عربىمشاهير

غنوة فنانة رحلت بعد أول عمل فني لها وطليقها يكشف المستور حول سبب خلافها مع شقيقتها الفنانة أنغام ومخالفة الأخيرة لوصيتها

الفنانة غنوة، هي ابنة الموسيقار محمد علي سليمان، وهي الأخت غير الشقيقة للفنانة أنغام، وعمها هو الفنان الراحل عماد عبدالحليم.

غنوة كانت قد حصلت على بكالوريوس نظم المعلومات، وبكالوريوس المعهد العالي للموسيقى، والفنانة أنغام هي الأخت الأكبر لها وهي من اختارت لها اسمها في طفولتها.

غنوة، بدأت مسيرتها الفنية  في سن مبكر، حيث دخلت مجال الغناء في البداية، وطرحت أول أغنيتين لها منذ أكثر من 15 عامًا، وكانت قد سجلت أعمالا عدة مع والدها الموسيقار محمد علي سليمان، وقدمت عددًا من الأغنيات المنفردة، ولم تستطع إنتاج ألبوم كامل بسبب الظروف الإنتاجية الصعبة.

دخول غنوة مجال التمثيل

الفنانة غنوة، تزوجت في سن مبكر، وأنجبت طفلها الوحيد ياسين، وكشفت وقتها أنها عادت للنشاط الفني بعد إنجابها لرغبتها في أن يفتخر ابنها بأعمالها بعد أن يصبح شابًا، ورشحها المخرج المصري تامر حمزة، للمشاركة في مسلسل “الأب الروحي 2″، حيثُ حَصلت على دورة تدريبية في مجال التمثيل، من أجل الانضمام إلى هذا المسلسل.

لم تدخل غنوة، الفن إلا بعد حصولها على موافقة والدها الذي كان معترضًا في البداية، ولكن موقفه تغير بمرور الوقت وفتح لها استديو خاص، وكان دخولها الفن عن طريق الصدفة، حيث كانت في سفر لإكمال دراستها، وعندما انتهت عادت إلى مصر ومن هنا نصحها أصدقائها بتقديم أغاني خاصة بها.

ومن المفارقات الغريبة أن أول أعمالها كممثلة جاء ضمن أحداث الجزء الثاني من مسلسل “الأب الروحي” وهو نفس عام رحيلها عن دنيانا 2018، وقدمت من خلال العمل دور “شمس”، وكان المنتج ريمون مقار هو الذي أقنعها بالتمثيل ورشحها للمخرج تامر حمزة للمشاركة في عملها الوحيد.

وحصلت غنوة، على كورس في مجال التمثيل مع المدرب أحمد مبارك من أجل دورها في “الأب الروحي” حتى تستطيع التغلب على الخجل وتقف أمام الكاميرا بلا خوف.

غنوة

وفاة غنوة والشائعات التي سبقته

من المفارقات الغريبة أيضًا أن غنوة توفيت في 2018 وقبل وفاتها بأشهر خرجت شائعات وفاتها وبالتحديد في مايو، وحرصت على نفي تلك الشائعات من خلال حسابها عبر “فيسبوك” وقالت ساخرة: “بسم الله ما شاء الله هو أنا لحقت، تطلعوا إني مت الله يحرقكم”.

ولكن غنوة رحلت  عن عالمنا بعد انتشار هذه الشائعة بخمسة أشهر حيث توفيت في 14 أكتوبر 2018.

غنوة

سبب خلاف غنوة مع شقيقتها الفنانة أنغام

علاقة غنوة بأختها غير الشقيقة أنغام، كانت متوترة للغاية، إذ انقطعت لسنوات، واتهمت غنوة أختها في لقاء لها ببرنامج “أنا والناس” عبر قناة “الحياة” في مايو 2017،  بالتخلي عن عائلتها بعد الشهرة ورفضت مساعدة شقيقها المعاق في علاجه.

وتسبب هذا الخلاف إلى عدم لقائهما لمدة 3 سنوات، وبعدها التقيتا صدفة في منزل والدهما، الذي كان حينها يعاني وعكة صحية شديدة.

غنوة

وبدأ خلافهما حينما رغبت غنوة، الأخت الصغرى لأنغام من والدها، بدخول عالم الغناء، فعارضتها الأخيرة، وقالت الراحلة أن أنغام تحاربها، ولا تريد لها أن تحترف الغناء مثلها، بداعي أن صوتها غير جيد.

وتحدثت في اكثر من مرة عن خلاف أنغام مع والدهما، مؤكدة عبر حسابها على “فيسبوك” أنها تفخر به، وأنه السبب في نجاح أنغام فنيًا رغم إنكارها ذلك، كما اتهمت غنوة أنغام بإنكار شقيقهما من ذوي الاحتياجات الخاصة، ورفضها مساعدته.

 

صدمة أنغام بعد وفاة شقيقتها غنوة

الفنانة أنغام، أصيبت بصدمة كبيرة بعد علمها برحيل شقيقتها وذهبت إلى المستشفى، التي يتواجد فيها جثمان شقيقتها فور سماعها خبر الحادث الذي تعرضت له غنوة، وانهارت بالبكاء هناك بعد رؤيتها لوالدة المتوفية ووالدها محمد علي سليمان.

ونعت شقيقتها قائلة: “البقاء لله .. انتقلت إلى رحمة الله غنوه محمد على سليمان .. أخت أنغام إثر حادث أليم صباح اليوم..نسألكم الدعاء”

مخالفة أنغام لوصية شقيقتها غنوة

أنغام خالفت الطلب الأخير ووصية شقيقتها غنوة التي نصت على دفنها في مسقط رأسها في قريبة طلخا بالقليوبية، ولكن الشقيقة الكبرى أصرت على دفن أختها في مدفنها الخاص في القاهرة.

واستعادت أنغام، أصعب اللحظات التى مرت عليها فى حياتها وهى وفاة شقيقتها الصغرى “غنوة” وخلال لقاء على يوتيوب قالت أنغام: “الموقف كان قاسيًا جدا، وماكنتش عايزة أصدق خالص لحد ما أنا غسلتها بإيدى وكنت عايزة أصحيها”.

وأضافت: “رغم إننا ماكناش على علاقة كويسة ببعض بس ماكنتش أتخيل ده يحصل مش بحب أدافع عن نفسي ومش بحب أتكلم عن حد مش موجود بس اللى أقدر أقوله بمنتهى الأمانة عمري ماكنت سبب إن غنوة تزعل مني أو يحصل بينا المشكلة”.

غنوة

أول تعليق لأنغام على خلافها مع شقيقتها غنوة

وعن الخلاف بينهما قالت أنغام: “دى كانت بنتي مش أختى الفرق بينا أكثر من 16 سنة لو عمرها طال شوية  كان ممكن الأمور تتغير وممكن كانت عذرتنى لكن ربنا أراد كدة، هى ما عرفتش تعذرنى وهى كمان معذورة الله يرحمها لأنها ما لقتش اللى يحنن قلبها”.

ووجهت رسالة إلى شقيقتها قائلة: “وحشتيني جدا، وحشتني غنوة بنتي الصغيرة البنوتة اللى كنت بسرح ليها شعرها وأخدها في حضني وأقولها إن ياسين أحلى حاجة أنت سبتيها ليا فى الدنيا”.

طليق غنوة يكشف سبب الخلاف بينها وبين أنغام

كشف أمير عبدالباقي، الزوج السابق للفنانة غنوة عن سبب خلافها مع أنغام، قائلًا: “والدة غنوة هي من زرعت الكراهية والضغينة في قلب غنوة منذ الطفولة ضد شقيقتها أنغام، وهي من زرعت بداخلها فكرة دخول المجال الفني من أجل محاربة أنغام والقضاء عليها”.

وأضاف: “بعد وفاة غنوة تصالحت والدتها مع أنغام من أجل المصلحة فقط وليس حبا منها فهي بطبعها شخص ينافق ويلهث وراء المصلحة”.

وتابع: “تفكير والدة غنوة كان سطحيًا فلا يمكن لغنوة أو غيرها منافسة أنغام أو محاربتها أو تصفية حسابات، لأن الموسيقار محمد علي سليمان ساعد أنغام ولم يقدم نفس المساعدات لغنوة”.

طليق غنوة ونجله

حضانة نجل غنوة

كشف أمير عبدالباقي، والد الطفل ياسين أنه الآن يسير بخطوات في قضية إسقاط حضانة ماجدة عبدالحليم والدة مطلقته الراحلة غنوة، عن نجله ياسين ونقلها إلى خالته أنغام وفقا للقانون.

وقال أمير”المناخ الأسري الذي يعيش فيه ياسين ابني ومن قبله والدته غنوة غير متزن والعائلة غير سوية ولا يوجد انضباط ولا قيم لذلك أخشى على ابني من جدته التي تستغله أسوأ استغلال”.

والدة غنوة

وتابع، أن أنغام هي الأنسب لتولي حضانة ياسين لأنها في الأساس خالته والأهم أنها شخصية عادلة ومحترمة وهي من طالبت بالتكفل بمصاريف ياسين المدرسية، مؤكدًا أنه ينتظر حكم القضاء في قضية رؤية نجله ياسين.

انغام ونجل شقيقتها

تحقيقات النيابة في وفاة غنوة

وكانت الفنانة غنوة قد توفيت إثر حادث سير تعرضت له في 14 أكتوبر 2018، والشخص الذي قام بصدمها هو طبيب، وكشف خلال التحقيقات أن سيارة غنوة توقفت فجأة أمامه في التجمع الخامس، وفشل في السيطرة على سيارته.

وأوضحت التحقيقات، أن الممثلة المتوفاة كانت بصحبة صديقها وهو معلم الموسيقي وأنها كانت تجلس بجانبه في أثناء قيادته للسيارة وقت حدوث الحادث.

غنوة ووالدها
انغام ونجل شقيقتها

شاهد أيضًا

https://www.youtube.com/watch?v=5T4qrwvXJ9M

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى