مشاهيرنجوم الرياضة

مايويذر ورونالدو وميسي .. تعرف على ثروة أغني 10 رياضيين في العالم وكيف حصلوا على ملايين الدولارات

يعتبر الملاكم الأمريكي فلويد مايويذر  والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والأسطورة ليونيل ميسي وعدد أخر من الرياضيين من أغنى الشخصيات في العالم، ويمتلكون ثروات بالملايين وبعضهم تخطت ثروته المليار دولار ولديهم القدرة على تحقيق أرباح ضخمة من مصادر متنوعة ليكون عاملي النجاح والثروة مرتبطان بالنجوم الرياضيين حتي بعدما يترك بعضهم ممارسة رياضته.

فلويد مايويذر وكريستيانو رونالدو وليونيل ميسي
فلويد مايويذر وكريستيانو رونالدو وليونيل ميسي

النجومية تتطلب مهارات استثنائية وموهبة طبيعية وجهد مضاعف، في المنافسة ومع برزوغ نجم اي لاعب أو رياضي تلاحقه الثروة بيقوم بالتوقيع على عقود مع العلامات التجارية والشركات الكبرى ومنهم من يقوم بالاستثمار في مجموعة متنوعة من المشاريع والأعمال بهدف زيادة موارده المالية، كما أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي مصدر دخل مادي للمشاهر من الرياضيين كما في حالة مايويذر ورونالدو وميسي.

وترصد كل النجوم في التقرير التالي أغنى 10 رياضيين في العالم ومصادر ثرواتهم التي تخطت المليار دولار حيث يأتي مايويذر ورونالدو وميسي في قائمة أعني الرياضيين في العالم .

 

الملاكم الأمريكي فلويد مايويذر

يعد الملاكم الأمريكي فلويد مايويذر، أغني رياضي في العالم، وفقا لتقرير مجلة “فوربس” الشهيرة والتي قدرت ثروته بأكثر من مليار دولار، تم تكوينها من خلال مشاركته في مباريات الملاكمة الكبرى ومكافآتها المرتفعة، وكانت المباريات تُعرف بالأحداث الضخمة التي جلبت إيرادات مذهلة ليكون على صدارة قائمة أغني الرياضيين في العالم.

الملاكم فلويد مايويذر
الملاكم فلويد مايويذر

كما أن مايويذر يقوم باستثمار ناجح في عدد من المشاريع والأعمال التجارية، مثل شركات الإعلان والعقارات ولديه علامة تجارية خاصة به، وهو ما يستغله في تحقيق أرباح إضافية.

الملاكم الأمريكي فلويد مايويذر
الملاكم الأمريكي فلويد مايويذر

رونالدو.. عقود ضخمة وعلامات تجارية عالمية

يبقى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب نادي النصر السعودي واحدًا من أشهر وأغني لاعبي كرة القدم في العالم لما لا وهو أحد قطبي كرة القدم في أخر 20 سنة مع منافسة وغريمه ليونيل ميسي وهو في المركز الثاني بقائمة أغنى الرياضيين في العالم.

رونالدو والـ5 كرات ذهبية
رونالدو والـ5 كرات ذهبية

وكون اللاعب الملقب بـ”الدون” ثروته من العقود الضخمة والعلامات التجارية التي وقعها مع أندية كبيرة مثل ريال مدريد ومانشستر يونايتد ويوفنتوس وأخيراً النصر السعودي، بالإضافة إلى تعاقده مع العديد من الشركات العالمية، مثل نايكي وClear وغيرها من العلامات التجارية.

كما يقوم رونالدو بالأعمال الاستثمارية في مجالات مثل الملابس والعقارات والفنادق، وتبلغ ثروة رونالدو ما يقرب من 800 مليون دولار.

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

ميسي.. فنادق وشركات دعاية دولية

يأتي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة وباريس سان جيرمان السابق وإنتر ميامي الحالي، في المركز الثالث بقائمة أغني الرياضيين في العالم وكون البرغوث ثروته من التعاقدات مع الأندية وعقود الدعاية للشركات العالمية الكبرى، على غرار رونالدو، بخلاف استثماره في مشاريع تجارية مثل الفنادق والمطاعم وتقدر ثروته بنحو 750 مليون يورو.

ميسي والكرات الذهبية
ميسي والكرات الذهبية

ليبرون جيمس

يمتلك نجم السلة الأمريكي الأشهر ليبرون جيمس، ثروة كبيرة كونها من عقوده الرياضية في دوري كرة السلة الأمريكي  (NBA)، والرعاية ومشاريع الاستثمارية والاقتصادية والشركات والعلامات التجارية الكبرى وتقدر ثروته بنحو 680 مليون يورو.

ليبرون جيمس
ليبرون جيمس

تايجر وودز

لم يكن لاعب الجولف الأمريكي تايجر وودز يمتلك الأموال في بداية حياته كلاعب محترف ولكن حقق العديد من بطولات الجولف الكبرى ساهم في زيادة دخله، بالإضافه إلى الاتفاقات التجارية مع عدد من الشركات والعلامات التجارية التي ساهمت في زيادة ثروته، ووفقا لأخر التقديرات فإن ثروة تايجر وودز تجاوزت 615 مليون دولار أمريكي ليكون ضمن قائمة أغني الرياضيين بالعالم مع الثلاثي مايويذر ورونالدو وميسي.

تايجر وودز
تايجر وودز

روجر فيدرر

يعد السويسري روجر فيدرر واحد  من عظماء لعبة التنس في التاريخ  وحقق عدد من البطولات الكبرى والإنجازات فاصبح أحد أضلاع مثلث التنس عبر التاريخ مع رافاييل نادال وديوجوفيتش، وتقدر ثروة روجر فيدرر بحوالي 640 مليون دولار جمعها من تعاقدات مع الشركات والعلامات التجارية الكبرى، بالإضافة إلى مكافآته من البطولات التي شارك وفاز بها ليكون ضمن قائمة أغني الرياضيين في العالم مع مايويذر ورونالدو وميسي.

بطولات روجر فيدرر
بطولات روجر فيدرر

فيل ميكلسون

اللاعب الأمريكي الشهير في رياضة الجولف، فيل ميكلسون يُعتبر واحدًا من أفضل من لعب الجولف في التاريخ ويمتلك سجلا كبيرا من الانتصارات في البطولات الكبرى وكون ثروته من عقود الإعلانات والأنشطة التجارية الأخرى، وتبلغ ثروته 480 مليون دولار.

بطولات فيل ميكلسون
بطولات فيل ميكلسون

ماني باكياو

هو واحد من أبرز الملاكمين في التاريخ بالارقام والإنجازات إنه الملاكم الفلبيني ماني باكياو الذي حقق العديد من الانتصارات الكبرى في مسيرته الرياضية، وبعيداً عن الرياضة يمتلك باكياو مسيرة سياسية في الفلبين، حيث تولى مناصب حكومية ساهمت أيضاً في دخله وتبلغ ثروته 435 مليون دولار.

الملاكم الفلبيني
الملاكم الفلبيني

كيفن دورانت

لاعب كرة السلة الأمريكي الشهير كيفن دورانت، تبلغ ثروته 425 مليون دولار أمريكي حصل عليها من عقود اللعب في دوري كرة السلة الأمريكي (NBA) المربحة جدا، بالإضافة إلى مكافآته من المشاركة في البطولات وعقود الرعاية والعلامات التجارية الكبرى.

كيفن دورانت
كيفن دورانت

لويس هاميلتون

بطل سباقات الفورمولا 1 والسائق البريطاني الشهير لويس هاميلتون، واحد من أفضل الرياضيين في سباقات الفورمولا 1 في التاريخ، حصل على معظم البطولات العالمية وحقق إنجازات رياضية، وحصل على دعم من الشركات والعلامات التجارية الكبرى عبر عقود الرعاية والإعلانات، وتبلغ ثروته 400 مليون دولار ويأتي في المركز العاشر بقائمة أغني الرياضيين في العالم والتي يتصدرها الثلاثي مايويذر ورونالدو وميسي.

أسطورة الفورملا 1 لويس هاميلتون
أسطورة الفورملا 1 لويس هاميلتون

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى