نجوم الرياضة

هولندا تتحدي فرنسا .. إيطاليا تعاني أمام إنجلترا في تصفيات يورو 2024 والبرتغال تخطط للتأهل

يبحث منتخب هولندا عن الثأر ورد الاعتبار من ضيفه فرنسا في المباراة التي تجمع المنتخبين مساء اليوم ضمن تصفيات بطولة أمم أوروبا يورو 2024 كما تشهد التصفيات أيضا مواجهات من العيار الثقيل في ظل المنافسة على التأهل مبكرا ولكن ستكون الاضواء مسلطة على ملعب “يوهان كرويف أرينا” هولندا تتحدي فرنسا وتشهد هذه المواجهة صراع بين كيليان مبابي قائد منتخب فرنسا وفيرجيل فان دايك قاد هولندا ونادي ليفربول الإنجليزي.

تصفيات يورو 2024
كأس أمم أوروبا يورو 2024

هولندي تتحدي فرنسا

وستكون المواجهة بين هولندا وفرنسا بمثابة فرصة الديوك للتأهل مبكر إلى نهائيات كأس أوروبا 2024، في حالة الفوز ، بينما يتطلع منتخب هولندا للثأر من الهزيمة التي ىتلقاها أمام منتخب فرنسا ذهابا في باريس برباعية نظيفة في بداية التصفيات، وكذلك للحفاظ على حظوظ الطواحين في المنافسة على بطاقة التأهل المباشر في بطولة الأمم الأوروبية.

فرنسا تهزم هولندا برباعية
فرنسا تهزم هولندا برباعية

ويستضيف منتخب هولندا فرنسا في العاشرة إلا ربع مساء اليوم  الجمعة ضمن الجولة السابعة للمجموعة الثانية من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس أوروبا يورو 2024.

هولندا تتحدي فرنسا
هولندا تتحدي فرنسا

وحقق منتخب فرنسا وصيف كأس العالم بداية رائعة في التصفيات، بالعلامة الكاملة بالفوز في 5 مباريات حيث سجل 5 انتصارات متتالية، وسجل الديوك 11 هدفا في شباك المنافسين ولم تستقبل أي هدف.
ويضمن منتخب فرنسا إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة الثانية، حال الفوز، أو التعادل مع خسارة اليونان على أرض أيرلندا في نفس المجموعة بتصفيات بطولة أوروبا 2024.

ويعاني منتخب هولندا الذي حقق 3 انتصارات متتالية بعد خسارتها الافتتاحية المذلة أمام فرنسا، من غياب لاعبيها سفين بوتمان، ماتياس دي ليخت، فرنكي دي يونج، ممفيس ديباي وكودي جاكبو للإصابات وهو ما يضع هولنداي في تحدي كبير لتحقيق الفوز على فرنسا.
ويتأهل الى يورو 2024 متصدر ووصيف كل من المجموعات العشر، إضافة الى ألمانيا البلد المضيفة و3 منتخبات عبر ملحق دوري الأمم الأوروبية وتملك كل من اليونان وهولندا 9 نقاط، ولكن الطواحين الهولندية لعبت مباراة أقل، فيما فقد منتخب أيرلندا الذي يمتلك 3 نقاط أمل الحلول في أول مركزين، حال خسارتها، أو تعادلها مع فوز هولندا، ولا يمكن لجبل طارق متذيل الترتيب دون أي نقطة الحلول في أول مركزين في تصفيات بطولة أوروبا 2024.

منتخب هولندا
منتخب هولندا

ملف بريطانيا وإيرلندا الأقرب لإستضافة يورو 2028.. تركيا تنسحب وتخطط لتنظيم نسخة 2032

 

إيطاليا تعاني أمام إنجلترا

يبحث منتخب إيطاليا بقياده مديره الفني لوتشيانو سباليتي عن حلّ لمشكلة رأس الحربة حيث تعاني إيطاليا أمام إنجلترا ، قبل مواجهتي مالطا يوم السبت و منتخب إنجلترا يوم الثلاثاء المقبل في تصفيات يورو 2024.

إيطاليا وإنجلترا
إيطاليا وإنجلترا

ويفقد منتخب إيطاليا حامل اللقب بطولة أوروبا خدمات الثنائي الهجومي ساندرو تونالي ونيكولو زانيولو، على خلفية فتح تحقيق في مراهنات رياضية غير مشروعة، فيما سيكون الظهور الأول لستيفان شعراوي مع إيطاليا منذ أكثر من عامين وتحديد من مارس 2021 ويغيب رأس حربة لاتسيو المخضرم تشيرو إيموبيلي وماتيو ريتيجي للإصابة.

الظهور الأول لستيفان شعراوي
الظهور الأول لستيفان شعراوي مع إيطاليا منذ أكثر من عامين

البرتغال تخطط للتأهل مبكرًا

تبدو فرص منتخب البرتغال بطل يورو 2016، بقيادة النجم كريستيانو رونالدو مهاجم النصري السعودي قوية لمواصلة الانتصارات وتحقيق العلامة الكاملة في تصفيات بطولة أوروبا 2024 وتحقيق الفوز السابع علي التوالي عندما تستضيف منافسها المباشر منتخب سلوفاكيا.

وبسعى منتخب البرتغال لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لحجز بطاقة تأهل البرتغال إلى نهائيات بطولة أوروبا، علما أن التعادل يكفيها حال خسارة لوكسمبورج صاحب المركز الثالث برصيد 10 نقاط أمام أيسلندا الخامسة.
وتملك البرتغال الأسلحة اللازمة لحسم مواجهة سلوفاكيا على ملعب الدراجاو خاصة مع عودة القائد العائد من الإيقاف كريستيانو رونالدو مهاجم النصر السعودي.

عودة رونالدو لمنتخب البرتغال

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى