نجوم الرياضة

عقوبات دوري روشن .. غرامات كبيرة على الأهلي والاتحاد بسبب ديربي جدة.. وإيقاف لاعب النصر 4 مباريات

كشفت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عن عقوبات ديربي جدة بين الأهلي والاتحاد ضمن الجولة التاسعة من دوري روشن السعودي للمحترفين والتي حقق فيها الأهلي الفوز بهدف اللاعب الإيفواري فرانك كيسي.

 

وشهدت مباراة الاتحاد والأهلي في ديربي جدة أحداث مثيرة بين اللاعبين والجماهير في المدرجات في ظل المنافسة والصراع التاريخي بين الأهلي والاتحاد رياضيا في ديربي جدة الأمر الذي جعل الاتحاد السعودي لكرة القدم يفرض عقوبات على أندية الأهلي والاتحاد وهي عقوبات ديربي جدة التي جاءت ضمن قرارات لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي والتي أعلنت عن عقوبات دوري روشن عن الجولة الـ9 .

تيفو جماهير الاتحاد السعودي
تيفو ديربي جدة من جماهير الاتحاد السعودي

ما هي عقوبات ديربي جدة

وقعت لجنة الانضباط  والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم عقوبات مالية كبيرة على طرفي ديربي جدة الأهلي والاتحاد التي اقيمت يوم الجمعة الماضي على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية الجوهرة المشعة وجاءت عقوبات ديربي جدة كالتالي ضمن سلسلة عقوبات دوري روشن للجولة الـ9 من دوري روشن السعودي للمحترفين :

ديربي جدة
ديربي جدة بين الأهلي والاتحاد

1- غرامة مالية قدرها  17 ألف و500 ريال سعودي على كلا من الاتحاد والأهلي، لتأخر نزول الفريقين إلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بين الشوطين الأمر الذي أخر انطلاق الشوط الثاني عن موعده.
2 – تغريم نادي الاتحاد 60 ألف ريال سعودي، لقيام جماهير العميد برمي 10 قوارير مياه تجاه الملعب، وأعلنت لجنة الإنضباط أن القرار قابل للاستئناف من جانب نادي الاتحاد.

مباراة ديربي جدة
كريم بنزيما في مباراة ديربي جدة

3 – تغريم الألماني ماتياس يايسله المدير الفني لفريق الأهلي 30 ألف ريال سعودي لعدم ارتداء البطاقة التعريفية “أي دي”  الخاص بكل اعضاء الجهاز الفني والإداري والطبي والمسئولين، والقرار قابل للاستئناف.

ماتياس يايسله مدرب الأهلي السعودي
ماتياس يايسله مدرب الأهلي السعودي

عقوبات مباراة النصر وأبها

وقعت لجنة الإنضباط والأخلاق بالاتحاد السودي لكرة القدم عدة عقوبات على لاعبي ومسؤولي نادي النصر بعد مباراة أبها التي اقيمت يوم الجمعة الماضي على ملعب “الأول بارك” وانتهت مباراة النصر وأبها بالتعادل 2-2، سجل هدفي فريق النصر أوتافيو في الدقيقة 3، وأندرسون تاليسكا في الدقيقة 28، بينما أحرز ثنائية أبها سعد بقير في الدقيقة 36 من ركلة جزاء، وكارل إيكامبي في الدقيقة 90+2، وتأتي هذه العقوبات ضمن عقوبات الجولة التاسعة من دوري روشن السعودي كما تم فرض عقوبات ديربي جدة من لجنة الانضباط والأخلاق وهي عقوبات دوري روشن.

عقوبات مباراة النصر وأبها
عقوبات مباراة النصر وأبها

وجاءت عقوبات مباراة النصر وأبها ضمن عقوبات دوري روشن كالتالي:
1 – إيقاف سلطان الغنام  لاعب النصر 4 مباريات، تشمل مباراة الإيقاف التلقائي، وتغريمه 40 ألف ريال سعودي بسبب تلفظه بكلمات بذيئة تجاه الحكم المساعد في مباراة النصر وأبها وذلك بعدما قام  الحكم الجواتيمالي ماريو إسكوبار بطرد سلطان الغنام عقب نهاية المباراة.

2 – تغريم مارسيلو بروزوفيتش لاعب النصر 20 ألف ريال سعودي، لرفضه الحضور إلى منطقة الإعلاميين بعد المباراة وفقا للوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم.

3 – تغريم المنسق الإعلامي لنادي النصر سعد الرفدان 20 ألف ريال سعودي بسبب نزوله أرض الملعب خلال مباراة النصر وأبها، واسمه ليس مسجلا في كشف المباراة.

مباراة النصر وأبها في دوري روشن
مباراة النصر وأبها في دوري روشن

ترتيب دوري روشن 2023

أنتهت مباريات الجولة الـ9 من دوري روشن السعودي للمحترفين بنتائج مثيرة وتغييرات كبيرة في جدول ترتيب دوري روشن خاصة بعد مباراة ديربي جدة المثيرة بين الأهلي والاتحاد والتي حسمها الراقي بهدف، بينما واصل الهلال التحليق على  قمة جدول الدوري وحافظ أيضا على سجله بلاهزيمة، وتعثر فريق النصر بالتعادل مع أبها حيث يتوقف دوري روشن خلال فترة التوقف الدولي على أن ينطلق من جديد يوم 20 أكتوبر الجاري.

البرتغالي خورخي خيسوس مدرب الهلال
الهلال يتصدر ترتيب دوري روشن

حافظ  نادي الهلال على صدارة جدول ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 23 نقطة، بينما قفز فريق التعاون للمركز الثاني بـ 22 نقطة، فيما يحتل النصر المركز الثالث برصيد 19 نقطة وتراجع الاتحاد للمركز الرابع برصيد 19 نقطة بعد الخسارة في ديربي جدة، وبنفس الرصيد يحتل الأهلي المركز الخامس في ترتيب دوري روشن  وبعد نهاية مباريات الجولة التاسعة أعلنت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي عن عقوبات دوري روشن عن الجولة الماضية.

التشكيل المثالي لدوري روشن
التشكيل المثالي للجولة الـ9 من دوري روشن

وفي مراكز الهبوط، يتواجد الحزم في المركز الأخير برصيد ثلاث نقاط فقط، فيما يأتي الرائد في المركز السابع عشر برصيد 5 نقاط، والطائي في المركز السادس عشر برصيد 7 نقاط في جدول ترتيب دوري روشن 2023.

ترتيب الهدافين في دوري روشن

يتصدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد نادي النصر قمة جدول ترتيب هدافي دوري روشن السعودي للمحترفين 2023 برصيد 10 أهداف، رغم فشله في التسجيل أمام أبها بالجولة الأخيرة.
ويأتي موسى ديمبيلي نجم الاتفاق في المركز الثاني في جدول ترتيب الهدافين برصيد 7 أهداف وفي المركز الثالث يأتي كلا من سالم الدوسري ومالكوم من نادي الهلال وساديو ماني مهاجم النصر برصيد 6 أهداف في ترتيب هدافين دوري روشن.

رونالدو يتصدر ترتيب الهدفين في دوري روشن
رونالدو يتصدر ترتيب الهدفين في دوري روشن

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى