زمان يافنعربىمشاهير

فيفى يوسف الفنانة التى أخفت ديانتها وخدعت الرئيس جمال عبد الناصر

فيفى يوسف هى فنانة من الزمن الجميل شاركت بالعديد من الادوار المختلفة ولم تنل الشهرة الكبيرة حيث أنها شاركت بأدوار ثانوية فقط ووقفت أمام كبار النجوم.

فيفى يوسف
فيفى يوسف

من هى الفنانة فيفى يوسف

ولدت الفنانة فيفي يوسف  في 28 أبريل عام 1920 بالقاهرة اسمها الحقيقي زهرة يوسف نسيم لأسرة يهودية الديانة من أصول فلسطنية،انتقلت أسرتها للعيش فى مصر فى منتصف القرن التاسع عشر و كانت تسكن في حي باب اللوق بالقاهرة.

وبعد نشوب الحرب تأثرت فيفى يوسف وعزمت على إخفاء ديانتها الحقيقة لتفلت من مصير ترحيلها من مصر .

فيفي-يوسف
فيفي-يوسف
فيفي-يوسف
فيفي-يوسف

 فيفي يوسف أخفت ديانتها الحقيقية

وفي عام 1948 نشبت الحرب بين اليهود المحتلين لفلسطين والدول العربية ووضعت الحرب أوزارها في هذه الفترة مما أدى إلى النظر إلى كافة اليهود باستحقار من قبل المسلمين فعاش اليهود فى حالة من الرعب وسط العرب خوفا من الأذى.

ونجد أن تأثر الكثير من اليهود  الذين كانوا يعيشون في مصر خاصة مع نظام الرئيس الراحل جمال عبد الناصر الذي قام حينها بترحيل اليـ ــهود من مصر وقاد هذا القرار الفنانة فيفي يوسف للتستر في مهنة التمثيل هربا من إقصاءها خارج مصر والقليل جدا من كان يعرف أنها يهــ ـودية الديانة.

فيفي-يوسف
فيفي-يوسف

بداية مشوار فيفي يوسف في التمثيل

بدأت الفنانة فيفي يوسف مشوارها الفني فى سن متأخرة نسبيا حيث كانت تخطت  الرابعة والثلاثين من عمرها من خلال أول ظهور فني لها عام 1954 عندما أختارها المخرج حسن الصيفي لتجسد دور في أحداث فيلم بنت البلد بطولة الفنان إسماعيل ياسين ليلمع نجمها بعدها وتشارك في عام 1955 في أكثر من 6 أعمال سينمائية تنوعت أعمالها بين الدراما التلفزيونية والأفلام السينمائية.

فيفي-يوسف
فيفي-يوسف

وحرصت الفنانة فيفي يوسف على التنوع في أعمالها فقامت بدور الأم الإرستقراطية وصاحبة البنسيون والخادمة وبالرغم من أنها لم تحظي أبدا بالبطولة وكانت دائما تسند لها الأدوار الثانية الإ أنها أستطاعت أن تترك بصمة وأضحة لدي المشاهدين بأعمالها الثانوية التي تميزت بها، و بلغ رصيد أعمالها أكثر من 100 عمل فني.

فيفي-يوسف
فيفي-يوسف

أهم أعمال فيفي يوسف

قدمت الفنانة فيفي يوسف عدد كبير من الأفلام السينمائية منها بنت البلد، مملكة النساء، نحن بشر، أماني العمر، المراة المجهولة، بنت 17، الجسد، إسماعيل يسن في متحف الشمع، الخرساء، الهاربة، اللص والكلاب، الخطايا، شيء في صدري، عائلة زيزي، المراهقان، كيدهن عظيم، أم العروسة.

كما شاركت فيفي يوسف في عدد من المسلسلات الدرامية المتميزة منها عائلة الأستاذ شلش،الحائرة، البحث عن الفردوس، بنت الأيام، وفاء بلا نهاية، هند والدكتور نعمان، فارس الأحلام، عيون الحب، الحرملك، مغامرات زكي الناصح، أديب، أبناء العطش، العملاق.

فيفي-يوسف
فيفي-يوسف

زواج فيفى يوسف

ورغم إبداعها فى دور الأم  إلا أنها لم تنجب أطفالا  وكانت متزوجة من خارج الوسط الفني من شخص يدعي شكري عبد الوهاب .

فيفي-يوسف
فيفي-يوسف

وفاة فيفي يوسف

رحلت الفنانة فيفي يوسف عن عالمنا في 6 مايو عام 1995 عن عمر ناهز ال 75 عاما تاركة خلفها رصيد فني كبير مازلنا نتذكرها به حتي الأن.

فيفي-يوسف
فيفي-يوسف

شاهد أيضا”

https://youtu.be/kM1ib_lK0hA

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى