زمان يافنعربىممثلون

صورة نادرة .. زبيدة ثروت مع زوجها الأول الضابط البحري..طلبها في بيت الطاعة فردت بالطلاق

قطة السينما المصرية، وملكة جمال الشرق، صاحبة أجمل عيون، ملكة الرومانسية ذات الوجه الملائكي البريء، بنت الاكابر، تربية السرايات والقصور، وقعت فى غرام الفن، ودافعت عن حبها له بكل قوة

وحفرت اسمها فى عالم المجد والشهرة بحروف من ذهب، وتصدرت أفيشات أفلام الأبيض والأسود، وغنى لها العندليب ” أبو عيون جريئة”

أول أزواج زبيدة ثروت

في يوم 24 يونيو عام 1960 تزوجت الفنانة الراحلة زبيدة ثروت من بطل أول قصة حب في حياتها وهو النقيب البحري إيهاب الغزاوي ورغم الحب الكبير لم يدم هذا الزواج سوى تسعة أشهر حيث تم الطلاق يوم 21 مارس عام 1961.

زبيدة ثروت وزوجها الأول إيهاب الغزاوي

بعد الطلاق ترددت شائعات في الصحف على أسباب انفصالهما، ونُسبت تصريحات لزبيدة ثروت أن إيهاب طلب منها 5 آلاف جنيه من أجل أن يطلقها، كما استولى على نقودها، وكسر سيارتها.

زبيدة ثروت وزوجها الأول إيهاب الغزاوي

أمام ذلك الوضع خرجت زبيدة لتكشف الحقيقة في حوار صحفي قالت فيه إنها أحبت بعقلها وقلبها وروحها، وتوجت حبها بالزواج كما شرعه الله وعلى سنة رسول الله وبموافقة الأهل.

سبب انفصال زبيدة ثروت عن إيهاب الغزاوي

وأضافت: عشت أيامًا من السعادة لم أذق طعمها من قبل، عشت أيامًا أتمتع فيها بحبي وزوجي، ولكنني فشلت في إسعاده، ولم يكن هناك إلا طريق واحد.. الافتراق بالحسنى.

بدأ عمل زبيدة في السينما يبعدها عن الزوج لأن عمله في الإسكندرية كضابط في البحرية، لا يمكنه الحضور إلى القاهرة إلا يومي الخميس والجمعة وكأي زوج غاب عن زوجته أيامًا، كان يريد أن يقضي معها أجمل الساعات في هذين اليومين، ولكنه كان يجد عكس ما كان يتوقعه.

زبيدة ثروت في منزلها

حاول “إيهاب” بعدها أن ينقل نفسه إلى القاهرة ليكون إلى جوارها، ولكن فشلت محاولاته، ومرت الأسابيع وهما على هذا الوضع فبدآ يثوران، وبدأت أعصابهما تنهار، وفي آخر شهرين من الزواج انشغل هو بامتحان كان لا بد أن يؤديه ولم يعد في إمكانه الحضور إلى القاهرة في أيام إجازته

وانشغلت هي في العمل في 3 أفلام، كانت تستغرق منها مجهودًا كبيرًا ووقتًا طويلًا، فلم تكن أمامها الفرصة للسفر إلى الإسكندرية، ولكنه كان يتصل بها تليفونيًا، ولكن حديثهما كان مقتضبًا شبه خالٍ من العواطف، على حد وصفها.

زوج زبيدة ثروت يطلبها في بيت الطاعة

طلب إيهاب من زوجته السفر إليه، والتخللي عن التمثيل وخيَّرها بأنه إما أن تترك عملها فورًا وتذهب إليه وإما الطلاق وجاءتها دعوى منه يطلبها في بيت الطاعة، فاضطرت أن ترد بقضية طلاق، بعد أن تأكدت أن الحياة بينهما أصبحت في حكم المستحيل.

زبيدة ثروت في منزلها

ولما رأى الزوج أن الأمر بينهما سيخرج إلى المحاكم والقضايا وحفاظًا على ما بينهما من علاقة الحب ورابطة القرابة، حضر إلى القاهرة واتفقا على الطلاق في هدوء.

وفي الليلة التي تم الاتفاق عليها، وبعد أن انتهى الشيخ محمد السعودي مأذون الزمالك من إتمام مراسم الطلاق، قام إيهاب من مجلسه ومال على زبيدة وقبَّلها.

زبيدة ثروت في منزلها

أكدت زبيدة في حوارها أنها ما زالت تحبه، وقد تزوجت بعده ثم عادت له مرة أخرى ولم يستمر زواجهما سوى عامين فقط.

أزواج زبيدة ثروت

 

المنتج السوري صبحي فرحات زوج زبيدة ثروت

الزوج الثاني للفنانة زبيدة ثروت كان من المنتج السوري صبحي فرحات، وهو والد بناتها الأربعة، ريم ورشا ومها وقسمت، وتزوجته بعد عام من طلاقها من النقيب إيهاب الغزاوي، واستمر زواجها بصبحي فرحات 8 سنوات

وقالت عنه زبيدة ثروت في تصريحات سابقة أنه كان لديه مقدرة على حب الناس وطيب القلب ويتحملها في أوقات عصبيتها.

بعد انفصالها عن المنتج صبحي فرحات بأشهر تزوجت المهندس رمزي إسماعيل، وانفصالا بعد ستة أشهر.

عمر الناجي في أحد الأفلام

كان الزوج الرابع لزبيدة ثروت هو الممثل عمر ناجي الذي تزوجته كان في بداية مشواره الفني وجذب أنظار زبيدة بوسامته ورقته حسبما قالت من قبل.

قصة حب زبيدة ثروت وعبدالحليم حافظ

وقع العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ فى غرام زبيدة ثروت أثناء تصويرهما فيلم ” يوم من عمرى ” وهذا ما صرحت به الاخيرة فى أحد اللقاءات التلفزيونية موضحة أنها كانت تتمنى الارتباط بالفنان عبد الحليم حافظ لكن والدها رفض عرض العندليب عندما تقدم لطلب الزواج منها وأوضح أن السبب بأنه لن يزوج ابنته من “مغنواتى”

ولكنها أوصت بدفنها بجوار قبر عبد الحليم حافظ بعد تأكدها من حبه لها حيث علمت من مصدر مقرب منه بأنه طلب أن يلصق صورتها بمدفنه بعد وفاته.

اعتزال زبيدة ثروت

أقامت النجمة زبيدة ثروت بعد اعتزالها مع ابنتها بأمريكا وعادت لمصر ورفضت عرضاً مغرياً قيمته مليون جنيه من إحدى المحطات الفضائية، مقابل تسجيل قصة حياتها ومشوارها الفني في حلقات لتعرض على شاشة التلفزيون

زبيدة ثروت مع بناتها

وأبدت استعدادها لتسجيل مشوارها الفني وما يتعلق برحلتها منذ بداية مشوارها حتى آخر عمل شاركت فيه بشرط الابتعاد عن حياتها الخاصة مؤكدة أنها ترفض الاتجار بخصوصياتها أو التعريض بزملائها القدامى.

وفاة زبيدة ثروت

لم تخف من كشف إصابتها بمرض سرطان الرئة وأوضحت أنه بسبب تدخينها للسجائر بشكل مرعب.، وأشرف على علاج الفنانة زبيدة ثروت حتى وفاتها يوم الثلاثاء 14 ديسمبر الدكتور محمد عبد الوهاب آخر أزواج صديقة عمرها سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة.

شاهد أيضا:

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى