نجوم الرياضة

مونديال 2034 في السعودية .. دعم دولي وعربي وملاعب عملاقة تبشر بفوز الملف السعودي بإستضافة كأس العالم

دخلت المملكة العربية السعودية المنافسة بقوة على استضافة بطولة كأس العالم 2034 وتستعد بقوة مبكرا وسخرت كل إمكانياتها للحصول على شرف استضافة المونديال بدعم مالي كبير بعد أن اصبحت السعودية قبلة لمعظم النجوم في الكرة في العالم خلال السنوات الأخيرة بانضمام أهم النجوم للعب في دوري روشن السعودي وتمتلك السعوية كل مقومات النجاح لإقامة مونديال 2034 في السعودية.

ترشح السعودية لإستصافة مونديال 2034
ترشح السعودية لإستصافة مونديال 2034

وتتمتع السعودية بتجربة واسعة وسجل حافل من النجاحات على صعيد استضافة المنافسات والبطولات الرياضية الكبرى ومنها كرة القدم ورياضة المحركات، والتنس والفروسية والرياضات الإلكترونية والجولف يبشر  بنجاح الملف وإقامة مونديال 2034 في السعودية.

وأعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، ترشح السعودية لاستضافة كأس العالم 2034، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية.

نقلت الوكالة عن ولي العهد السعودي أن الرغبة باستضافة كأس العالم 2034 “تعد انعكاساً لما وصلت إليه من نهضة شاملة على الأصعدة والمستويات كافة”، ولما “تملكه من مقومات اقتصادية وإرث حضاري وثقافي”.

 

ولي العهد السعودي يعلن الترشح
ولي العهد السعودي يعلن الترشح

السعودية تتقدم رسميًا لاستضافة مونديال 2034

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الإثنين، إرسال خطاب الترشح لاستضافة كأس العالم 2034، إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لإقامة مونديال 2034 في السعودية.

اعلان استضافة كأس العالم 2034
اعلان استضافة كأس العالم 2034

وكتب الحساب الرسمي للاتحاد السعودي، عبر منصة “إكس”: أرسلنا خطاب الترشح الرسمي لاستضافة مونديال 2034.

وقال ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي: كشفنا خلال الأسبوع الماضي عن طموح المملكة باستضافة نسخة عام 2034 من المونديال، ويمثل هذا الخطاب الخطوة التالية في جهودنا نحو تحويل حلم استضافة البطولة لواقع وأن السعودية تركز في الوقت الحالي على تقديم ملف متكامل يظهر قدرات المملكة على تنظيم البطولة والترحيب بجماهير كرة القدم من جميع أنحاء العالم لإقامة مونديال 2034 في السعودية.

بنزيما يدعم استضافة السعودية لمونديال 2034

أعلن المهاجم الفرنسي كريم بنزيما لاعب وكابتن فريق الاتحاد السعودي، دعمه الكامل ملف المملكة العربية السعودية لاستضافة كأس العالم 2034 و إقامة مونديال 2034 في السعودية.

كريم بنزيما يدعم ملف السعودية
كريم بنزيما يدعم ملف السعودية

كتب بنزيما عبر صفحته الرسمية في  “إكس”: رائع.. أخبار مذهلة، المستقبل مشرق، وتهانينا لجميع أصدقائي ولجميع الجماهير بالمملكة العربية السعودية على هذا الإعلان الكبير.. أعلم كم تحبون كرة القدم، وماذا يعني ذلك بالنسبة لكم؟.. ستكون بطولة كأس عالم رائعة.

وكان كريم بنزيما شارك في احتفالات اليوم الوطني السعودي وظهر بالزي السعودي بجوار علم السعودية

بنزيما يحتفل باليوم الوطني السعودي
بنزيما يحتفل باليوم الوطني السعودي

الرياضة السعوية في الصدارة

شهدت الفترة الماضية صعود كبير للمملكة العربية السعودية على المستوى الرياضي وفي كرة القدم خاصة، الامر الذي يجعل ملعب السعودية لإستضافة كأس العالم 2034 الاقوى بعدما وضعت ضمن خططها المستقبلية استضافة البطولات العالمية والقارية، ونجحت بالفعل في الفوز بحدثين كبيرين يعجل فرص إقامة مونديال 2034 في السعودية كبيرة.

مدينة الملك عبد الله الرياضة
مدينة الملك عبد الله الرياضة

تستضيف المملكة نهاية العام الجاري بطولة كأس العالم للأندية 2023 للمرة الأولى في تاريخها، كما تستضيف بطولة كأس آسيا 2027، بالإضافة إلى دورة الألعاب الآسيوية الشتوية 2029، ودورة الألعاب الآسيوية 2034.

كأس العالم للاندية 2023 في السعودية
كأس العالم للاندية 2023 في السعودية

وسبق أن استضافة المملكة العربية السعودية كأس العالم للشباب عام 1989 وكان للسعودية دورا رئيسيا في بطولة كأس القارات التي ساهمت في تأسيسها برعاية “الفيفا” واستضافت بالفعل أول 3 نسخ منها أعوام 1992 و1995 و1997.

واصبحت السعودية أصبحت وجهة للأحداث الكروية الكبرى في السنوات الماضية عندما استضافت كأس السوبر الإيطالي عام 2018، ثم كأس السوبر الإسباني بمشاركة 4 أندية لأول مرة عام 2019، قبل أن يتكرر الأمرر في استضافة مثل هذه البطولات في السنوات التالية.

دعم الاتحاد الآسيوي و70 دولة

رحب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة  بطلب السعودية لإستضافة كأس العالم 2034، معربا عن دعمه الكامل للمملكة العربية السعودية التقدم بطلب استضافة مونديال 2034.

كما حظي إعلان الاتحاد السعودي الترشح لإستضافة كأس العالم 2034 على تأييد أكثر من 70 اتحادا من مختلف القارات، عبر بيانات رسمية أعلنت من خلالها عن دعم المملكة لاستضافة المونديال وكذلك دعم عربي كبير.

 

اين يقام كأس العالم 2030؟

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” رسميا اليوم الأربعاء حصول الملف المشترك المغرب وإسبانيا والبرتغال على حق تنظيم كأس العالم 2030.

فوز ملف المغرب وإسبانيا والبرتغال بتنظيم مونديال 2030
فوز ملف المغرب وإسبانيا والبرتغال بتنظيم مونديال 2030

 

وقال الموقع الرسمي لـ”فيفا” حصول المغرب وإسبانيا والبرتغال على حق تنظيم أعرق البطولات الكروية على الإطلاق.وذكر موقع فيفا أن أوروجواي والأرجنتين وباراجواي سيلعبون مبارياتهم الافتتاحية في بلادهم احتفالا بمرور 100 عام على انطلاق أول بطولة للمونديال عام 1930.

وتعتبر هذه المرة الثانية التي ينظم فيها كاس العالم في 3 بلدان، بعد الملف المشترك بين أمريكا والمكسيك وكندا الفائز بتنظيم كأس العالم 2026 .

اعلان فوز ملف المغرب وإسبانيا والبرتغال
اعلان فوز ملف المغرب وإسبانيا والبرتغال

 

 

استراليا تنافس السعودية

بعد إعلان السعودية التقديم بطلب لاستضافة مونديال 2034، منح الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا مهلة لدولة أخرى لتقديم ملف ينافس الملف السعودي.
وفقا لصحيفة من “جارديان” البريطانية أن أستراليا هي المنافس الأبرز للسعودية، وأمهل الفيفا الاتحاد الأسترالي، 25 يوما فقط  مهلة لاتخاذ قرار بشأن ما إذا كانوا سيتقدمون بطلب لاستضافة كأس العالم 2034.

كأس العالم
كأس العالم

أصدر الفيفا الجدول الزمني لملفات استضافة بطولة 2034، وحدد موعدا نهائيا في 31 أكتوبر للعروض المحتملة لتأكيد اهتمامها يذكر أن الفيفا سيخصص بطولة كأس العالم 2034 لدول من آسيا وأوقيانوسيا.
وقال الرئيس التنفيذي لكرة القدم الأسترالية، جيمس جونسون، إن منظمته تدرس إمكانية تقديم عرض لعام 2034 ونقدر اتصالات الفيفا فيما يتعلق بكأس العالم لكرة القدم 2034، ويشجعنا النجاح الكبير الذي حققته بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 وكأس العالم للسيدات في أستراليا ونيوزيلندا 2023.

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى