نجوم الرياضة

صلاح ودوري روشن .. المحاولة مستمرة للتعاقد مع محمد صلاح وعلاقة “مو” بالجمهور السعودي تقرب الحلم

تحدث النيجيري مايكل إيمينالو المدير الرياضي دوري روشن السعودي للمحترفين، عن رغبته في انضمام النجم المصري محمد صلاح هداف ليفربول الإنجليزي إلى دوري روشن بعد فشل المحاولة في فترة الانتقالات الصيفية الماضية رغم المفاوضات التي استمرت لفترة طولية بين محمد صلاح ونادي الاتحاد السعودي ليكون صلاح ودوري روشن حديث الصحافة العالمية.

محمد صلاح ودوري روشن السعودي
محمد صلاح ودوري روشن السعودي

عرض خيالي من اتحاد جدة

وكان نادي الاتحاد السعودي يخطط لتقديم عرض لضم محمد صلاح وقدم عرضا خياليا وفلكيا لنجم ليفربول محمد صلاح بقيمة 225 مليون جنيه إسترليني قبل إغلاق القيد في الدوري السعودي للمحترفين.
وبدأت محاولات الاتحاد السعودي للتعاقد مع صلاح وقدم عرضًا في البداية بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني ثم رفع المقابل المادي إلى 150 مليون جنيه إسترليني ولكن تم رفضه
وجدد الاتحاد السعودي المفاوضات وقدم عرض جديد لمحمد صلاح بقيمة إجمالية تبلغ 225 مليون جنيه إسترليني حوالي 280 مليون دولار أميركي، بما في ذلك الإضافات ليبقي محمد صلاح ودوري روشن حديث الميركاتو الصيفي.

محمد صلاح وجائزة أفضل لاعب في البريميرليج
محمد صلاح وجائزة أفضل لاعب في البريميرليج

صلاح يتمسك بالبقاء في ليفربول

كان صلاح ودوري روشن حديث الصحافة العالمية في الفترة الماضية ومستمر حتى الآن رغم وجود عدد كبير من النجوم العالميين في الأندية السعودية وصراع النجوم في دوري روشن، حيث ارتبط محمد صلاح بالانضمام إلى صفوف اتحاد جدة السعودي، خلال الميركاتو الصيفي الماضي، وقدم عميد الأندية السعودية عرضا خياليا للتعاقد مع محمد صلاح ولكن الفرعو المصري تمسك بالاستمرار مع ليفربول ورفض الإغراءات المادية وفضل البقاء في الدوري الإنجليزي.

محمد صلاح يتمسك بالبقاء في ليفربول
محمد صلاح يتمسك بالبقاء في ليفربول

تصريحات المدير الرياضي لدوري روشن

وقال مايكل إيمينالو المدير الرياضي لدوري روشن السعودي في تصريحات أبرزها الصحفي الموثوق فابريزو رومانو إن محمد صلاح مرحب به في أي وقت للانضمام واللعب ف دوري روشن السعودي للمحترفين، وفي أي وقت ولكن لن نجبره على ذلك ليكون صلاح ودوري روشن حديث الصحافة العالمية.

المدير الرياضي لدوري روشن السعودي
المدير الرياضي لدوري روشن السعودي

وأضاف المدير الرياضي لدوري روشن عن قرار محمد صلاح إنه لا يوجد أحد يتعرض لضغوط أو مجبر على المجيء إلى دوري روشن السعودي ومحمد صلاح هو الشخص المفضل لدي، وإذا رغب هو أو غيره في الانضمام للدوري السعودي، سنكون سعداء للغاية بوجوده معنا بعدما اربتط اسم صلاح واتحاد جدة في الفترة الماضية .

ارتباط اسم محمد صلاح بالإنتقال للاتحاد السعودي
ارتباط اسم محمد صلاح بالإنتقال للاتحاد السعودي

 

علاقة محمد صلاح بالجمهور السعودي

يرتبط النجم المصري محمد صلاح بعلاقة رائعة وقوية جدًا مع الجمهور السعودي حتي بع رفض صلاح عرض الاتحاد السعودي منذ أن بدأ الفرعون المصري مشواره الكروي وبالتحديد من فريق المقاولون العرب وظهرت العاقة القوية في السنوات الأخيرة مع عدد من المواقف الكبيرة التي جمعت محمد صلاح والجمهور السعودي.

محمد صلاح أمام منتخب السعودية
محمد صلاح أمام منتخب السعودية

تقارير صحفية سعودية قالت إن نادي الأنصار السعودي كان يرغب في التعاقد مع محمد صلاح عندما كان لاعبا في المقاولون العرب، واعتذر الأنصار وقتها لوكيل أعمال صلاح لعدم قدرته في ضم اللاعب، حيث كانت خزينته سوف تتكلف مبلغ 170 ألف دولار أميركي بعدها انتقل النجم المصري إلى نادي بازل السويسري الذي بدأ مشوار النجوميه والعالمية من خلاله.

مكة محمد صلاح
مكة محمد صلاح

وعقب زواج محمد صلاح ربطت تقارير صحفية سعودية بين أسم مكة بنت محمد صلاح، ومدينة مكة المكرمة وتوالت بعد قصص العلاقة بين صلاح والجمهور السعودي وكان عام 2018 أهمها عندما نجح محمد صلاح في التألق والفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، وذكرت تقارير صحفية أن السلطات السعودية قررت إهداء محمد صلاح، قطعة أرض في مكة المكرمة، بعد حصوله على جائزة أفضل لاعب  في الدوري الإنجليزي.

 

وقال نائب رئيس المجلس البلدي بالعاصمة المقدسة، فهد الروقي، إن السعودية قررت إهداء “صلاح” قطعة الأرض بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي.
وأثار محمد صلاح فضول الجمهور السعودي عندما رفض الاحتفال في كأس العالم بهدفه الثاني في البطولة وكان في مرمى المنتخب السعودي، وعندما سأل محمد صلاح عن سبب احتفاله قال إن السعودية هي بلدي الثاني وأنا لا أحتفل بهدف في مرمى اشقائي، كما رفض استلام جائزة أفضل لاعب المقدمة من إحدى شركات الخمور، ليتفاعل حينها الإعلامي السعودي دخيل الأحمدي، ويقرر منح النجم المصري هدية خاصة، وأعلن الإعلامي السعودي عن تقديم 10 نخلات من تمر المدينة المنورة إلى اللاعب المصري كهدية خاصة منه.
وهناك عدد كبير من المواقف التي اثبتت أن علاقة صلاح والجمهور السعودي قوية جدا، حتي بعد رفض الفرعون المصري الانضمام لنادي الاتحاد السعودي.

محمد صلاح يرفض الاحتفال بهدفه في مرمى السعودية
محمد صلاح يرفض الاحتفال بهدفه في مرمى السعودية

محمد صلاح مع منتخب مصر

يتواجد محمد صلاح في الوقت الحالي في معسكر منتخب مصر الأول المقام في الإمارات استعدادًا لخوض مباراة زامبيا الودية المقرر إقامتها مساء غد الخميس على ملعب هزاع بن زايد، ثم مواجهة منتخب الجزائر يوم 16 من نفس الشهر ضمن الأجندة الدولية.

محمد صلاح في معسكر منتخب مصر
محمد صلاح في معسكر منتخب مصر

وخلال مسيرته مع منتخب مصر التي بدأت في 2011، خاض محمد صلاح 89 مباراة رسمية وودية في مختلف المسابقات والمنافسات.

منتخب مصر مع السعودية
منتخب مصر مع السعودية في كأس العالم 2018

ونجح محمد صلاح في 89 مباراة في تسجيل 49 هدفًا، منهم هدفين في كأس العالم روسيا 2018، والتي قاد الفراعنة للتأهل إليه بعد غياب 28 عامًا وساهم محمد صلاح في 29 هدفًا آخر، فضلًا عن حصوله على 3 بطاقات صفراء فقط.

محمد صلاح مع منتخب مصر في كأس أفريقيا
محمد صلاح مع منتخب مصر في كأس أفريقيا

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى