نجوم الرياضة

صراع الدوري الإنجليزي .. محمد صلاح يواصل الأرقام القياسية وهالاند في صدارة الهدافين وتوتنهام وآرسنال على القمة

مع نهاية الجولة الـ8 للموسم الحالي من الدوري الإنجليزي اشتعل الصراع في صدارة جدول ترتيب البريميرليج بعد النتائج المثيرة التي شهدتها مباريات الجولة في صراع الدوري الإنجليزي قبل فترة التوقف الدولي التي تستمر حتي يوم 17 أكتوبر الجاري، حيث تراجع مانشستر سيتي “حامل اللقب” للمركز الثالث، بعد الهزيمة من آرسنال في مباراة القمة، وقفز ثنائي لندن آرسنال وتوتنهام لصدارة ترتيب الدوري الإنجليزي ووصل ليفربول للمركز الرابع بعد التعادل مع برايتون.

 

مانشستر سيتي حامل لقب البريميرليج

ترتيب الدوري الإنجليزي

بعد نهاية الجولة الـ8  من صراع الدوري الإنجليزي تقاسم قطبي العاصمة لندن توتنهام وآرسنال قمة ترتيب جدول البريميرليج برصيد 20 نقطة بعد نهاية الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي وحافظ الجانرز والسبيرز على سجلهما خالي من الهزائم حيث حقق كل فريق الفوز في 6 مباريات والتعادل مرتين.

توتنهام يتصدر الدوري الإنجليزي
توتنهام يتصدر الدوري الإنجليزي

في المقابل تراجع مانشستر سيتي للمركز الثالث في صراع الدوري الإنجليزي برصيد 18 نقطة بعد هزيمة مانشستر سيتي من آرسنال لتكون أول هزيمة لمانشستر سيتي من آرسنال بعد 12 فوز على التوالي لفريق بيب جوارديولا أمام آرسنال في البريميرليج ، وتراجع فريق ليفربول الذي يضم بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح إلى المركز الرابع برصيد 17 نقطة بعد تعادل ليفربول وبرايتون في الجولة الماضية .

احتفال آرسنال بالفوز على مانشستر سيتي
احتفال آرسنال بالفوز على مانشستر سيتي

إنجاز إستنثنائي لمحمد صلاح

أصبح محمد صلاح هو الهداف التاريخي لنادي ليفربول في مرمى برايتون وحقق إنجازا إستثنائيا بعدما أحرز هدفين في شباك برايتون اليوم الأحد بالمباراة التي اقيمت على ملعب “فالمر” ضمن الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي في صراع الدوري الإنجليزي وتمكن الفرعون المصري من تحقيق رقم قياسي، صلاح يتخطي أسطورة ليفربول كيني دالجليش.

احتفال محمد صلاح بالهدف
احتفال محمد صلاح بالهدف

ورفع محمد صلاح رصيده إلى 8 أهداف في شباك نادي برايتون وانفرد الفرعون المصري بصدارة هدافي ليفربول في برايتون، بعدما فض الشراكة الأسطورة كيني دالجليش حيث كان اللاعبان يتقاسمان الرقم القياسي برصيد 6 أهداف .

محمد صلاح صد برايتون
محمد صلاح صد برايتون

5 أهداف و4 أسيست

وخاض محمد صلاح 8 مباريات مع ليفربول في الدوري الإنجليزي خلال الموسم الحالي تمكن من تسجيل  5 أهداف وصنع  4 أسيست ليصل إلى المساهمة رقم 9 في الموسم الحالي مع الريدز وتبقى أهداف صلاح مع ليفربول ماركة مسجلة للمنافسة على الأرقام في صراع الدوري الإنجليزي . 

صلاح ملك ليفربول
صلاح ملك ليفربول

رقم قياسي جديد لـ”مو”

حقق النجم المصري محمد صلاح هداف ليفربول، إنجازا استثنائيا في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال عام 2023 بعدما احرز هدفين في مرمى برايتون، وقالت شبكة “سكواكا” للإحصائيات، إن محمد صلاح اللاعب الوحيد في صراع الدوري الإنجليزي الذي سجل أكثر من 10 أهداف وقدم أكثر من 10 تمريرات حاسمة خلال عام 2023، حيث يحرز أو يصنع هدفا كل 88 دقيقة.
وخاض صلاح 30 مباراة في الدوري الإنجليزي خلال عام 2023، ونجح في إحراز 17 هدف، وقدم 12 تمريرة حاسمة.

رقم قياسي لمحمد صلاح في عام 2023
رقم قياسي لمحمد صلاح في عام 2023

معادلة رقم فان بيرسي

تمكن محمد صلاح من معادلة رقم فان بيرسي بعد الثنائية عددًا من الأرقام القياسية، لكن أبرزها هو معادلته للرقم القياسي للنجم الهولندي فان بيرسي مهاجم أرسنال ومانشستر يونايتد الأسبق، الذي سجل 144 هدفًا في 280 مباراة بالدوري الإنجليزي، صلاح يعادل رقم فان بيرسي أما صلاح فسجل نفس عدد الأهداف في 239 مباراة فقط، وبالتالي فإن النجم الدولي المصري أمامه فرصة من أجل تخطي ذلك الإنجاز التاريخي.

فان بيرسي لاعب مانشستر يونايتد السابق
فان بيرسي لاعب مانشستر يونايتد السابق

هدافي الدوري الإنجليزي

بعد 8 جولات من بداية الموسم يواصل النجم النرويجي إيرلنج هالاند مهاجم مانشستر سيتي تصدر قائمة هدافي البريميرليج برصيد 8 أهداف رفم الغياب عن التسجيل في أخر جولتين امام وولفرهامبتون وآرسنال، ولكن أهداف هالاند مع مانشستر سيتي وضعته في صدارة ترتيب الهدفين ويمتلك محمد صلاح 5 أهداف ليواصل صلاح منافسة هالاند على هدافي البريميرليح.

هالاند هداف الدوري الإنجليزي
هالاند هداف الدوري الإنجليزي

إيرلنج هالاند – 8 أهداف – مانشستر سيتي
هيونج مين سون – 6 أهداف – توتنهام هوتسبير
أليكسندر إيساك – 6 أهداف – نيوكاسل يونايتد
محمد صلاح – 5 أهداف – ليفربول
جارود بوين – 5 أهداف – وست هام يونايتد
هوانغ هي تشان – 5 أهداف – وولفرهامبتون
اودسون ادوارد – 4 أهداف – كريستال بالاس
بريان مبيومو – 4 أهداف – برينتفورد
بوكايو ساكا – 4 أهداف آرسنال

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى