زمان يافنعربى

إنعام سالوسة فنانة اشتهرت بأدوارها الفنية المتنوعة وصور نادرة من زفافها على المخرج الشهير وصورة لابنتها المحجبة وتفاصيل عن جدل ديانتها الأخير

تعد الفنانة المصرية إنعام سالوسة، من أشهر نجمات السينما والدراما المصرية، منذ فترة الستينات، وقدمت العديد من الأدوار المختلفة مع العديد من نجوم الفن.

انعام سالوسة

ونرصد في هذا التقرير معلومات عن الفنانة إنعام سالوسة:

ولدت إنعام سالوسة، عام 1939 في مدينة دمياط، وأحبت التمثيل والموسيقى منذ صغرها، وتعلمت العزف على آلة الأكورديون في المرحلة الثانوية، ولكن انطلاقتها الفنية الكبرى كانت من مسرح جامعة عين شمس بعدما التحقت بكلية الآداب.

بعدها التحقت إنعام سالوسة بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وأرادت منذ اللحظات الأولى أن تترك بصمة واضحة في مجال التمثيل، وأن تكون نجمة مفضلة لكل الأجيال.

انعام سالوسة
انعام سالوسة

قصة حب إنعام سالوسة وزواجها

تعرفت الفنانة إنعام سالوسة، على سمير العصفوري، داخل مدرجات الجامعة وجمعهم حب الفن ليبدأ بينهما صداقة سريعًا ما تحولت لحب، وقررا أن يستكملا دراستهما سويا في المعهد العالي للفنون المسرحية.

وبعد المعهد توجت علاقة الحب بالزواج، وسافرت إنعام مع المخرج سمير العصفوري، في منحة لدراسة الإخراج في باريس استمرت عامين، وقالت إن تلك الفترة كانت أحد الأسباب لإبعادها عن البطولة.

انعام سالوسة

رزقت إنعام سالوسة، من زوجها بابنتان وهما تغريد ومنى العصفوري، وأنجبوا لها حتى الآن 4 أحفاد هم منة وآية ومحمد وهنا.

انعام سالوسة

وابنتها تغريد الكبرى من مواليد 1980، بدأت مسيرتها الفنية منذ الصغر بالمشاركة بالأداء الصوتي لشخصية “طماطم” في مسلسل بوجي وطمطم، وفي عام 2007 كانت تغريد أحد المشاركين في تأليف المسلسل الشهير “لحظات حرجة”.

ابنة انعام سالوسة

كما أنه مؤلفة فيلم “يوم ما اتقابلنا”، الذي قدم بطولته النجوم محمود حميدة ولبلبة، وإلى جانب التأليف لديها عدة أعمال أخرجتها ومن أشهرها الجزء الثالث من مسلسل الست كوم الشهير “تامر وشوقية”.

ابنة انعام سالوسة

اكتشاف موهبة إنعام سالوسة

أثناء دراسة إنعام سالوسة، كان عدد من المخرجين يقومون بزيارات للمعهد العالي للفنون المسرحية من أجل التعرف على المواهب وتقديم الفرص في السينما والتليفزيون لمن يستحقون.

باتت الصدفة في حياة إنعام سالوسة، من خلال رؤيتها للمرة الأولى ومتابعتها عن طريق المخرج نور الدمرداش عام 1964 عندما رشحها للمشاركة في مسلسل “لا تطفئ الشمس” بطولة صلاح السعدني وزوزو ماضي، لتبدأ انطلاقتها في عالم الفن.

جاءت بدايتها في السينما من خلال فيلمي “الست الناظرة” و “التلميذ والأستاذة”، في عام 1968.

انعام سالوسة

اشتهرت بكونها “ممثلة كوميدية خاصة” في مسلسل ليالي الحلمية، بالإضافة لتقديم أعمال تراجيدية أكدت موهبتها العالية من خلال مسلسل “ذئاب الجبل”، وفيلم “عسل أسود”.

أثبتت إنعام سالوسة، قدرتها على تقديم كل دور يعرض عليها وتشعر أنه سيضيف لتاريخها الفني الكبير الذي بدأ في الستينيات ومازالت مستمرة في العطاء.

انعام سالوسة

برعت إنعام سالوسة، فى أداء أدوارها المختلفة، منها الزوجة والأم للعديد من الأبطال خلال أعمالها الفنية الرائعة متميزة بطريقتها البسيطة وإلقاء الإيفيهات.

علاقة إنعام سالوسة بسعاد حسني

وكانت إنعام سالوسة، الصديقة المقربة للسندريلا سعاد حسني، ويعرف عنها أنها كاتمة أسرارها، بدأت علاقة الصداقة بينهم في فرقة “الخميسي”، وترفض إنعام الإفصاح عن أي من تلك الأسرار.

انعام سالوسة وسعاد حسني

ارتبطت إنعام سالوسة، بسعاد حسني، قبل شهرتهما، حينما كانت تعمل مدرسة لتعليم الإلقاء، وكانت سعاد حسني واحدة من طلابها قبل مشاركتها في فيلم “حسن ونعيمة”.

انعام سالوسة وسعاد حسني

واستمرت علاقة إنعام سالوسة وسعاد حسني حتى اشتركتا سويا في فيلم “التلميذة والأستاذ” عام 1968، ثم شاركت في العديد من الأفلام العصرية منها الإرهاب والكباب، النوم في العسل، عايز حقي، صعيدي رايح جاي، وغيرهم.

انعام سالوسة ونبيل الحلفاوي

تميزت إنعام سالوسة، بكونها فنانة شاملة ومتنوعة حيث قدمت أدوارًا متنوعة ما بين دور الطيبة أو الشريرة أو الكوميديا أو التراجيديا وأدت تلك الأدوار بإتقان تام مكنها من الوصول إلى قلوب المشاهدين ومحبيها.

من أشهر أعمالها الفنية التي تركت فيها بصمة كبيرة هو مسلسل بوجي وطمطم حيث أدورت والدة “زيكو” رغم جهل الكثيرين بقيامها بهذا الدور.

انعام سالوسة

قصة الحوار المفبرك لإنعام الشاذلي مع منى الشاذلي وجدل ديانتها

حالة من الجدل أثيرت بسبب حوار وهمي نشر جمع بين الفنانةإنعام سالوسة، والإعلامية منى الشاذلي، وأثار السؤال  حول ديانة الفنانة إنعام سالوسة، حالة كبيرة من الجدل عبر صفحات صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وحرصت الاثنتان على كشف الحقيقة وتوضيح حقيقة الحوار.

وردت إنعام سالوسة، على الحوار المثار قائلة في منشور عبر صفحتها الشخصية بموقع “فيس بوك”: “لقد قرأت أن هناك حوارًا جرى بيني وبين الإعلامية الرائعة منى الشاذلي، وهذا غير صحيح.. لم ألتقِ بها ولم يتم عقد أي حوار.. مجرد أخبار ملفقة ولا يوجد أي صحة لها. شكرًا لكم”.

وبدورها ردت عليها الإعلامية منى الشاذلي، قائلة: “شكرًا جزيلاً للفنانة العظيمة والانسانة الرائعة الاستاذة انعام سالوسة على تكذيبها واقعة مختلقة عني تم تداولها دون التأكد من صحتها، القديرة إنعام سالوسة استاءت من أن يتم تداول خبر يسئ لي مهنيًا وفكريًا فقررت بنبل شديد أن ترفع عني الحرج وتكتب على صفحتها الرسمية بشكل واضح أن الحوار الذي تداوله البعض حوار مختلق، كل الشكر والتقدير لها.. أيضًا كل الشكر لمن حذفوا الخبر بعد التحقق من عدم صحته”.

أهم أدوار إنعام سالوسة

يعد من أهم الأدوار التي قدمتها إنعام سالوسة، دور جولدا مائير، في  مسلسل “السقوط في بئر سبع”، وكانت الأقرب لشكلها بين النجوم الذين قدموا مثل هذه الشخصية.

انعام سالوسة ودور جولدامائير

تكريم إنعام سالوسة من زوجة الرئيس

وكرمت السيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس عبدالفتاح السيي، الفنانة إنعام سالوسة في يوم المرأة وذلك العام الماضي تقديرًا لجهودها وأعمالها الفنية.

انعام سالوسة وزوجة الرئيس

شاهد أيضًا

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى