نجوم الرياضة

صراع اليد والقدم في انتخابات الزمالك .. لبيب يستعين برموز كرة اليد.. وجعفر يخشي مصير الثعلب الكبير

مع اقتراب العد التنازلي في إنتخابات نادي الزمالك والمقرر لها يوم 20 أكتوبر الجاري لانتخاب مجلس إدارة جديد لقيادة نادي الزمالك، لمدة 4 سنوات مقبلة وسط منافسة قوية بين جميع المرشحين وفي صراع هادئ نسبيًا وتكتلات جبهة كرة اليد والقدم في صراع جعفر ولبيب على رئاسة الزمالك.

 

 

انتخابات نادي الزمالك
انتخابات نادي الزمالك

وأعلنت اللجنة المكلفة بإدارة نادى الزمالك، برئاسة الدكتور عماد البنانى، القائمة الرسمية المرشحين فى انتخابات الزمالك المقرر إقامتها 20 أكتوبر المقبل، لانتخاب مجلس إدارة جديد.
وجاء المرشحين على منصب رئاسة المجلس 5 مرشحين، و3 على منصب النائب، و6 على مقعد أمين الصندوق، و39 مرشحاً على العضوية فوق السن، و14 على العضوية تحت السن.

كشوف المرشحين في انتخابات الزمالك
كشوف المرشحين في انتخابات الزمالك

الجماهير تترقب انتخابات الزمالك

وتترقب الجماهير البيضاء انتخابات نادي الزمالك وتمني النفس بعودة الاستقرار من جديد إلى النادي مع نهاية الانتخابات، بعد الأزمات والصراعات التي عاشتها القلعة البيضاء في السنوات الأخيرة في وجود مرتضى منصور الرئيس السابق للنادي في انتضار ما ستسفر عنه الانتخابات المقبلة خاصة في صراع جعفر ولبيب على رئاسة الزمالك.

.

مجلس مرتضى منصور
مجلس مرتضى منصور

وعاش نادي الزمالك سنوات من عدم الاستقرار خلال الفترة الأخيرة بتعيين اكثر من لجنة مؤقت وحل مجلس الإدارة الاسبق ثم عودة مرتضى منصور من جديد ودخوله في صراعات مع رموز النادي وتدهور الأوضاع وخسارة البطولات في الموسم الماضي لتكون كلمة النهاية بتنفذ قرار عزل مرتضى منصور بسبب حكم قضائي ثم استقاله مجلسه بالكامل.

 

مرتضى منصور
مرتضى منصور

القائمة الموحدة في انتخابات الزمالك

وتشهد إنتخابات نادي الزمالك وجود القائمة الموحدة بقيادة حسين لبيب وهشام نصر وأحمد سليمان ونيرة الأحمر، في مواجهة فاروق جعفر الذي يخوض الانتخابات على منصب الرئيس مستقلا، وهاني العتال المرشح على منصب النائي مستقل ايضا، بالإضافة لبعض المرشحين مثل عمر هريدي للرئاسة وخالد لطيف في منصب أمين الصندوق في صراع جعفر ولبيب على رئاسة الزمالك

القائمة الموحدة في انتخابات الزمالك
القائمة الموحدة في انتخابات الزمالك

صراع القدم واليد في انتخابات الزمالك

ورغم الهدوء النسبي وعدم حدوث أزمات خلال فترة الدعاية قبل انتخابات الزمالك، إلا أن هناك صراعا لم يعد خفي داخل القلعة البيضاء في الانتخابات بين جبهتي كرة اليد والقدم للحصول على دعم وتأييد الجمعية العمومية في الانتخابات.

وتمثل القائمة  الموحدة التي يقودها حسين لبيب جبهة كرة اليد في ظل وجود لبيب ووهشام نصر رئيس اتحاد اليد السابق، والإعلامية نيرة الاحمر نجلة رمز كرة اليد مصطفى الأحمر وشقيقة الأسطورة أحمد الأحمر، والتي تحظي بدعم قطاع العاب الصالات وخاصة كرة اليد حيث يتواجد الدكتور كمال درويش دائما في مؤتمرات القائمة ويدعمها بقوة في صراع جعفر ولبيب على رئاسة الزمالك.

القائمة الموحدة وجبهة كرة اليد
القائمة الموحدة وجبهة كرة اليد

فاروق جعفر في انتخابات الزمالك

في المقابل بدأ فاروق جعفر، نجم الزمالك السابق والمرشح لرئاسته خلال انتخابات الزمالك المقبلة، اللعب على قطاع كرة اليد خاصة أن كرة اليد هي العامل الأكثر قوة في النادي وتحظى باهتمام الجماهير من الدرجة الأولى رغم أن الجمعية العمومية لها حسابات أخرى.

جولات فاروق جعفر قبل انتخابات الزمالك
جولات فاروق جعفر قبل انتخابات الزمالك

وبدأ “ملك النص” كما تطلق عليه الجماهير حرب التصريحات للحصول على دعم الاعضاء بضرورة توحد أسرة كرة القدم خلفه في الانتخابات في مواجهة تكتل أسرة كرة اليد والتي تدعم منافسه حسين لبيب والقائمة الموحدة.
وقال فاروق جعفر: حان الوقت أن أكون رئيسا للزمالك وقيادته لتحقيق النجاحات، الأهلي يتفوق على الزمالك بسبب تولي نجوم كرة القدم منصب الرئيس، لكن في القلعة البيضاء لا يوجد تقدير لهذا الأمر وكرر جعفر الحديث، مطالبا أسرة كرة القدم بدعمه ردا على دعم أسرة اليد لمنافسه في الانتخابات حيث أن جعفر يخشي مصير الثعلب الكبير حمادة إمام الذي خسر إنتخابات الزمالك أمام كمال درويش.

فاروق جعفر يلجأ لقطاع الكرة
فاروق جعفر يلجأ لقطاع الكرة

القائمة ترد على “ملك النص”

وحاولت القائمة الموحدة التزام الصمت أمام تصريحات فاروق جعفر وبعض المرشحين للحفاظ على الهدوء والاستقرار قبل انتخابات الزمالك وعدم الرد على الاتهامات، إلا أن هشام نصر المرشح لمنصب نائب رئيس النادي في قائمة حسين لبيب، علق على تصريحات فاروق جعفر  مؤكدا أن نادي الزمالك أسرة واحدة وللأسف هناك شخص واحد تحدث في هذا الأمر عن المنافسة بين أسرتي كرة اليد وكرة القدم في النادي لكن ذلك غير حقيقي وأن قائمة حسين لبيب تعمل لمصلة النادي.

هشام نصر وحسين لبيب
هشام نصر وحسين لبيب

كرة اليد تنتصر في انتخابات الزمالك

ويعود المنافسة بين أسرتي كرة اليد والقدم داخل نادي الزمالك في الانتخابات لسنوات طويلة وتحديدا منذ انتخابات مجلس إدارة النادي عام 1997 بين حمادة إمام وكمال درويش .

حمادة إمام
حمادة إمام اسطورة كرة القدم الراحل

وخاض حمادة إمام أحد أهم رموز كرة القدم بالزمالك، انتخابات مادي الزمالك على منصب الرئيس، في مواجهة كمال درويش الأب الروحي لكرة اليد في الزمالك وسط توقعات كبيرة بفوز محسوم للراحل حمادة إمام “الثعلب الكبير”.
وكانت المفاجأة صادمة لحمادة إمام، هي نجاح كمال درويش في الفوز بمنصب الرئيس، ليبتعد “الثعلب” عن أي أدوار إدارية فيما بعد داخل القلعة البيضاء.

كمال درويش رئيس نادي الزمالك الأسبق
كمال درويش رئيس نادي الزمالك الأسبق

زاموار والدالي الاستثناء في انتخابات الزمالك

وعلى مدار أكثر من 113 سنة من تاريخ نادي الزمالك تولى رئاسة النادي أكثر من 20 رئيسا لم يكن نصيب كرة القدم كثيرا في رئاسة القلعة البيضاء في انتخابات الزمالك رغم تاريخ كرة القدم في الزمالك الكبيرة والإنجازات التي حققها الفارس الأبيض محليا وقاريا وعربيا، إلا مرتين مع حلمي زامورا ونور الدالي حيث أن محمد حسن حلمي أو حلمي زامورا هو أخر رئيس لنادي الزمالك من لاعبي كرة القدم وأيضا أول لاعب كرة قدم يرأس نادي الزمالك في عام 1967 وظل رئيساً لنادي الزمالك حتى أغسطس 1984، كما تولي نور الدالي أحد رموز كرة القدم رئاسة نادي الزمالك في الفترة من 1990 إلى 1992 .

حلمي زامورا رئيس الزمالك الأسبق
حلمي زامورا رئيس الزمالك الأسبق

تابع كل النجوم على تطبيق نبض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى