أسواق اليوم

أسعار الدواجن تواصل سلسلة الإنخفاضات .. وسعر الكيلو يسجل 78 جنيهاً

تراجعت أسعار الدواجن والبيض اليوم ،  الخميس   ، داخل الأسواق والبورصة، إذ تراجع سعر كيلو الفراخ البيضاء لـ 69 جنيهًا، ويصل إلى المستهلك في الأسواق الشعبية من 76 إلى 78 جنيها للكيلو  .

كما سجل سعر كيلو أوراك بـ 85 جنيهًا، ووصل سعر كيلو الدبابيس لـ95 جنيهًا، وكيلو الأجنحة يباع صباح اليوم بـ55 جنيهًا في الأسواق التجارية.

كما يختلف سعر كيلو البانيه اليوم من منطقة إلى أخرى ليباع حاليا بنسبة تتراوح بين 170 و175 جنيهًا للكيلو الواحد.

واستقر سعر البيض اليوم بنحو 125 جنيهاً للكرتونة، جاء ذلك بعد توقعات شعبة الدواجن مؤخرًا بتراجع أسعار الدواجن والبيض.

أسعار الدواجن البيضاء اليوم
أسعار الدواجن البيضاء اليوم

ويستعرض «كل النجوم » أسعار الدواجن الآن، بجميع محافظات الجمهورية، وسط تفاوت في الأسعار من محافظة إلى أخرى .

أسعار الفراخ الأمهات اليوم

وصل سعر الفراخ الأمهات في بورصة الدواجن إلى 60 جنيهًا للكيلو، وتباع للمستهلك في الأسواق الشعبية بسعر 70 إلى 71 جنيهًا للكيلو الواحد.

سعر الدواجن البلدي اليوم

كما تراجع سعر الفراخ البلدي اليوم في بورصة الدواجن ليصل إلى 135 جنيها للكيلو، وتباع إلى المواطن المستهلك في الأسواق التجارية بـ135 جنيها للكيلو.

أسعار الدواجن اليوم
أسعار الدواجن اليوم

أسعار البط اليوم

انخفض سعر كيلو البط البلدي في الأسواق الشعبية إلى 140 جنيها، ويباع البط مولارد حاليا بـ100 جنيه، وكيلو البط الفرنساوي يباع بـ95 جنيهًا.

سعر الكتكوت اليوم

تراجع سعر الكتكوت اليوم من قبل عدد من الشركات بعد مطالبات شعبة الدواجن واتحاد منتجي الدواجن بفتح باب استيراد كتكوت التسمين، لمواجهة الارتفاعات التي تشهدها أسعار الكتاكيت في السوق المحلية.

حيث تراوحت الانخفاضات من 50 قرشَا إلي 4 جنيهات دفعة واحدة، والتي قادت التراجعات شركة الوطنية للدواجن ، وشركة القاهرة للدواجن 28.5 جنيه ، شركة نيوهوب إيجيبت للدواجن 30 جنيهًا بدلا من 31 جنيهًا ، وشركة الفيروز 28 جنيهًا بدلا من 31 جنيهًا ، وشركة الوطنية 28 جنيهًا بدلا من 32 جنيهًا ، وشركة الوادي 29.5 جنيه بدلا من 30 جنيهًا ، وشركة العناني 34 جنيهًا ، وشركة مكة المكرمة 28 جنيهًا بدلا من 30 جنيهًا ، وشركة نيوجين 31 جنيهًا بدلا من 33 جنيهًا ، شركة رواد النيل 30 جنيهًا .

يشار إلى أن حجم إنتاج الكتاكيت في السوق المحلية بلغ 1.4 مليار سنويًّا، وفقًا لبيانات شعبة الدواجن في الغرفة التجارية بالقاهرة.

وبذلك يكون متوسط أسعار الكتاكيت في السوق المحلية 28 جنيهًا في شركات الدواجن، بينما أعلى سعر بيع 34 جنيهًا ، علماً بأنه مازالت أسعار بيع الكتاكيت تشهد عدم استقرار نتيجة تذبذب حركة الطلب على شراء الإنتاج الجديد، من قبل المربين.

استقرار أسعار الأعلاف السبب

تراجعت أسعار الدواجن جراء حالة الاستقرار التي تشهدها أسعار الأعلاف فى الأسواق عقب حالة التراجع التى حدثت خلال الأسبوع الماضي بنحو 200 جنيه للطن لمختلف الأنواع بسبب انخفاض أسعار خامات العلف بالبورصة العالمية وإفراجات وزارة الزراعة ، وتراجع سعر الذرة الصفراء فى الأسواق .

وقد شهدت الفترة من 8/9/2023 حتى 21/9/2023 الإفراج عن 260 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 133 مليون دولار، علماً بأن الإفراج استهدف توفير كميات فى الأسواق من الذرة والصويا وهي المكونات الأساسية لأعلاف الدواجن وحيوانات المزرعة.

استقرار أسعار الأعلاف
استقرار أسعار الأعلاف

توقعات أسعار الدواجن الفترة المقبلة

من المتوقع أن تتراجع أسعار الدواجن والبيض بشكل ملحوظ خلال الفترة المقبلة ، وذلك على خلفية تصريحات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي والذي أعلن عن مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية، على رأسها سعر الفراخ والبيض ، علماً بأنه تم الاجتماع مع وزير الزراعة والمنتجين، وتم التوافق على تخفيضات في الدواجن، والبيض، بنسبة 15%

ومن المقرر أن يكون هناك انخفاض ملحوظ في سعر الفراخ داخل الأسواق المصرية بدءاً من يوم السبت المقبل ، علماً بأن هناك معروض كبير من الدواجن في السوق المحلي، ولكن بعض التجار يتلاعبون في الأسعار، وتم التعامل معهم، وهذا ما أكده سامح السيد ، رئيس شعبة الدواجن بالجيزة.

يشار إلى أنه تم تعليق عدد من الرسوم والجمارك على بعض مستلزمات الإنتاج لمدة 6 أشهر، وتم التوافق على 7 سلع أساسية بتخفيض من 15 لـ25% وهى سلع “السكر – الزيت- العدس- الفول – الألبان والجبن- المكرونة – الأرز” وسيتم التطبيق بداية من السبت المقبليذكر أن القرارات الجديدة لخفض سعر السلع بالتوافق مع المصنعين والمنتجين ولا عودة للتسعير الجبرى، وسوف يتم وضع الحد الأقصى للسعر على جميع المنتجات، ولن يكون هناك نقص فى أى من السلع فى الأسواق.

 

 

 

 

 

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى