عربىمشاهير

هالة الصافى الراقصة التى اعتزلت الفن وأحرقت أموالها وأعلنت توبتها على يد الشيخ الشعراوى

صنفت على أنها من أشهر راقصات الوطن العربي حيث نافست عمالقة الرقص الشرقى  زيزي مصطفي، ونجوي فؤاد، وفيفي عبده، فجاءة أعلنت رؤيتها للرسول في المنام وقامت بإرتداء الحجاب والتوبة أمام الشيخ الجليل محمد متولى الشعراوي إنها الفنانة هالة الصافى.

هالة الصافى
هالة الصافى

وفي هذا المقال سنذكر لكم أبرز المعلومات عن الفنانة هالة الصافي، وأهم المحطات في حياتها الفنية والخاصة.

من هى هالة الصافى

ولدت هالة الصافي في 17 سبتمبر عام 1952 بمحافظة الإسكندرية أسمها الحقيقي سهير حسن عابدين والدها كان كابتن فريق كرة القدم بنادي الأتحاد السكندري.

بدأت هالة مشوارها الفني من خلال السينما حيث كان أول أعمالها مشاركتها في فيلم بيار الملح في عام 1967 مع الفنانة ليلى طاهر، والفنان شكري سرحان، لتنهال بعد عليها العروض الفنية بعد أن لفتت أنظار المخرجين والمنتجين لها فشاركت في عدد من الأعمال السينمائية.

هالة الصافى
هالة الصافى

وفي عام 1986 قدمت الفنانة هالة الصافي أخر أعمالها بمشاركتها في فيلم حب فوق السحاب الفيلم كان من بطولة الفنان محمد عوض والفنانة سعاد نصر والفنان سعيد عبد الغني لتعلن بعدها أعتزالها الفن تماما.

زواج هالة الصافى

تزوجت الراقصة هالة الصافي من الريس متقال القناوي وهو مطرب تراث وفلكلور حيث قدمت معه أفضل الأعمال الإستعراضية كانت ترقض هالة على أنغام المزمار البلدي الذ كان يميز فرقة الريس متقال لم تدم الزيجة طويلا وحدث الطلاق ويرجع السبب لتعدد زيجات الريس متقال والذي وصلت إلى ال 10 زيجات لكنها تزوجت بعده شخص من خارج الوسط الفني وأنجبت منه أبنها الوحيد كريم.

هالة الصافى
هالة الصافى

اعتزال هالة الصافى

أعلنت هالة الصافى اعتزال الرقص الشرقي وروت قصة اعتزالها قائلة: “في أحد الأيام كنت أؤدي رقصة في أحد فنادق القاهرة المشهورة، شعرت وأنا أرقص بأنني عبارة عن جثة، دمية تتحرك بلا معنى، ولأول مرة أشعر بالخجل وأنا شبه عارية، أرقص أمام الرجال ووسط الكؤوس”.

هاله الصافى
هاله الصافى

وأضافت “الصافي”: ” تركت المكان، وأسرعت وأنا أبكي في هستيريا حتى وصلت إلى حجرتي وارتديت ملابسي.. وانتابني شعور لم أحسه طيلة حياتي مع الرقص الذي بدأته منذ كان عمري 15 سنة، فأسرعت لأتوضأ وصليت، وساعتها شعرت لأول مرة بالسعادة والأمان، ومن يومها ارتديت الحجاب على الرغم من كثرة العروض، وسخرية البعض أديت فريضة الحج، ووقفت أبكي لعل الله يغفر لي الأيام السوداء”.

هالة الصافى
هالة الصافى

وأضافت: “هالة الصافي ماتت ودفن معها ماضيها، أما أنا فاسمي سهير عابدين، أم كريم، ربة بيت، أعيش مع ابني وزوجي، ترافقني دموع الندم على أيام قضيتها من عمري بعيداً عن خالقي الذي أعطاني كل شيء.. إنني الآن مولودة جديدة، أشعر بالراحة والأمان بعد أن كان القلق والحزن صديقي، بالرغم من الثراء والسهر واللهو”.

واختتمت حديثها قائلة: “قضيت كل السنين الماضية صديقة للشيطان، لا أعرف سوى اللهو الرقص، كنت أعيش حياة كريهة حقيرة، كنت دائماً عصبية، والآن أشعر أنني مولودة جديدة، أشعر أنني في يد أمينة تحنو علي وتباركني، يد الله سبحانه وتعالى”.

هالة الصافى
هالة الصافى

هالة الصافى تروى رؤيتها لرسول لله صلى الله عليه وسلم

وروت هالة الصافي رؤية من الرسول ـ صل الله عليه وسلم ـ بعد إعتزالها الفن قائلة: “حلمت بأنني أسير شبة عارية وسط أناس كثيرين جداً وأجد الجميع رجالاً ونساء يدخلون المسجد وسط الزحام وشيء داخلي يدفعني لأن أدخل المسجد وكلما هممت بذلك نظرت إلى نفسى وإلى جسدي العاري فأخجل من الدخول إلى المسجد ولكنني ألمح وسط الناس شيخا طاعنا في السن.. يرتدى جلبابا أبيض ومعه سيدة ترتدى أيضا أبيض فأجد نفسى أنجذب إليهما وأنسى انني عارية وأدخل المسجد”.

هالة الصافى
هالة الصافى

وتابعت: “تحول حلمي بعد ذلك إلى رغبة في زيارة بيت الله الحرام وأقف على باب رسوله الكريم وابكى دموع الندم لعل الله يغفر لي الماضي الكئيب الذى عشت فيه بعيده عن ربى وفعلاً بدأت أحضر أوراقي للحج”.

وذهبت “هالة” إلى الشيخ محمد متولى الشعراوي وأعلنت توبتها ليصبح اسمها الحاجة “سهير عابدين”، ثم تفرغت للأعمال الخيرية وبنت مسجداً وشيدت مدرسة خاصة بالجيزة لتعليم الدين الإسلامي والتعاليم الاسلامية.

هالة الصافى ومحمد متولى الشعراوى
هالة الصافى ومحمد متولى الشعراوى

هالة الصافة تتعرض للسخرية بعد الاعتزال

وواجهت الحاجة سهير عابدين العديد من الصعوبات في حياتها الشخصية خصوصاً بعد إعتزالها الرقص من قبل أصدقائها أمثال الراقصة نجوى فؤاد وغيرهم وقالت عن تلك التجربة: “عندما أعلنت الابتعاد عن الرقص بدأت المطاردات من أصدقائي وبدأن يسخرن مني ويقلن الشيخة هالة اتحجبت ويرسلن لي خطابات ساخرة.

هالة الصافى
هاله الصافى

وكذلك أصحاب الملاهي الذين عرضوا عليا عشرات أضعاف ما كنت أتقاضاه من أجر من أجل أن أعود إلى الرقص ولا يعلمون بأنني قمت بإحراق جميع الأموال التي اكتسبتها من الرقص وقلت لهن أفلعن ما شئتن فقد طردت الشيطان من حياتي ولن أعود إليه مهما كانت الإغراءات.. ذقت حياة الإيمان وحلاوة القرب من الله إن هذه السعادة تستحق أن أموت من أجلها

شاهد أيضا”

https://youtu.be/7CVDgBaV8gw

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى