زمان يافنعربىممثلون

يحيي شاهين.. حكاية سي السيد الذي دمرته امرأة وحرمته من أعز ما يملك وعاش مكتئباً طوال حياته

في حياة كثير من الفنانين أسرار لا يمكن تخيلها خاصة تلك الأسرار العائلية التي بعضها يضع الفنان في حياة مأساوية لا تتناسب مع حياته تلك التي يعيشها على الشاشة.

يحيي شاهين

الفنان الكبير الراحل يحيى شاهين عاش مأساة كبيرة تجرع يومياتها على مدى حياته كانت بطلتها امرأة تسببت له في كثير من الأذى النفسي الذي أدخله في حالة من اليأس والإحباط بل والاكتئاب.

زوجة يحيي شاهين المجرية

في عام 1959 تزوج يحيى شاهين من سيدة مجرية مُطلقة كان لديها طفلان، وبعد أن أنجب منها ابنتين، قررا الانفصال بعد ست سنوات من الزواج لاختلاف طباعهما وطريقة حياتهما.

يحيي شاهين وزوجته المجرية

طليقة الفنان المصري أخذت ابنتيه وسافرت بهما إلى المجر، فأصيب بإحباط شديد وعاش في عزلة كبيرة لمدة عامين، ثم طلب من أقاربه أن يجدوا له عروسًا أخرى تناسبه وتتفهم طبيعة عمله كفنان، وبالفعل وقع الاختيار على السيدة مشيرة عبدالمنعم.

يحيي شاهين وزوجته المجرية

زوجة يحيي شاهين الثانية مشيرة عبد المنعم

يحيى شاهين تزوج بعد فترة خطبة قصيرة وتم عقد القران بشكل عائلي محدود، وأهدى العروس «خاتم سوليتير» كشبكة الزواج، وأنجبا ابنة وحيدة تُدعى داليا وكان في سن كبير، وعاشا سعداء للغاية


زوجة يحيي شاهين الثانية مشيرة عبد المنعم
يحي شاهين وزوجته الثانيةمشيرة عبد المنعم

نشأة يحيي شاهين

اسمه الحقيقى يحيى يحيى حسن شاهين، من مواليد محافظة الجيزة فى 28 يوليو 1917، لأسرة بسيطة، وحصل على بكالوريوس فى هندسة النسيج

يحيي شاهين

وتم تعيينه فى شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، إلا أن حبه للفن جعله يترك العمل فى الشركة، ودخل الفن بطريق الصدفة عندما طلبت الفنانة فاطمة رشدى فنان ليقدم دور البطل الجان فى فرقتها.

قصة حب يحيي شاهين وماجدة

ارتبط اسم يحيى شاهين والفنانة ماجدة في الوسط الفني لفترة طويلة، وذلك بسبب قيامهما بعمل ثنائي فني مميز قدما من خلاله عدد من الأفلام الناجحة، ويعتبر من أشهر الأفلام التي قدمها الراحل يحيى شاهين مع ماجدة هو فيلم “هذا الرجل أحبه”

يحيي شاهين وماجدة

أما على المستوى الشخصي فما لا يعرفه الكثيرين أنه قبل زواجه الأول كان يحيى شاهين معجب بماجدة إعجاب شديد بل وعرض عليها الارتباط، ولكن في ذلك الوقت كانت ماجدة تجمعها قصة حب مع الممثل والمخرج إيهاب نافع

 

الأمر الذي جعلها ترفض عرضه ولكنها اعتذرت له خاصة بأنها كانت تعتبره بمثابة أقرب أصدقائها، وهذا ما صرحت به ماجدة خلال مذكراتها.

أزمة يحيى شاهين وأم كلثوم

لعب يحيى شاهين دور البطولة أمام أم كلثوم في فيلم “سلامة” حتى أنه أثناء تصوير الفيلم فوجئ بأم كلثوم تجلس معه لتناول الإفطار حتى لا تشعره بأنه ممثل مغمور

يحيي شاهين وأم كلثوم

وسألته عن أجره؛ فقال لها 150 جنيها، فغضبت وطلبت من المنتج أن يعطية نفس راتب حسين صدقى 600 جنيه؛ حتى تستكمل تصوير الفيلم، وبالفعل وافق ولم ينس “يحيى” جميل كوكب الشرق طوال حياته.

وفاة يحيى شاهين

في يوم 18 مارس عام 1994م توفي الفنان يحيي شاهين ولم يرى ابنتيه، بعد رحلة حياة عمرها 78 عامًا قضى منها 58 عامًا في محراب الفن، قدم خلالها أعمالًا فنية رائدة أوضحت بصماته على صفحات الفن السينمائي.

شاهد أيضا:

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى