عربى

فنان العرب‬ محمد عبده ينصح المواهب الشابة بقراءة “القرآن” قبل الغناء لهذا السبب

قال فنان العرب محمد عبده ‏إن الغناء بالفصحى يعود بالفائدة على الفنان وتراثه الفني، ونصح فنان العرب‫ في مؤتمر صحفي قبيل بدء وصلته الغنائية في الليلة الأولى من مهرجان المواهب الشابة بقراءة “القرآن”.

وأوضح محمد عبده إن الاغاني بالفصحى تؤسّس مستقبلا يُذكر للفنان نفسه ، وانصح المواهب بقراءة القران الكريم كي تقوى وتتمكن لغتهم الفصحى وتساعدهم في اداء ‫الغناء بالفصحى “‬ .

فنان العرب في مهرجان الغناء بالفصحى
فنان العرب في مهرجان الغناء بالفصحى

مهرجان الغناء بالفصحى

وكانت هيئة الموسيقى بالمملكة العربية السعودية  قد أطللقت مهرجان الغناء بالفصحى بنسخته الثالثة في الفترة من 12 إلى 20 أكتوبر، بمشاركة 12 فناناً وفنانةً من نجوم الأغنية العربية، وذلك على مسرح أبو بكر سالم في منطقة بوليفارد رياض سيتي .
وتجمع الفعالية التي بدأت بمشاركة فنان العرب محمد عبده، بين الأعمال الكلاسيكية والعروض الحديثة، عبر إلقاء قصائد أعظم الشعراء الذين شهدهم التراث العربي، في فعالية ثقافية ترفيهية تساعد على تعزيز اللغة العربية الفصحى، والاحتفاء بها وتقديمها في مهرجان إبداعي.

ويقدّم المهرجان أربع ليالٍ غنائية باللغة العربية الفصحى، تتضمن كلٌ منها وصلات غنائية لعدد من النجوم؛ حيث يصدح نجوم الفن من المملكة والعالم العربي بمجموعة من الأغاني الطربية والوطنية وقصائد الفصحى المُغنَّاة، إلى جانب مشاركة لعدد من الفنانين الصاعدين.

فنان العرب في مهرجان الغناء بالفصحى
فنان العرب في مهرجان الغناء بالفصحى

ليالي مهرجان الغناء بالفصحفى

وشارك فنان العرب محمد عبده، والفنان لطفي بوشناق والفنانة ولاء الجندي، في احياءً الليلة الأولى لمهرجان الغناء بالفصحى، وفي الليلة الثانية؛ التي تقام اليوم الجمعة يحييها كل من الفنان كاظم الساهر، والفنانة أروى السعودية، والفنانة جاهدة وهبة.
فيما يُحيي النجوم صابر الرباعي وأصالة نصري، وبرهان، الليلة الثالثة من المهرجان يوم 19 أكتوبر الجاري، و يختتم المهرجان بالحفلة الرابعة التي يحييها كلا من وائل كفوري، ومي فاروق، ومحمد ثروت.

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى