مباراة العودة بالقاهرة يوم 24 أكتوبر.
وجاءت قرعة الدوري الافريقي كالتالي:
الأهلي ضد سيمبا التنزاني.
الترجي التونسي ضد تي بي مازيمبي الكونغولي.
الوداد المغربي ضد إنيمبا النيجيري.
صن داونز الجنوب إفريقي ضد بترو أتلتيكو الأنجولي.

مشوار بيرسي تاو مع الأهلي

وانضم بيرسي تاو إلى النادي الأهلي في اغسطس 2021 قادما من نادي برايتون الإنجليزي في صفقة قياسية، وشارك مع الأهلي في 80 مباراة بجميع البطولات احرز 22 هدفا وصنع 13 واصبحت رقصة بيرسي تاو ضمن الاحتفالات المحببة لجماهير الاهلي .

رقصة بيرسي تاو مع الأهلي
رقصة بيرسي تاو مع الأهلي

وظهر بيرسي تاو بمستوى مميز مع الأهلي هذا الموسم حيث اصبحت رقصة بيرسي تاو ماركة مسجلة بعد كل هدف، وسجل 4 أهداف يعتلي بها صدارة هدافي الدوري المصري، بالتساوي مع الأنجولي مابولولو مهاجم الاتحاد السكندري.

أهداف بيرسي تاو في دوري أبطال أفريقيا 2023
أهداف بيرسي تاو في دوري أبطال أفريقيا 2023

وكانت أهداف بيرسي تاو مع الأهلي مؤثرة جدا خاصة في دوري أبطال أفريقيا بعدما أحرز الهدف الأول في مرمى الوداد بمباراة ذهاب نهائي البطولة، كما احرز هدفين في شباك الترجي بنصف النهائي وهدف في القطن وهدف في صن داونز بدور المجموعات.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى