نجوم الرياضة

سبب اعتزال هازارد .. الإصابات تنهي مسيرة إيدين هازارد ويودع الملاعب بعد 16 عامًا من الإنجازات مع ريال مدريد وتشيلسي

أعلن النجم البلجيكي إيدين هازارد لاعب ريال مدريد الإسباني وتشيلسي الإنجليزي السابق، اعتزال كرة القدم بشكل نهائي اليوم الثلاثاء بعدما رحل عن الفريق الملكي بنهاية الموسم الماضي وفشل في الانضمام لأي نادي طوال الفترة الماضية في ظل ابتعاده عن الملاعب لفترة طويلة وكثرة الإصابات التي يتعرض لها في السنوات الأخيرة ليكتب إيدين هازارد السطر الأخير في مشواره مع كرة القدم ويودع المستطيل الأخضر رسميا لتكون الإصابات سبب اعتزال هازارد.

بطولات هازارد مع ريال مدريد
بطولات هازارد مع ريال مدريد

بيان اعتزال هازارد

وأعلن إيدين هازارد اعتزال كرة القدم نهائيا .. سبب اعتزال هازارد .. وفي بيان نشره عبر حسابه الرسمي وقام نجم ريال مدريد بنشر مجموعة صور له بقميص الأندية التي لعب لها، بالإضافة إلى منتخب بلجيكا وكتب اللاعب صاحب الـ32 عاما: يجب أن تستمع إلى نفسك وتقول توقف في الوقت المناسب.. بعد 16 عامًا وخوض أكثر من 700 مباراة قررت إنهاء مسيرتي كلاعب كرة قدم محترف.

واضاف إيدين هازارد في بيان الاعتزال: لقد حققت حلمي ولعبت واستمتعت في العديد من الملاعب حول العالم.. خلال مسيرتي كنت محظوظا بمقابلة مدربين وزملاء رائعين.. شكرًا للجميع على هذه الأوقات الرائعة، سأفتقدكم جميعًا.

بطولات هازارد مع ريال مدريد
بطولات هازارد مع ريال مدريد

وتابع: أريد توجيه الشكر للأندية التي لعبت لها، ليل وتشيلسي وريال مدريد، كما أشكر الاتحاد البلجيكي على اختياري في المنتخب.. شكر خاص لعائلتي وأصدقائي والمستشارين والأشخاص الذين كانوا قريبين مني في السراء والضراء.

وأختتم إيدين هازارد بيان الاعتزال : أشكر جماهيري على متابعتي طوال هذه السنوات، وتشجيعكم لي في كل مكان لعبت فيه.. الآن الوقت المناسب للاستمتاع مع أحبائي وخوض تجارب جديدة.. أراكم قريبا خارج الملعب.

لتكون الإصابات الكثيرة التي تعرض لها وعدم الانضمام لأي نادي سبب اعتزال هازارد

هازارد مع تشيلسي
هازارد مع تشيلسي

رحيل هازارد عن ريال مدريد

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني في شهر يوليو الماضي  رحيل إيدين هازارد بعد الاتفاق على فسخ التعاقد قبل موسم من نهايته، حيث مر الجناح البلجيكي بـ 4 مواسم كارثية منذ انضمامه لنادي ريال مدريد قادما من تشلسي.

وانضم هازارد صاحب الـ32 عاما إلى ريال عام 2019 في أغلى صفقة انتقال إلى النادي الملكي لكنه عانى عديدا من الإصابات وفشل في التأقلم مع الفريق وقال ريال مدريد في بيان رحيل إيدين هازارد: ريال مدريد وهازارد توصلا لاتفاق لفسخ التعاقد بحلول 30 يونيو 2023 ويود ريال مدريد أن يعبر عن امتنانه لهازارد، ويتمنى له ولعائلته التوفيق في المرحلة الجديدة لتكون الإصابات سبب رحيل هازارد عن ريال مدريد وسبب اعتزال هازارد كرة القدم نهائيًا.

رحيل إيدين هازارد عن ريال مدريد
رحيل إيدين هازارد عن ريال مدريد

وحقق إيدين هازارد 7 ألقاب مع ريال مدريد رغم أنه لم يشارك كثير خلال المواسم الـ4 حيث توج بلقب دوري أبطال أوروبا مرة واحدة ولقب الدوري الإسباني مرتين.
وشارك اللاعب البلجيكي في 392 دقيقة خلال موسم 2022-2023، في 10 مباريات فقط ولم يكمل 90 دقيقة منذ ديسمبر  2021 وظهر إيدين هازارد بشكل متواضع مع بلجيكا في كأس العالم 2022 في قطر، وخرج منتخب بلاده من دور المجموعات قبل أن يعتزل اللعب الدولي.
وانضم إيدين هازارد إلى ريال قادما من تشلسي في صفقة قياسية تقدر بحوالي 88.5 مليون جنيه إسترليني (110 ملايين دولار) إلى جانب بعض الإضافات، وكان يحصل على راتب أسبوعي يبلغ 400 ألف إسترليني نحو نصف مليون دولار ليصبح من أعلى اللاعبين أجرا في النادي.

إيدين هازارد
إيدين هازارد ينضم إلى ريال مدريد

 

لماذا اعتزل إيدين هازارد

كانت صفقة إنضمام هازارد إلى ريال مدريد بمثابة الصفقة السوبر خاصة انه كان النجم الأول في فريق تشيلسي وكان منتظراً لسنوات، للتعويض رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، إلا أن عاملاً أساسياً حال دون قدرة اللاعب البلجيكي على أداء دوره بفعالية، لتكون الإصابات سبب اعتزال هازارد.

إصابات هازارد
إصابات هازارد تسببت في غيابه 500 يوم

أيام غياب هازارد عن الملاعب

وتعرّض إيدين هازارد لثمانية عشر إصابة خلال السنوات الأربع الأخيرة، الأمر الذي تسبب في غيابه 500 يوم، أي أكثر من سنة ونصف، عن الملاعب.
وحرمت الإصابات هازارد من اللعب 186 يوماً في موسم 19/20، و174 يوماً في موسم 20/21، و120 يوماً في موسم 21/22، و20 يوماً في موسم 22-23.
ويبدو الفارق واضحاً بين عدد غيابات هازارد مع ريال مدريد وتلك التي مع تشيلسي حيث صنع نجوميته ففي سبعة مواسم قضاها مع “البلوز” انطلاقاً من عام 2012، ابتعد لـ199 يوماً فقط عن الملاعب بداعي الإصابة لعنة الإصابات لم تسمح لهازارد بتقديم مساهمة تخلّده في تاريخ ريال مدريد وخاض هازارد 76 مباراة مع ريال مدريد، مسجلاً سبعة أهداف، وصانعاً لهدفين، طوال فترته معه.

الأيام التي غاب هازارد عن ريال مدريد فيها بسبب الإصابات
الأيام التي غاب هازارد عن ريال مدريد فيها بسبب الإصابات

أرقام إيدين هازارد مع ريال مدريد

وخلال 4 مواسم قضاها إيدين هازارد مع ريال مدريد شارك في 79 مباراة فقط بسبب الغياب لفترات طويلة للإصاباة، تمكن من تسجيل 7 أهداف فقط  وقدم 12 تمريرة حاسمة وحقق 8 بطولات هي دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني مرتين و السوبر الإسباني مرتين والسوبر الأوروبى وكأس ملك إسبانيا

إنضمام إيدين هازارد لريال مدريد
إنضمام إيدين هازارد لريال مدريد

إنجازات وبطولات هازارد بعد الاعتزال

مع ليل الفرنسي
الدوري الفرنسي: مرة

كأس فرنسا: مرة

مع تشيلسي الإنجليزي
الدوري الإنجليزي الممتاز: 2014–15، 2016–2017
كأس الاتحاد الإنجليزي: 2017–18 ؛ الوصيف 2016–17
كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة: 2014–15 ؛ 2018–19
الدوري الأوروبي: 2012–13، 2018–19

هازارد مع تشيلسي
هازارد مع تشيلسي

مع ريال مدريد الإسباني
الدوري الإسباني: 2019–20، 2021–22
كأس السوبر الإسباني: 2019–20، 2021–22
دوري أبطال أوروبا: 2021–22
كأس السوبر الأوروبي: 2022

كأس ملك إسبانيا: 2023

احتفال هازارد بدوري أبطال أوروبا
احتفال هازارد بدوري أبطال أوروبا

مع منتخب بلجيكا
كأس العالم المركز الثالث: 2018

إيدين هازارد منتخب بلجيكا
إيدين هازارد منتخب بلجيكا

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى