نجوم الرياضة

كلاسيكو الدوري الإسباني .. ريال مدريد يتفوق على برشلونة وبيلينجهام الورقة الرابحة للملكي وميسي صاحب الأرقام القياسية

تنتظر جماهير كرة القدم في جميع أنحاء العالم مباراة كلاسيكو الدوري الإسباني بين برشلونة وريال مدريد والتي ستقام يوم 28 أكتوبر الجاري في ظل الصراع التاريخي بين الفريق الملكي والبارسا للهيمنة على كرة القدم الإسبانية والمنافسة على الألقاب، بالإضافة للمنافسة على صدارة ترتيب الدوري الإسباني في الموسم الحالي قبل مباراة كلاسيكو الدوري الإسباني.

برشلونة وريال مدريد في الكلاسيكو
برشلونة وريال مدريد في الكلاسيكو

وتقام مباراة الكلاسيكو  بين برشلونة وريال مدريد على ملعب لويس كومبانيس الأوليمبي في دي مونتجويك الذي يخوض عليه برشلونة مبارياته في الموسم الحالي بسبب اعمال التطوير في ملعب كامب نو، حيث تنطلق مباراة الكلاسيكو في الربعة وربع مساء بتوقيت القاهرة الخامسة وربع بتوقيت المملكة العربية السعودية ضمن الجولة الـ11 من الدوري الإسباني الذي يزداد إثارة وسخونة في المباريات قبل كلاسيكو الدوري الإسباني.

برشلونة وريال مدريد في كلاسيكو الليجا
برشلونة وريال مدريد في كلاسيكو الليجا

ترتيب الدوري الإسباني

يتصدر فريق ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني قبل مباراة كلاسيكو الدوري الإسباني وعقب فترة التوقف الدولي للمنتخبات يحتل ريال مدريد قمة جدول الليجا برصيد 24 نقطة من 9 مباريات حيث حقق الفوز في 8 مباريات وتلقي هزيمة واحدة، وأحرز 20 هدف وتلقت شباكه 6 أهداف، ثم يأتي فريق جيرونا في المركز الثاني ترتيب جدول الدوري الإسباني والذي يعتبر أكبر مفاجآت الليجا هذا الموسم ويمتلك 22 نقطة محققا 7 انتصارات وتعادل وهزيمة .

ترتيب الدوري الإسباني
ترتيب الدوري الإسباني

ويأتي برشلونة في المركز الثالث برصيد 21 نقطة من 6 انتصارات و3 تعادلات ولم يتلقي اي هزيمة، وسجل لاعبو برشلونة 21 هدف وتلقت شباكه 10 أهداف، ثم فريق أتلتيكو مدريد رابعا برصيد 19 نقطة، وأتلتيك بيلياو 17 نقطة في المركز الخامس، وفي مراكو الهبوط يأتي ألميريا في المركز الأخير برصيد 3 نقاط وغرناطة وسيلتا فيجو ولكل منهما 6 نقاط.

ريال مدريد
ريال مدريد يتصدر جدول ترتيب الليجا

 

بيلينجهام أول ظهور في الكلاسيكو

ستكون مباراة ريال مدريد وبرشلونة أول ظهور لجود بيلينجهام في كلاسيكو الدوري الإسباني مع ريال مدريد بعد الانضمام للفريق الملكي في الصيف الماضي، ويعتبر “بيلي” الورقة الرابحة للفريق الملكي في الكلاسيكو حيث يتصدر ترتيب هدافي الدوري الإسباني برصيد 8 أهداف بفارق 4 أهداف عن أقرب منافسية ليفاندوفيسكي مهاجم برشلونة والفارو موراتا لاعب ريال مدريد.

بيلينجهام أول كلاسيكو
بيلينجهام أول كلاسيكو

غيابات برشلونة في الكلاسيكو

تلقى فريق برشلونة صدمة كبيرة، بتأكد غياب عدد كبير من لاعبية عن مباراة الكلاسيكو أمام غريمه ريال مدريد بسبب الإصابات التي ضربت صفوف الفريق الكتالوني قبل الكلاسيكو، حيث تأكد غياب المدافع الفرنسي كوندى  الذي يحتاج حوالي شهر للتعافي من الإصابة من التواء في الركبة تعرض لها خلال مباراة غرناطة الأخيرة.
كما تأكد غياب روبرت ليفاندوسكي، وفرينكى دي يونج، وبيدري، رافيينا عن مباراة الكلاسيكو بسبب الإصابة أيضا ولن يعود الرباعي للمباريات قبل أسبوعين على اقل تقدير.

ليفاندوفيسكي في الكلاسيكو
ليفاندوفيسكي في الكلاسيكو

في المقابل اصبحت فرصة النجم الشاب لامين يامال، صاحب الـ 16 عامًا صعبة في اللحاق بالكلاسيكو بعد تعرضه لإصابة عضلية مؤخرا، وبحسب إذاعة “كادينا سير” الإسبانية، تعرض نجم خط وسط فريق برشلونة جافي لإصابة خلال تواجده في معسكر منتخب إسبانيا الحالي  في انتظار التقارير الطبية لتحديد الإصابة وموقفه من مباراة الكلاسيكو.

غيابات برشلونة في الكلاسيكو
غيابات برشلونة في الكلاسيكو

كورتوا وميليتاو خارج الكلاسيكو

يفقد فريق ريال مدريد في مباراة الكلاسيكو الثنائي تيبو كورتوا حارس المرمى والمدافع البرازيلي إيدير ميليتاو بسبب عملية الرباط الصليبي التي أجراها الثنائي قبل بداية الموسم بعد تعرضهما للإصابة في فترة الاعداد ليتأكد غيابهما لفترة طويلة جدا.

غياب تيبو كورتوا بسبب الرباط الصليبي
غياب تيبو كورتوا بسبب الرباط الصليبي
إصابة إيدير ميليتاو بالرباط الصليبي
إصابة إيدير ميليتاو بالرباط الصليبي

تاريخ كلاسيكو الدوري الإسباني

التقي نادي ريال مدريد وبرشلونة في كلاسيكو الدوري الإسباني في 186 مباراة ضمن منافسات الليجا في ظل الصراع التاريخي بين الفريقين على جميع البطولات المحلية والأوروبية والعالمية.

وشهدت مباريات الكلاسيكو تفوق نادي ريال مدريد في 77 مباراة مقابل 74 لفريق برشلونة وحسم التعادل نتيجة 35 مباراة في كلاسيكو الارض بالدوري الإسباني، وتقاسم ريال مدريد وبرشلونة المواجهتين في الموسم الماضي من الدوري الإسباني حيث حقق الفريق الملكي الفوز في الذهاب على أرضه بنتيجة 3-1 سجل أهداف ريال مدريد في الكلاسيكو أهداف كريم بنزيما و فيدي فالفيردي ورودريجو ، وفي مباراة الإياب حقق برشلونة الفوز بهدفين مقابل هدف احرز أهداف برشلونة في الكلاسيكو سيرجي روبيرتو وفرانك كيسي.

تاريخ مباريات الكلاسيكو
تاريخ مباريات الكلاسيكو

بعيدا عن كلاسيكو الدوري الإسباني تقابل ريال مدريد مع برشلونة في كأس ملك إسبانيا في 37 مواجهة، فاز خلالهم الفريق الكتالوني في 16 مباراة، وحقق الفريق الملكي الانتصار في 13 مواجهة، وتعادل الفريقان في 8 مباريات.
وتفوق ريال مدريد في 3 مباريات ببطولة دوري أبطال أوروبا، من إجمالي 8 مباريات مقابل 2 للبارسا، وتعادل في 3 مباريات.
وبشكل عام يعتبر ريال مدريد هو النادي الأكثر فوزًا على برشلونة في الكلاسيكو على الصعيد الرسمي بعدد 102 فوزًا مقابل 100 للكتالوني، وتعادلا في 52 مباراة أخرى والتقي ريال مدريد وبرشلونة في 34 مباراة ودية، تفوق خلالهم في 20 مباراة وخسر 4 مباريات، وتعادلات في 10 مباريات.

ميسي ورونالدو في الكلاسيكو
ميسي ورونالدو في الكلاسيكو

أرقام تاريخية في الكلاسيكو

يعتبر  النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة السابق، هو الهداف التاريخي للكلاسيكو حيث سجل 26 هدفا في شباك ريال مدريد، في جميع المسابقات منها 18 هدف في الدوري الإسباني، و6 في كأس السوبر المحلية، وهدفين في دوري أبطال أوروبا لتكون أهداف ميسي في الكلاسيكو ماركة مسجلة.
ويتصدر ميسي هداف الكلاسيكو، بفارق 8 أهداف عن أقرب منافسين، وهما ألفريدو دي ستيفانو و كريستيانو رونالدو ثنائي ريال مدريد.

ميسي الهداف التاريخي للكلاسيكو
ميسي الهداف التاريخي للكلاسيكو
كما يتربع ميسي على رأس قائمة الأكثر صناعة للأهداف بواقع 14 تمريرة حاسمة وخلفه تشافي هيرنانديز، الذي صنع 10 أهداف في الكلاسيكو، ثم كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد السابق بواقع 9 تمريرات.
ويتقاسم ميسي مع سيرجيو راموس، نجم ريال مدريد السابق قائمة الاكثر مشاركة في مباريات الكلاسيكو بواقع 45 مباراة، بينما يتصدر راموس قائمة الأكثر حصولا على البطاقات الحمراء في الكلاسيكو، حيث طُرد 5 مرات.
طرد سيرجيو راموس في الكلاسيكو
طرد سيرجيو راموس في الكلاسيكو

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى