أسواق اليوم

انخفاض أسعار الدواجن اليوم .. والكيلو يسجل 79 جنيهاً .. وكرتونة البيض بـ125 جنيهاً

حالة من الانخفاض شهدتها أسعار الدواجن البيضاء والبيض اليوم الأربعاء ، ببداية تعاملات بورصة الدواجن، حيث سجل  بالمزرعة نحو 70 جنيهًا، ليصل متوسط السعر للمستهلك بـ79 جنيهًا .

وتراوح سعر كيلو البانيه بين 150 و180 جنيهًا، أما سعر الشيش طاووق فيتراوح بين 155 و180 جنيهًا، والأوراك بين 70 و80 جنيهًا، وتختلف الأسعار بحسب كل منطقة.

سعر الدواجن البلدي اليوم

وانخفض أيضاً  سعر الدواجن البلدي اليوم، في المزارع والمحال، خلال تداولات بورصة الدواجن والمزرعة، لتحقق بالمزرعة نحو 110 جنيهات، ليصل متوسط السعر للمستهلك بـ118 جنيهًا.

سعر الدواجن الأمهات اليوم في مصر

انخفض سعر الدواجن الأمهات اليوم ، في المزارع والمحال، خلال تداولات بورصة الدواجن والمزرعة، لتحقق بالمزرعة نحو 68 جنيهًا، ليصل متوسط السعر للمستهلك 73 جنيهًا.

سعر الدواجن اليوم
سعر الدواجن اليوم

أﺳﻌﺎر البط اﻟﯾوم

وسجلت أسعار البط اليوم استقرارا في الأسعار، وسجل سعر كيلو البط المسكوفي 90 جنيهًا، والبط الفرنساوي 55 جنيهًا للكيلو، والبط البلدي 100 جنيه للكيلو، وسجل سعر كيلو الديك الرومي اليوم 222 جنيها في السلاسل التجارية الكبرى.

سعر البيض اليوم

انخفض سعر البيض «الأبيض – الأحمر» بنحو 25 جنيهاً ليصبح سعر طبق البيض 125 جنيها للطبق الذي يحتوي على 30 بيضة بدلا من 150 جنيها.

ومن المقرر أن يستمر تخفيض أسعار البيض والدواجن ، وذلك ضمن مشاركته فى مبادرة الحكومة بخفض أسعار بعض السلع الغذائية فى اطار اجراءات الحكومة بتخفيف العبء عن المواطنين.

وخلال الساعات الماضية بدأت التنسيقات والاجتماعات المكثفة بمشاركة قطاع منتجى الدواجن وبيض المائدة لتحديد آليات التنفيذ  لتخفيض أسعار الدواجن والبيض خلال الفترة المقبلة، علماً بأن مصر لديها اكتفاء ذاتيا من البيض والدواجن منذ الثمانينيات، علماً بأن الصناعة المحلية كبيرة جدا في إنتاج البيض، خاصة أنّها سلعة غير قابلة للتخزين ومطلوبة بشكل مستمر من جانب المستهلكين.

سعر البيض اليوم
سعر البيض اليوم

استقرار أسعار الأعلاف السبب

تراجعت أسعار الدواجن جراء حالة الاستقرار التي تشهدها أسعار الأعلاف فى الأسواق عقب حالة التراجع التى حدثت خلال الأسبوع الماضي بنحو 200 جنيه للطن لمختلف الأنواع بسبب انخفاض أسعار خامات العلف بالبورصة العالمية وإفراجات وزارة الزراعة ، وتراجع سعر الذرة الصفراء فى الأسواق .

وقد شهدت الفترة من 8/9/2023 حتى 21/9/2023 الإفراج عن 260 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 133 مليون دولار، علماً بأن الإفراج استهدف توفير كميات فى الأسواق من الذرة والصويا وهي المكونات الأساسية لأعلاف الدواجن وحيوانات المزرعة.

سعر الأعلاف
سعر الأعلاف

توقعات أسعار الدواجن الفترة المقبلة

من المتوقع أن تتراجع أسعار الدواجن والبيض بشكل ملحوظ خلال الفترة المقبلة ، وذلك على خلفية تصريحات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي والذي أعلن عن مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية، على رأسها سعر الفراخ والبيض ، علماً بأنه تم الاجتماع مع وزير الزراعة والمنتجين، وتم التوافق على تخفيضات في الدواجن، والبيض، بنسبة 15% .

ومن المقرر أن يكون هناك انخفاض ملحوظ في سعر الفراخ داخل الأسواق المصرية بدءاً من يوم السبت المقبل ، علماً بأن هناك معروض كبير من الدواجن في السوق المحلي، ولكن بعض التجار يتلاعبون في الأسعار، وتم التعامل معهم، وهذا ما أكده سامح السيد ، رئيس شعبة الدواجن بالجيزة.

يشار إلى أنه تم تعليق عدد من الرسوم والجمارك على بعض مستلزمات الإنتاج لمدة 6 أشهر، وتم التوافق على 7 سلع أساسية بتخفيض من 15 لـ25% وهى سلع “السكر – الزيت- العدس- الفول – الألبان والجبن- المكرونة – الأرز” وسيتم التطبيق بداية من السبت المقبل  علماً  بأن القرارات الجديدة لخفض سعر السلع جاءت بالتوافق مع المصنعين والمنتجين ولا عودة للتسعير الجبرى، وسوف يتم وضع الحد الأقصى للسعر على جميع المنتجات، ولن يكون هناك نقص فى أى من السلع فى الأسواق.

 

 

 

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى