عربىمشاهير

الفنانة نادية أرسلان ملكة جمال لبنان تزوجت فنان مصرى شهير واعتزلت الفن وأصبحت داعيه

نادية أرسلان جميلة لبنان السورية الأصل، بدأت مشوارها الفني من القاهرة واستطاعت في فترة قصيرة أن تشارك كبار نجوم الفن في العديد من الأعمال الفنية رغم صِغر أدوارها.

نادية أرسلان
نادية أرسلان

ولٌقبت الممثلة نادية أرسلان بـ تفاحة لبنان، وذلك بعد حصولها على المركز الأول في مسابقة ملكة جمال لبنان وكانت تلك المسابقة أولى خطواتها نحو مجال الفن والتمثيل.

وخلال فترة قصيرة أصبحت “أرسلان” واحدة من الوجوه الفنية المعروفة إلى أن اعتزلت الفن وتفرغت لتربية ابنتها ليلى، وإليكم في هذا التقرير بعض المعلومات عنها.

نادية أرسلان
نادية أرسلان
نادية أرسلان
نادية أرسلان

دخلت مجال الفن بعد حصولها على لقب ملكة جمال لبنان وتزوجت محمد العربي واعتزلت الفن للتفرغ لابنتها.. ونقدم إليكم فى هذا التقرير من “كل النجوم ” بعض المعلومات عن نادية أرسلان:

من هى نادية أرسلان

ولدت نادية أرسلان  في 27 مارس عام 1949 بـمدينة حلب السورية، لأب سوري وأم لبنانية، وانتقلت مع أهلها إلى لبنان وفي عمر مبكر قامت بالاشتراك في مسابقة ملكة جمال لبنان وفازت بالمركز الأول وأطلق عليها الشعب اللبناني لقب “تفاحة لبنان”.

نادية أرسلان
نادية أرسلان

عقب فوزها بمسابقة ملكة جمال لبنان أرادت نادية أن تبدأ رحلتها الفنية، وعلى الفور انتقلت إلى العاصمة المصرية القاهرة، لتبدأ أولى خطواتها في طريق السينما المصرية، وذلك من خلال مشاركتها بأدوار صغيرة نسبيًا ولكن في أفلام كبيرة مثل دورها في فيلم “من القاتـ.ل” الذي كان يجمع كلا من النجمين نور الشريف ومحمود عبدالعزيز.

وعلى الرغم من صغر دور نادية آنذاك إلا أنها كانت بداية جيدة لها أن تظهر في فيلم كهذا يضم العديد من النجوم.

نادية ارسلان
نادية ارسلان

عقب ذلك شاركت “أرسلان” في العديد من الأدوار الصغيرة الأخرى، إلى أن جاء أول دور مهم لها في فيلم “أعظم طفل في العالم” للمخرج جلال الشرقاوي، والذي كان يضم نخبة من كبار نجوم السينما المصرية مثل رشدي أباظة وهند رستم وميرفت أمين، وتوالى ظهور نادية في كثير من الأعمال السينمائية بعد ذلك.

نادية أرسلان
نادية أرسلان

لم يقتصر مشوار نادية الفني على السينما فقط بل شاركت أيضًا في العديد من المسلسلات الدرامية، التي حققت نجاحًا كبيرًا، إلى جانب مشاركتها أيضًا في بعض العروض المسرحية.

اقرأ أيضا”

أيقونة الإغراء ناهد يسرى منعت أفلامها من العرض وحادث أنهى مسيرتها واعتزلت وارتدت الحجاب

سعاد حسني بالمايوه مع النجم الأمريكي ديفيد هدسون.. حكاية صورة نادرة عمرها 60 عام.. أغضبت عبد الحليم حافظ وتسببت في أزمة بينهما

زيجات نادية أرسلان

تزوجت الفنانة نادية أرسلان من الفنان المعتزل محمد العربي والذي حاول إقناعها بالاعتزال، ولكن الزواج لم يدم طويلًا لأسباب مجهولة، وسرعان ما انفصلت عنه في أقل من سنة، إلا أن العلاقة بينهما ظلت جيدة.

نادية أرسلان
نادية أرسلان

وتزوجت “أرسلان” للمرة الثانية من الدكتور إيهاب عبد المعبود، وأنجبت ابنتها الوحيدة ليلى، إلا أن زواجها شهد العديد من الخلافات بين الطرفين، الأمر الذي أسفر عن توجه نادية إلى القضاء لطلب الطلاق، وبالفعل تركت نادية منزل زوجها وانتقلت إلى منزل الفنانة سميرة أحمد حتى تتم إجراءات الطلاق.

نادية أرسلان
نادية أرسلان

اعتزال نادية أرسلان الفن من أجل ابنتها

قررت نادية أرسلان اعتزال الفن وارتداء الحجاب والتفرغ لأسرتها وللعبادة، ولكنها ظلت على علاقات قوية مع زملائها في الوسط الفني، إذ كانت تجمعها صداقة قوية بعدد من الفنانات مثل سميرة أحمد، ونهلة سلامة التي كانت الأقرب إليها، ونجلاء فتحي، إلى جانب الإعلامي مفيد فوزي.

نادية أرسلان
نادية أرسلان

وفاة نادية أرسلان

في عام 2005 اكتشفت الفنانة المعتزلة نادية أرسلان إصابـ.تها بمـ.رض سـ.رطان العظام، وشخص الأطباء بأن حالتها تعتبر في مرحلة متقدمة، لذلك بدأت نادية رحلة العلاج على الفور التي كانت تسافر فيها بين لبنان وفرنسا.

نادية أرسلان
نادية أرسلان

واستمرت نادية في صراعها مع السرطان لمدة تصل إلى ثلاث سنوات، حتى توفـ.يت في 17 مايو 2008 في لبنان، إلا أنها تركت في وصيتها أن يتم نقل جثمـ.انها لتدفن في مصر وهذا ما حدث بالفعل.

شاهد أيضا:

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى